استخدامات مقشر احماض الفواكه وهل يناسب أنواع البشرة المختلفة ؟

استخدامات مقشر احماض الفواكه
Advertisements

استخدامات مقشر احماض الفواكه متعددة للبشرة بجميع أنواعها، وتعتبر هذه الأحماض من أكثر الأحماض التي يتم استخدامها لتقشير البشرة فهي تعمل على تخليص البشرة من العديد من المشاكل من بينها الخلايا الميتة المتواجدة في البشرة بالإضافة إلى الأوساخ التي يمكن أن تتراكم في المسامات وتعمل على ظهور الحبوب في البشرة، بالإضافة إلى أن التقشير بأحماض الفواكه يعتبر من أكثر المنتجات المقشرة الأمنة التي يمكنكِ أن تشعيها على بشرتك وهذا لأنها لا تتسبب في حدوث أي مشاكل البشرة مثل المقشرات التي تتسبب في حدوث العديد من المشاكل للبشرة مثل الاحمرار أو الالتهاب أو الحكة، بالتالي سوف تتعرفين على كافة المعلومات التي تحتاحينها عن مقشر الأحماض في هذا المقال.

استخدامات مقشر احماض الفواكه

يقوم العديد من الفتيات باستخدام مقشر أحماض الفواكه في العديد من الاستخدامات المختلفة، من بينها:

  • في البداية يتم استخدام مقشر أحماض الفواكه على البشرة، بالإضافة إلى كونه آمن تماماً على البشرة فهو مستخرج من بعض المواد الطبيعية التي تعمل على تقشير البشرة بلطف.
  • كما أنه عليك الحرص عند استخدام أحماض الفواكه على البشرة وهذا لأن هناك العديد من المشاكل التي يمكن أن تتسبب في حدوثها لهذا يتوجب عليك الحذر عند استخدامه.
  • كما أن أحماض الفواكه تستخدم في تقشير الجسم والأماكن الحساسة من الجسم بالإضافة إلى الأكواع والركب أيضاً فهي تعمل على تخليصك من لخلايا الميتة الموجودة على الجلد وتركه نظيف تماماً.
  • وحتى تتمكني من نجاح المقشر وتحصيل الفوائد العديدة لبشرتك، قومي باختيار المقشر على مكان صغير من البشرة أولاً مثل الذقن على سبيل المثال، قومي بوضع المقشر على هذا المكان والانتظار لمدة 15 دقيقة، إذا لم تتحس بشرتك أو تتهيج قومي باستخدامه بشكل عادي.
  • أما في حالة تحسس بشرتك يمكنكِ في تلك الحالة التوقف عن استخدام المنتج وهذا لأنه سوف يتسبب في حدوث الكثير من المشاكل لبشرتك.

تركيزات مقشر احماض الفواكه

قد تتساءل العديد من الفتيات عن أفضل التركيزات التي يمكن استخدامها من مقشر الفواكه، حتى تتمكن من معرفة كيفية استخدام مقشر احماض الفواكه الصحيحة على البشرة والجسم، بالتالي إليك التركيزات:

  • ينصح الأطباء عادة استخدام مقشر أحماض الفواكه بتركيز 10 % إذا كنت تستخدميه في المنزل، بينما يقوم الطبيب في عيادات التجميل المختلفة بتطبيق مقشر أحماض الفواكه بنسبة تركيز تتراوح بين 50 إلى 70 % على الأقل.
  • كما أنه قد نصح الأطباء أيضاً أن التركيز يختلف على حسب نوع بشرتك فعلى سبيل المثال إذا كانت بشرتك حساسة قومي بتطبيق مقشر أحماض الفواكه بتركيز 10% فقط، حتى لا تعرضي بشرنك للالتهاب أو الحساسية أو الاحمرار.
  • بينما في حالة إذا كانت بشرتك عادية تماماً قومي باستخدام تركيز 20% من مقشر أحماض الفواكه على بشرتك أسبوعياً.
  • بالإضافة إلى أن الأطباء قد نوهوا أيضاً أن التركيز يختلف على حسب المكان الذي يتم تطبيق المقشر فيه، على سبيل المثال إذا كنت ترغبين بتطبيق المقشر على وجهك ورقبتك مع المناطق الحساسة في الجيم فينبغي عليك أن تقوم بتطبيق مقشر أحماض الفواكه الذي يبلغ نسبته 10% فقط، كما ينصح الأطباء بتطبيق واقي الشمس بعد المقشر.
  • من ثم إذا كنتِ تريدين تطبيق مقشر أحماض الفواكه على الركب والأكواع و المناطق الخشنة في الجسم، فيمكنكِ تطبيق مقشر أحماض الفواكه بنسبة تركيز تصل إلى 20% حتى تتمكني من الحصول على نتائج مرضية لكِ.
استخدامات مقشر احماض الفواكه

استخدامات مقشر احماض الفواكه

فوائد مقشر أحماض الفواكه

تحمل أحماض الفواكه العديد من الفوائد للبشرة والتي سوف تتعرفي عليها في تلك الفقرة، بعد أن تمكنت من معرفة استخدامات مقشر احماض الفواكه بالتالي إليك الفوائد:

  • يعمل مقشر أحماض الفواكه على توحد لون البشرة، وهذا لأن المقشر يعل على تخليصك من طبقات الجلد الميت الموجودة على البشرة، بالإضافة إلى اختراق طبقات الجلد والتخلص من التصبغات الموجودة فيها.
  • كما أنه يعمل على إزالة بقع وآثار حب الشباب وذلك لأن المقشر يقوم بتخليصك من كافة العلاجات والآثار التي تصنعها حبوب الشباب، ويترك البشرة صافية خالية من أي بقع أو آثار.
  • بالإضافة إلى أن التقشير المستمر مرة أو مرتين في الأسبوع يعمل على زيادة نضارة البشرة.
  • كما أن مقشر أحماض الفواكه يعمل على شد البشرة من خلال التقشير المستمر والتخلص من علامات التجاعيد والخطوط الرفيعة للجلد وتأجيل ظهورها على البشرة أيضاً، من خلال تنشيط الدورة الدموية في الوجه.
  • وبما أن مقشر أحماض الفواكه مصنوع من الفيتامينات والأحماض الطبيعية للفواكه فهو يعمل على مج البشرة، بالغذاء الذي تحتاجه حتى يتمكن من حماية من العوامل البيئية الضارة مثل الأتربة وأشعة الشمس من خلال أحماض فيتامينات A,E,c9.
  • بالتالي فأن المقشر يعمل على إصلاح خلايا البشرة التي قد تلفت وإعادة مرونتها من جديد وزيادة نعومة البشرة حتى تشبه في ملمسها بشرة الأطفال.

طريقة استخدام مقشر أحماض الفواكه للمنطقة الحساسة

قد تتساءل العديد من الفتيات عن كيفية استخدام مقشر أحماض الفواكه للمنطقة الحساسة، ويعتبر هذا الاستخدام من استخدامات مقشر احماض الفواكه بالتالي إليك كيفية الاستخدام:

  • في البداية قبل أن تقوم بشراء المقشر عليكِ أولاً أن تقومي باختيار التركيز للمناطق الحساسة المناسب مثلما ذكرنا لك في الفقرات السابقة، لأن استخدام التركيز الخاطئ سوف يعرض بشرتك للعديد من المشاكل المختلفة.
  • بالتالي قومي باختبار كمية قليلة من الحمض على منطقة معينة، حتى تتأكدي من أنه لن يتسبب في حدوث أي أضرار لبشرتك، من ثم يمكنك تطبيق الكريم على البشرة لمدة دقيقتين أو ثلاث لا أكثر.
  • من ثم قومي بمسح المقشر من على البشرة من خلال عمل بعض الحركات الدائرية المختلفة، حتى تتمكني من الحصول على النتائج التي تودين الحصول عليها.
  • من ثم قومي بالتأكد من أنك قد قمتي بإزالة المقشر من على البشرة تماماً حتى لا تتسببي في حدوث التهاب أو حروق للبشرة.

أضرار مقشر أحماض الفواكه

هناك بعض الأضرار التي يمكن أن تعرض لها بشرتك نتيجة استخدام مقشر أحماض الفواكه بتركيز خاطئ أو الاستخدام المفرط للمقشر، بعدما تعرفتي على استخدامات مقشر احماض الفواكه من ثم إليك الأضرار:

  • قد يتسبب المقشر في حدوث بعض العلامات والأعراض التي تشير إلى أنكِ تحتاجين إلى زيارة الطبيب ومنها تهيج البشرة، من ثم إذا لاحظت أن بشرتك قد تهيجت بعد استخدام المقشر عليك التوقف عن استخدامه فوراً.
  • بالإضافة إلى أن المقشر قد يتسبب في ظهور بعض التورمات على البشرة، كما أنه إذا قمتِ بالانقطاع عن استخدام المقشر لفترة كبيرة فأن البشرة تصبح باهتة كما كانت قبل استخدام المقشر.
  • كما أنه إذا كنت تملكين بشرة حساسة فأن المقشر يمكن أن يتسبب في حدوث تهيج لبشرتك، بالإضافة إلى أنه إذا قمتي بالتعرض للشمس بعد جلسة التقشير فسوف تتسببين في حدوث الحروق لبشرتك.

في النهاية، أن استخدامات مقشر احماض الفواكه متعددة ولا يمكن حصرها في مقال واحد، كما أنه من المهم قبل استخدام المقشر التحدث إلى طبيبك المتخصص حتى ينصحك بالتركيز الذي يجب أن تستخدميه بالإضافة إلى عدد مرات الاستخدام، وإذا كان لديك أي استفسار عن مقشر أحماض الفواكه قومي بتركه لنا في خانة التعليق.

Advertisements