أشهر مواقع تعلم اللغة السويدية ننصحك بمتابعتها الأن

مواقع تعلم اللغة السويدية
Advertisements

أشهر مواقع تعلم اللغة السويدية مجاناً، بعد أن أصبح العالم منفتح على بعضة بشكل كبير فإن تعلم العظيم من اللغات المختلفة من الأمور الهامة التي يجب أن تسعى للحصول عليها، وخاصةً عندما يكون لديك الرغبة في زيارة أي من دول الاسكندنافية حيث تعتبر اللغة السويدية هي المفتاح الرئيسي لتعلم باقي لغات الدول الأخرى لمدى قربها منها، لهذا سوف نقدم مواقع تساعدك في تعلم وتطوير اللغة السويدية مجاناً، كما أننا سوف نوضح عدد من قنوات اليوتيوب التي تقدم محتوى لتعلم اللغة السويدية، فتابعونا.

أشهر مواقع تعلم اللغة السويدية مجاناً

نضع بين يديكم أشهر مواقع تعلم اللغة السويدية مجاناً، وذلك  لطلاب مرحلة Sfi A ،B ،C ،D أي أن هذه المواقع تساعد المبتدئين وتصل بهم إلى درجة التقدم، كما أنه تناسب المتقدمين في اللغة، حيث أن من يقوم بالإشراف على هذه المواقع هم أساتذة مختصين باللغة السويدية .

ويقبل على هذه المواقع طلاب كورسات Sfi والمهاجرين وكذلك الطلاب الذين يرغبون في تكملة دراستهم في دولة السويد، كما أن المقيمين الجدد في السويد يرغبون كذلك في تعلم اللغة وإتقانها من حيث النطق والسمع.

لهذا سوف نوضح عدد من المواقع التي تساعد على تعلم اللغة السويدية وهي المواقع التي يمكن الوثوق بها حتى لا تقوم باختيار مواقع عشوائية تؤدي إلى ضياع الوقت والمجهود، وكذلك عدد من القنوات اليوتيوب التي تزيد من قوة اتقانك للغة السويدية.

موقع Kardialarande لتعلم اللغة السويدية

بعد موقع Kardialarande هو واحد من أهم المواقع المتخصصة في تعلم اللغة السويدية، كما أنه من المواقع التي يفضلها طلاب اسفي Sfi.

مميزات موقع Kardialarande

يتميز هذا الموقع بعدة مميزات تجعله من أشهر مواقع تعلم اللغة السويدية مجاناً، وهذه المميزات هي:

  • موقع حصل على أعتاب الكثيرون مما استخدموا لتعلم اللغة السويدية، وقد حظى باحترام الجميع لأنه يساعد على تعلم اللغة بكامل قواعدها، كما أنه يعتمد على منهجية تعليمية تتميز بجودة عالية.
  • يستخدم بكثرة ويوصى بالاستعانة به من طرف المعاهد والمدارس وكذلك الجامعات السويدية، لمختلف الطلاب الاجانب، حتى يساعدهم من إتقان اللغة والتحدث بها.
  • يضم الموقع كافة مستويات اللغة السويدية، أي أنه  يبدأ بالمستوى الأول وصولاً بعد ذلك إلى المستويات الأكثر احترافية، حتى يتمكن الطالب من الإتقان الكامل للغة السويدية.
  • يعد موقع Kardialarande من المواقع المجانية بالكامل، فيمكنك أن  لم اللغة وإتقانها بضغطة زر واحدة، على الرغم أن الموقع يقدم المستويات التعليمية بداخلة باحترافية عالية، يصعب الحصول عليها بشكل مجاني إلا من خلال هذا الموقع، حيث يتم عرض الكورسات والدروس على الموقع بشكل مستمر.

أقسام موقع Kardialarande لتعلم اللغة السويدية

يضم موقع Kardialarande العديد من الأقسام والمستويات بداخله، والتي تمكنك من التدرج فيما بينها حتى الوصول إلى تعلم اللغة بشكل كامل، ويضم القسم الواحد عدد من المستويات بداخله ويبدأ من من المستوى الأول A في إلى مستويات أعلى b ،C ،D من اللغة السويدية:

قسم الكلمات والمرادفات

وهو القسم الذي يحتوي بداخله على الكلمات المستعملة في المدرسة، حيث أنها تكون مقسمة من الداخل أي أن كل مجموعة تندرج تحت العديد من الكلمات والمرادفات، حتى يسهل ربطها والتعرف عليها وإيجادها.

فهناك قسم خاص بالوقت وآخر خاص بتعلم كل مايخص التكنولوجيا، وكذلك تعلم أسماء الدول وأشهر مايميزها، كل هذا يساعد الطالب على تجميع أكبر قدر من مرادفات اللغة السويدية.

قسم الصور والفيديوهات

لا يمكن الفصل بين الأقسام في المراحل الأولى حيث أن لتعلم الكلمات والمرادفات فإنه يجب تعلمها بعرض الصور حتى ترسخ في عقل الكتاب مع النطق الصحيح لها. وإمكانية إعادة الصوت مرة أخرى للتأكد من النطق الصحيح للكلمة، وتأتي بعد ذلك الفيديوهات التي تشرح معنى العبارات والجمل.

بالإضافة إلى الفيديوهات التي تقوم بقراءة النصوص حتى يتم ربط الصوت بالكلمات، ويمكن زيارة الموقع “من هنا“.

موقع Duolingo

أشهر مواقع تعلم اللغة السويدية

يوفر هذا الموقع تعلم اللغة السويدية، وغيرها من اللغات الأكثر انتشاراً، وهو يقدم تعلم اللغة من البداية حتى الوصول الاحترافية والإتقان.

فهو يبدأ بالحروف الأبجدية والقواعد الأساسية، ويقدم الموقع خدماته بشكل مجاني دون دفع أي رسوم، ويمكن زيارة الموقع “من هنا“.

موقع Livemocha

يتميز هذا الموقع عن غيره من المواقع الأخرى بأنه يتيح الشات بين الأشخاص الذين يتعلمون نفس اللغة، أو الربط بينهم وبين الذين يتعلمون اللغة الأصلية لهذا الشخص.

حيث أن الموقع يضمن تعلم أكثر من 40 لغة، وهو يهتم بتنمية مهارات اللغة لجميع جوانبها من النطق والسمع والكتابة، وتعلم القواعد الأساسية للغة السويدية حتى تتمكن من إتقانها، ويمكن زيارة الموقع “من هنا“.

موقع Learn aLanguage

يقدم موقع Learn a Language العديد من لغات العالم عبر موقعه، ويسهل تعلم اللغة السويدية حيث أنه يستخدم المواد التفاعلية.

بالإضافة إلى أن الموقع مزود بالعديد من الفيديوهات والمقاطع الصوتية التي تساعدك في التعرف على أشهر العبارات المستخدمة وكيفية نطقها والمواقف التي تستخدم فيها.

كما أن الموقع يقوم بتقديم محتوى جديد كل أسبوع حتى يتم تجديد المادة العلمية المتواجدة عليه، بالإضافة إلى وجود قائمة كبيرة من المفردات ونطقها على الموقع.

حيث يتم تعلمها وتعلم كيفية تكوين جمل وعبارات منها، وهذه تعد أشهر مواقع تعلم اللغة السويدية مجاناً، ويمكن زيارة الموقع “من هنا”. 

تعلم اللغة السويدية من اليوتيوب

توجد عدد من القنوات على تطبيق يوتيوب تقدم اللغة السويدية، بصورة مبسطة وهادفة وهي تكمل عمل المواقع الإلكترونية التي تهتم بتعليم اللغات وكذلك التطبيقات التي تم طرحها لتعلم اللغة السويدية.

وتساعد هذه القنوات في شرح قواعد اللغة بشكل بسيط يسهل فهمها على الأشخاص المبتدئين في تعلم اللغة السويدية، وهذه هي أهم القنوات:

قناة jag kan svenska

هي واحدة من أشهر القنوات في مجال تعليم اللغة السويدية، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب تجعلها، ومنها ما يلي:

  • تتميز القناة باحتوائها على كل ما تحتاج إليه ومتعلق باللغة السويدية.
  • يوجد على القناة 60 ألف مشترك ومتابع لها.
  • تعرض القناة محتوى هادف وغني من أساسيات تعلم اللغة السويدية، حيث أنها تقدم دروس للمبتدئين وكذلك دروس مكثّفة وأكثر عمقاً للأشخاص المتقدمين لتعلم اللغة بشكل متقَن.
  • توجد مجموعة من الفيديوهات تبين مجموعة الكلمات الأكثر استخداماً في اللغة السويدية، كما أن هناك مجموعة أخرى من الفيديوهات تختص بعرض أكثر التعبيرات والجمل والأسئلة الأكثر استخداماً في اللغة السويدية.
  • تضم قناة jag kan svenska شيء جديد وهادف وهي فيديوهات متخصصة في شرح  كيفية كتابة محتوى بالسويدية، الدخول إلى رابط القناة “من هنا“.

قناة المعرفة / Svenska Snabbt

تعد من القنوات المشهورة والمتميزة في مجال تعليم اللغة السويدية، ويرجع ذلك إلى عدد من الأسباب، ومن أهم ما يلي:

  • تمتلك القناة 66 ألف مشترك.
  • تتمتع القناة بوجود نخبة من القائمين عليها يعملون على تبسيط المادة العلمية، وكذلك تقديمها بطريقة سهلة يسهل فهمها، ويقوم بذلك مختصون في تعلم  اللغة السويدية وشرح قواعدها.
  • تتميز قناة المعرفة / Svenska Snabbt بتناولها طرق مختلفة في تعليم اللغة السويدية، حيث أن السلسلة التعليمية عند تلك القناة تنقسم إلى فيديوهات متنوعة وشاملة وفيديوهات أخرى تعليمية متخصصة مثل:
    • فيديوهات تعلم اللغة السويدية للراغبين في السفر.
    •  فيديوهات تختص بتعلم الكلمات العامية السويدية.
    • فيديو خاص عن تعلم السويدية أثناء العمل والدراسة.
    • اللغة السويدية وشهادة القيادة ويهتم بها المقيمين هناك.
    • السويدية عند طبيب الأسنان.
  • تنتهج هذه القناة أسلوب مميز وفريد في تعلم اللغة السويدية، كما أنه تساعد على معرفة مفاهيم جديدة ودراستها بشكل يسهل فهمها وحفظها واستخدامها.
  • الدخول إلى رابط القناة “من هنا“.

قناة تعلـم اللغـة السويـديـة بسهـولة | SV

تعتبر قناة تعلـم اللغـة السويـديـة بسهـولة | SV من أشهر القنوات الشاملة، التي تقدم فيديوهات كثيرة ومفيدة ومتنوعة في تعلم اللغة السويدية، وهي تتمتع بعدة مميزات، ومنها ما يلي:

Advertisements
  • تمتلك القناة على منصة يوتيوب 20 ألف مشترك.
  • تضم القناة على مجموعة كبيرة من الفيديوهات المتخصصة في تعلم اللغة السويدية، حيث أنه تقدم  سلسلة خاصة بتعليم المبتدئين، كما أنها تقدم فيديوهات لتعلم اللغة السويدية بطريقة جذابة ومسلية للمتعلم.
  • توجد مجموعة فيديوهات تحتوي على سلسلة لأهم العبارات والجمل في السويدية وأشهرها.
  • تحتوي القناة على مكتبة صوتية ضخمة اللغة السويدية والمفردات المستخدمة.
  • تمتلك القناة سلسلة مميزة من الفيديوهات، وهي التي تكون مخصصة في تعليم الترجمة إلى السويدية.
  • الدخول إلى رابط القناة “من هنا“.

أشهر مواقع تعلم اللغة السويدية مجاناً هذا ما قدمناه لك عزيزي القارئ، حيث أن اللغة السويدية تعد المفتاح لعدد من لغات مجموعة دول الاسكندنافية، كما أن هناك العديد يكونون في حاجة لتعلم هذه اللغة سواء للسفر أو التعلم، لهذا قدمنا هذه المجموعة من المواقع وكذلك أشهر قنوات اليوتيوب.

Advertisements