أفضل جامعات انجلترا لتحضير ماجستير إدارة الأعمال  

أفضل جامعات انجلترا لتحضير ماجستير إدارة الأعمال  
Advertisements

أفضل جامعات انجلترا لتحضير ماجستير إدارة الأعمال، حيث أن دراسة إدارة الأعمال من التخصصات التي لها أهمية كبيرة في انجلترا، كما أن هناك العديد من الجامعات التي تقدمها باعلى كفاءة وخبرة تمكن الطالب من المنافسة في سوق العمل والحصول على درجات إدارية أعلى ممن هم في نفس عمره ومكانته، كما أنه من التخصصات التي عليها إقبال كبير في مجال الأعمال، لأنه تدفع بمزيد من المعرفة التي تساهم في رفع مستوى العمل بشكلاً عام وخاصةً في الشركات الخاصة.

أفضل جامعات انجلترا لتحضير ماجستير إدارة الأعمال

تتميز إنجلترا بأنها مكان يناسب العديد من الطلاب الذين لديهم الإمكانيات التي تتيح لهم الدراسه هناك، لأنها دولة متقدمة في كافة المجالات، وتتمتع الجامعات التي تتواجد بها بالعراقة والتاريخ الطويل من الإنجازات والعلماء الذين قدمتهم للبشرية.

وهذا ما يجعل العظيم يضعون ثقتهم في جامعات المملكة المتحدة، والذي يرغبون في الحصول على شهادة موثوقة ومعترف بها عالمياً، وتبلغ مدة الدراسة في تخصص إدارة الأعمال أربع سنوات، يحصل الطالب بعدها على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال.

ويرغب العديد من الطلاب معرفة أفضل جامعات انجلترا لتحضير ماجستير إدارة الأعمال، وعلى الرغم من كثرة الجامعات في بريطانيا، إلا أن هناك عدد من الجامعات هي التي تعد الأفضل في مجال دراسة إدارة الأعمال، لأنها تقدم الخبرة الكبيرة وكذلك المعرفة الكاملة.

ونظراً لأهمية هذا التخصص، فإننا سوف نقدم قائمة تضم أفضل الجامعات في المملكة المتحدة تقدم دراسة ماجستير إدارة الأعمال، فيما يلي:

جامعة سانت أندروس

جامعة سانت أندروس هي الجامعة الواقعة في اسكتلندا، وهي تعد من أفضل جامعات انجلترا لتحضير ماجستير إدارة الأعمال، وتتميز هذه الجامعة بعدة مميزات ومنها:

  • تقدم جودة عالية من حيث التدريس.
  • يدرس الطالب في الجامعة مناهج دراسية تعد من أقوى المناهج التي تقدم في دراسة إدارة الأعمال.
  • تتميز بأنها تحفز الطلاب على التفكير النقدي.
  • تتبع الجامعة نهجاً متعدد التخصصات في عملية  تدريس إدارة الأعمال.
  • تمتلك جامعة سانت أندروس أعلى معدل توظيف الخريجين، حيث تصل نسبة توظيف الخريجين منها إلى ما يقرب من 95%، وهو بالفعل من أعلى نسب التوظيف، مما يدل على كفاءة الجامعة في تقديم دراسة إدارة الأعمال.

كلية لندن الجامعية

كلية لندن تعد من أهم الجامعات في انجلترا لدراسة الأعمال، وتتميز هذه الجامعة بوجود العديد من المميزات ومنها ما يلي:

  • تمتلك الكلية مناهج متميزة وقوية في دراسة إدارة الأعمال
  • تقوم الجامعة بدمج الخبرات في الشركات مع النشاطات التعليمية، وهذا ما يؤدي إلى تطور ورفع مستوى الكفاءات التجارية.
  •  تتميز هذه الجامعة بأن جميع الخريجين منها يتم توظيفهم بصورة سريعة، فقد بلغت نسبة توظيف الخريجين منها ما يقرب من 81%.

جامعة أكستر

تعتبر جامعة أكستر واحدة من أفضل جامعات انجلترا التي تقوم بتدريس إدارة الأعمال، وهي تتمتع بعدة مميزات، ومنها:

  • تتميز الجامعة بموقعها المتميز، في تقع في غرب إنجلترا.
  • تتميز كلية إدارة الأعمال التابعة لجامعة أكستر  بجودة التعليم، وكذلك قوة المناهج الدراسية التي يدرسها الطلاب فيها.
  • تضم عدد من الطلاب الدوليين الذين قرروا الالتحاق بها بسبب المميزات التي تضمها.
  • تعمل الجامعة على استقبال الطلاب استقبال حافل ويتم تعريفهم على جميع الأقسام التي تضمها وكافة المعلومات التي يحتاجون إليها.

جامعة لانكستر

تضم جامعة لانكستر عدد كبير من التخصصات ومن بينهم تخصص إدارة أعمال الذي يعد من أكثر الأقسام جذباً للطلاب ويعود ذلك إلى عدد من المميزات التي تتميز بها الجامعة، فهي تقع في موقع متميز يحيط بها العديد من المنتزهات.

كما تتمتع بوجود الطبيعة الساحرة، ومن الأشياء الأهم من الموقع المتميز هو أنها تساعد الخريجين من جامعتها في الحصول على فرص عمل في عدد كبير من الشركات.

جامعة لوفبرو

أفضل جامعات انجلترا لتحضير ماجستير إدارة الأعمال  

تعد من أفضل الجامعات التي تقدم دراسة إدارة الأعمال، ويرجع ذلك إلى تميز الجامعة في البرامج الدراسية التي تقدمها، وكذلك جودت المناهج التعليمية التي هي مبنية على أسس علمية ودراسات بحثية، كما أنها على إطلاع كامل بكافة الأبحاث العلمية الحديثة المتعلقة بإدارة الأعمال.

ومن أهم ما يميز هذه الجامعة هو ارتفاع نسبة توظيف الخريجين منها فقد بلغ نسبة التوظيف ما يقرب من 91%،  وهي من النسب المرتفعة، والتي تعبر عن مكانة الجامعة بين الجامعات الأخرى، ومدى ثقة الشركات ورجال الأعمال بالجامعة.

جامعة دورهام

تتميز جامعة دورهام بعدة مميزات تضعها ضمن قائمة أفضل جامعات انجلترا لتحضير ماجستير إدارة الأعمال، ويرجع ذلك إلى:

  • تضم نخبة من القائمين على تدريس الطلاب وتوجيههم، كما تضم مناهج من أهم ما يمكن تقديمه لطلاب إدارة الأعمال.
  • بلغت نسبة التوظيف من طلاب هذه الجامعة مايقرب من 91%، وهذا ما يجعل الطلاب يرغبون في تكملة دراستهم في هذه الجامعة.

جامعة وارويك

هي واحدة من أفضل جامعات انجلترا في تقديم دراسة ماجستير إدارة الأعمال، ويكون ذلك في الكلية المتخصصة في دراسة إدارة الأعمال والتخصصات الأخرى المرتبطة بها، وتتميز الدراسة في هذه الكلية أنها تقدم برنامج قوي ويرجع ذلك للمناهج الدراسية التي تم اختيارها.

ولقد تخرج من هذه الكلية عدد كبير من مدراء عدد من أهم الشركات، وقد أثبتوا جدارتهم ونجاحهم، مما جعل أسم الجامعة يوضع ضمن أفضل الجامعات في إدارة الأعمال.

كلية لندن لعلوم السياسة والاقتصاد

تعد من أهم الكليات في بريطانيا، التي تقدم دراسة إدارة الأعمال، فهي تستقطب في كل عام عدداً كبيراً من الطلاب الدوليين، ويرجع ذلك إلى قوة المناهج الدراسية التي تقدمها للطلاب.

بالإضافة إلى أنها تضم نسبة تصل إلى 69 جنسية مختلفة يتقدمون لدراسة إدارة الأعمال، كما أنها تضم عدد طلاب تصل نسبتهم إلى الاكثر من نصف الطلاب وهم من العنصر النسائي.

جامعة باث

تعتبر جامعة باث أحد أهم وأبرز الجامعات في المملكة المتحدة، وتضم الجامعة كلية إدارة الأعمال المتميزة ويرجع ذلك إلى:

  • توفر كلية إدارة الأعمال كل ما يلزم للطلاب حتى يكونوا على أرض صلبة من حيث أعدادهم  ليصبحوا من أهم الرواد في مجال إدارة الأعمال محلياً وعالمياً.
  • تتميز هذه الكلية بقوة الشهادة التي تقدمها ويرجع ذلك إلى جودة المناهج الدراسية التي تقدمها للطلاب.
  • تتمتع كلية جامعة باث بأن لها عدد كبير من الخريجين الذي يعملون في إدارة عدد من الشركات العالمية كما أنهم نجحوا في هذه الإدارة.

شروط دراسة ماجستير إدارة الأعمال في انجلترا

توجد عدة شروط لدراسة الماجستير في إنجلترا وعلى الرغم من النفع الذي يعود من إتمام الدراسة هناك إلا أن مجموعة الشروط التي يجب توفرها قليلة ويسهل تنفيذها من أجل الالتحاق بأحد الجامعات التي تقدم دراسة ماجستير إدارة الأعمال، وهذه الشروط هي:

  • يجب أن يكون المالي قد اجتاز اختبار (TOEFL)، كلغة أجنبية ثانية وذلك للطلاب الذين لا يتحدثون اللغة الانجليزية كلغة أولى، كما أنه يجب معرفة أن لا يتطلب اجتياز اختبار  (GMAT)، وهو اختبار قبول الدراسات العليا في الإدارة والذي بطلبة الكثير من الجامعات الأخرى.
  • مطلوب من جميع الطلاب أن يكون لديهم سنتان خبرة أو ثلاث سنوات في خبرة العمل، ولكن هناك بعض من الجامعات لا تشترط ذلك، ولكن من الأفضل أن يكون هناك سنوات خبرة، حيث أن  أي برنامج قد تم اعتماده من قبل “رابطة ماجستير إدارة الأعمال” (الأنبا)، فأنه يتطلب ثلاث سنوات خبرة على الأقل.

تكلفة دراسة ماجستير إدارة الأعمال في انجلترا

كما ذكرنا سابقا أهمية دراسة ماجستير إدارة الأعمال في انجلترا سوف نوضح التكلفة الموضوعة لدراسة الماجستير هناك، تعد هذه التكلفة هي مقابل التعلم على يد أفضل المدرسين وكذلك أحدث التقنيات ووسائل التعلم الحديثة، مما يفيدك في حياتك المهنية.

ويمكن تحديد قيمة دراسة الماجستير في المملكة المتحدة وهي تقريباً تقع ما بين 10.000 إلى 15.000 جنيه استرليني، أي أنه مايعادل قيمة  14.502 إلى 21.263 دولار أمريكي.

ومن المتوقع أن يتغير هذا التكلفة في الفترة القادمة بسبب الأزمة الاقتصادية التي تجتاح العالم كله، وتؤثر بالتالي على سير العملية التعليمية.

ولكن يجب التنويه أن هذا المبلغ متغير في حالة الدراسة في جامعة أكسفورد أو كامبردج، لأن التكلفة سوف تكون أعلى، فأنه قد يصل إلى ضعف المبلغ أو أكثر فيمكن أن يكون   45.000 جنيه استرليني أو مايعادل 65.263 دولار أمريكي.

دراستك للماجستير في إدارة الأعمال في المملكة المتحدة سيوفر لك الكثير من الخبرات العلمية والعملية التي قد تفيدك جداً في حياتك المهنية لاحقاً.

Advertisements

قد شارف مقالنا على الانتهاء وهو ما تحدثنا فيه عن أفضل جامعات انجلترا لتحضير ماجستير إدارة الأعمال، والذي يمكن من خلاله اختيار أي من هذه الجامعات التي توفر لك المعرفة والخبرة الكافية التي تساعدك على الالتحاق بسوق العمل والنجاح فيه.

Advertisements