ديكورات ريسبشن مستطيل تصميمات مميزة لهذا العام

ديكورات ريسبشن مستطيل

ديكورات ريسبشن مستطيل واختيار قطع الأثاث المناسبة واحدة من أهم خطوات نجاح التصميم. خاصة أن أغلب تصميمات الوحدات السكنية تتضمن ريسبشن طويل أو مستطيل الشكل. فقد يقع البعض في أخطاء فادحة تعكر صفو أناقة التصميم وتظهر المكان وكأنه متكدس وغير مريح من حيث الحركة أو التحرك، لذا لابد أن نتعرف على كيفية تفادي هذه الأخطاء.

نصائح عند اختيار ديكورات ريسبشن مستطيل

تصميم ريشبشن طولي

الريسبشن المستطيل من أكثر المساحات والفراغات المناسبة لعمل الديكورات والتخطيطات المختلفة، لذا سوف نطرح لكم أهم النصائح الواجب اتباعها قبل اختيار ديكورات ريسبشن مستطيل

وضع وترتيب الأشياء بشكل عرضي وليس طولي

عند التعامل مع المساحات الطولية أو الفراغات المستطيلة وخاصة غرف المعيشة، لابد من تجنب وضع الأثاث بشكل طولي، فبدلًا من وضع كنبة واحدة طويلة على الحائط الأطول، ينصح بوضع كنبتين صغيرتين لإعطاء الإحساس بأن الفراغ مربع وليس مستطيل، بالإضافة إلى الشعور بأن المساحة أكبر وأوسع وتجنب الشعور باستطالة الفراغ.

ديكورات منزلية

ديكورات منزلية عصرية

توزيع الأثاث والفرش على مساحة الفراغ بالكامل

بدلًا من تكدس كافة قطع الريسبشن على جانب حائط واحد فقط، يجب أن يتم توزيعه بشكل أكثر مرونة، بحيث يتم تشكيل حرف S، وذلك من أجل تسهيل الحركة والمرور داخل الفراغ، فبدلًا من السير في ممر طولى ممل وبالتالي الشعور باستطالة الفراغ أكثر من اللازم، فإن وضع الأثاث بشكل حلزوني مرن وأكثر انسيابية ومريح بصريًا للجالسين به.

ديكورات ريسبشن مستطيل

تقسيم الفراغ إلى وحدات منفصلة

يلجأ العديد من المصممين إلى التعامل مع الريسبشن الطويل على أنه فراغ واحد ومساحة واحدة، وذلك لأنها تكون سهلة الاستغلال، وعلى الجانب الآخر يحتاج البعض إلى تقسيم الفراغ الواحد إلى عدة فراغات على حسب الاستخدام، وهذا هو الاتجاه الأفضل والعملي بشكل أكبر.

حيث يتم تخصيص المساحة الموجودة بالقرب من المدخل لتكون خاصة باستقبال الضيوف، وذلك عن طريق وضع مجموعة من الكراسي والكنب بالإضافة إلى طاولات صغيرة وشاشة تلفاز، كما يمكن وضع السفرة أو طاولة تناول الطعام بجانب مجموعة من الكراسي بجانبها.

تقسيم الفراغات إلى وحدات منفصلة

كما يمكن إضافة العديد من الأركان المختلفة وذلك بما يتناسب مع رغبة أصحاب المكان، فعلى سبيل المثال يمكن عمل ركن صغير للقراءة والإطلاع، وذلك من خلال عمل مكتبة صغيرة أو مجموعة من الرفوف الخشبية، وفي بعض التصميمات يمكن عمل ركن خاص لتناول المشروبات مثل القهوة والنسكافيه، أو ركن خاص للاستجمام والرياضة، وعلى أساس كل تصميم يتم اختيار ديكورات ريسبشن طويل مناسب لكل واحد من هذه التصميمات.

ركن القراءة

ركن القهوة

اللجوء إلى تصميم ركنات على شكل حرف L

هناك العديد من الأشكال والتصاميم المختلفة للركنات المصممة على شكل حرف L. والتي تتميز بكونها مناسبة للفراغات الطولية وتتماشى مع ديكورات ريسبشن مستطيل، حيث يتم وضعها في الاتجاه الطولي للفراغ، مع مراعاة إضافة مجموعة من العناصر الأخرى مثل الطاولة أو الكرسي الهزاز لإعطاء شكل أكبر للمساحة والتركيز على الاتجاه العرضي كما ذكرنا مسبقًا.

ركنة حرف L

ركنة حرف L

التركيز على منتصف الفراغ

غالبًا ما تتجه الأنظار نحو منتصف الفراغ وخاصة إذا كان الفراغ مستطيل. فبدلًا من ملئ الفراغ بالكامل بقطع الأثاث المختلفة وتشتيت نظر الشخص عند دخوله للمرة الأولى، يمكن وضع عنصر مهم في منتصف الفراغ. فعلى سبيل المثال يمكن وضع مدفأة، أو وضع كرسيين وطاولة صغيرة إذا كان هناك نافذة تتوسط الفراغ.

مدفأة في منتصف الريسبشن

أشكال وأنواع ديكورات ريسبشن مستطيل

غرفة الاستقبال هي أول ما تقع عليه الأنظار عند دخول الضيوف إلى المنزل. لذلك يجب أن نوليها اهتمامًا واسعًا. وسوف نستعرض معًا أنواع الديكورات التي تتماشى مع كافة الأذواق والمساحات

ديكورات ريسبشن مستطيل كلاسيك

تصميم ريشبشن طولي

غالبًا ما تعكس القطع الكلاسيكية سواء للديكور أو للأثاث الأناقة والرقي لأي فراغ. فإذا كنت واحد من عشاق الطراز الكلاسيكي أو تبحث عن الموضات التي يمكن أن تستمر طويلًا دون أن تتأثر، بالإضافة إلى احتفاظها برونقها أطول فترة ممكنة، عليك باتباع النصائح التالية في حال اعتمادك على الطراز الكلاسيكي

تصميم ريسبشن طولي كلاسيك

  • التركيز على المنسوجات والأقمشة الراقية ذات الألوان الهادئة والدافئة.
  • اختيار الألوان الكلاسيكية المدخنة.

ألوان للريسبشن مدخنة

  • الاعتماد على البانوهات الخشبية الراقية في التصميم.

بانوهات خشب

  • الخلط والدمج بين الأقمشة السادة مع المنقوشة خاصة في الكراسي والكنب، وذلك لخلق التناغم والانسجام بين كافة قطع الأثاث.

قماش سادة مع مشجر

  • الحرص على اختيار تابلوهات خشبية أنيقة ذات أشكال وألوان وتصميمات أنيقة، لأنها بالفعل ستظهر جمال وأناقة التصميم.

تابلوه كلاسيك

ديكورات ريسبشن مستطيل مودرن

في ظل التطورات العصرية التي نشهدها حاليًا قد يتجه البعض إلى اختيار ديكورات ريسبشن مستطيل عصرية ومودرن. وذلك لأنها أكثر بساطة وبعيدة عن التعقيد والتكلف، ويرى البعض أيضًا أنها عملية وأكثر مرونة من حيث اختيار الألوان والأثاث. وسوف نستعرض معًا مجموعة أفكار مختلفة للريسبشن ذات الطراز الحديث أو العصري.

ديكورات ريسبشن مستطيل مودرن

ديكورات ريسبشن مستطيل مودرن

ديكورات ريسبشن مستطيل

تصميمات ريسبشن قطعتين

في بعض الوحدات السكنية قد لا يتسع الريسبشن أو غرفة الاستقبال إلا لوضع غرفتين فقط. وفي أغلب الأحيان تكون إما غرفة السفرة والركنة أو الصالون والركنة. وسوف نستعرض معًا أهم الأفكار المناسبة للريسبشن القطعتين.

تصميم ريسبشن قطعتين

 

تصميم ريسبشن قطعتين

تصميم ريسبشن قطعتين

صور تصميمات ريسبشن ثلاث قطع

لا شك أن الريسبشن ذات الثلاث قطع أكثر أناقة ورقي. كما يتفنن العديد من المصممين في استغلال هذه المساحة الكبيرة بأفضل ما يمكن، حيث يتم التشكيل والتنويع من خلال ترتيب وضع قطع الأثاث، وكيفية تنظيمها بحيث لا يشعر الشخص بالملل أو بأن الفراغ أطول من اللازم. والصور التالية تستعرض مجموعة من ديكورات ريسبشن طويل ثلاث قطع.

تصميم ريسبشن ثلاث قطع

تصميم ريسبشن ثلاث قطع

تصميم ريسبشن ثلاث قطع