ماسكات زيت المارولا للشعر إنه رائع لوقاية الشعر من الأضرار كلها

Advertisements

زيت المارولا هو زيت يتم إستخراجه من شجرة المارولا و التي تنمو بالتحديد في جنوب إفريقيا، و يستخدم في عدة أغراض مختلفة. و قد إستخدم زيت المارولا منذ عدة قرون في الطب الطبيعي لعلاج العديد من الحالات المرضية. كما أنه يستخدم لأغراض تجميلية مثل العناية بالبشرة و الشعر.بالإضافة لذلك، يمكن أيضاً إستخدامه في طهي الطعام. حيث أن له العديد من الفوائد الصحية المختلفة لجسم الإنسان.

ترجع فوائد زيت المارولا إلى إحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة و بعض العناصر الغذائية الهامة، و بالإضافة لذلك فإنه يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة و المتعددة و التي تعتبر من أنواع الدهون الصحية.

زيت المارولا هو زيت له لون أصفر فاتح، و هو خفيف الوزن و سريع الإمتصاص، و لذلك فهو يستخدم في تصنيع العديد من منتجات التجميل و العناية بالبشرة و الشعر مثل الصابون و الكريمات و العطور و غيرها.

بالإافة لذلك، فإن زيت المارولا له خصائص مضادة للأكسدة و مضاددة للبكتيريا و الفطريات. لذلك فهو يساعد على ترطيب الجلد و حمايته من الجفاف، و منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة و تقليل ظهور الندبات و البقع على البشرة و يساعد أيضاً في تحسين صحة الشعر و زيادة نموه.

فوائد إستخدام زيت المارولا

بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة و الدهون غير المشبعة، فإن زيت المارولا يقدم العديد من الفوائد الرائعة للجسم و البشرة و الشعر و التي تشمل :

  • يساعد على تحسين صحة الشعر و تقويته.
  • مكافحة علامات التمدد و علامات الشيخوخة المبكرة.
  • تحسين صحة و مظهر البشرة.
  • تقوية الأظافر.
  • يحسن صحة القلب و الشرايين.

و على عكس العديد من الزيوت المستخدمة على البشرة، فإن زيت المارولا لا يسبب إنسداد المسام لذلك يمكن إستخدامه على البشرة دون أي قلق.

فوائد و إستخدامات زيت المارولا للشعر

إضافة الزيوت لشعرك و الإعتماد على روتين معين للشعر من وقت للآخر هو أفضل شيء يمكنك القيام به للحصول على شعر رائع. و زيت المارولا هو أحد أفضل الخيارات التي يمكنك الإعتماد عليها لشعرك.

يساعد زيت المارولا على تغذية الشعر و التخلص من بعض مشاكل الشعر مثل تراكم الدهون في الشعر و الحكة و التهيج. كما أن زيت المارولا غني بالأحماض الأمينية و الأحماض الدهنية و مضادات الأكسدة، و التي تقدم العديد من الفوائد لشعرك. و فيما يلي بعض فوائد إستخدام زيت المارولا لشعرك :

1- يساعد على ترطيب شعرك

تحتاج بصيلات الشعر دائماً إلى الترطيب، و بغض النظر عن قيامك بغسل شعرك 3 مرات على الأقل في الأسبوع، و إستخدام البلسم بإنتظام، فإن إستخدام زيت المارولا يمنح شعرك المزيج من الترطيب الذي يحتاجه.

فقط ضع القليل من زيت المارولا على شعرك و إفرك شعرك جيداً، تأكد من القيام بتغطية شعرك من الجذور و حتى الأطراف و ذلك للحصول على الترطيب الكامل للشعر.

2- يعالج جفاف فروة الرأس

إذا كنتي من أصحاب البشرة الجافة، فمن المرجح أنك ستعانين من الحكة وتهيج فروة الرأس. سيتسبب الجفاف في إصابتك بالحكة و التهيج، خاصة إذا كنتي تعرضين بشرتك للشمس و لا تهتمين بفروة رأسك أو شعرك، و بالتالي تظهر قشرة الشعر و العديد من المشاكل الأخرى في فروة رأسك.

يمكن أن يساعدك ماسك زيت المالاولا على التخلص من الحكة و التهيج و الجفاف أيضاًن فقط ضع القليل من زيت المارولا بين يديك و ضعه على الشعر الرطب. سيؤدي ذلك إلى تهدئة فروة الرأس على الفور و التخفيف من الحكة و التهيج.

3- يعمل كواقي للشعر من الحرارة

مما لا شك فيه، فإن الإستخدام المفرط لمجففات الشعر يمكن أن يكون ضار للشعر بشكل كبير. حيث تتسبب الحرارة في فقدان الشعر للحيوية و اللمعان الطبيعي. لذلك يمكنك تجنب هذا التأثير إذا كنتي تستخدمين مجففات الشعر بإستمرار. ضعي بعض قطرات من زيت المارولا على الشعر لحمايته من الحرارة، حيث يحمي زيت المارولا الشعر من التلف الناتج عن أدوات تصفيف الشعر. كما أنه يمنح شعرك الرطوبة التي يحتاجها و يمنع تقصف الأطراف و التي تعتبر أحد أكثر مشاكل الشعر شيوعاً.

4- يحمي الشعر من العوامل البيئية الضارة

ليست بشرتك فقط التي تحتاج إلى الحماية من العوامل البيئية الضارة. لكن شعرك أيضاً يتعرض بشكل كبير إلى العوامل البيئية الضارة مثل الحرارة و التلوث و الأتربة و الزيوت و تراكم منتجات الشعر. و تتسبب كل هذه الأشياء معاً في ضعف بصيلات الشعر و التأثير على صحة الشعر بشكل سلبي.

و لكن إستخدام زيت المارولا الغني بفيتامين ” C ” و حمض الأوليك و الفيتامينات الأساسية و المعادن و مضادات الأكسدة، حيث يحمي الشعر من العوامل البيئية القاسية، كما أنه يغذي شعرك جيداً و يحتفظ بالرطوبة.

5- التخلص من الدهون الزائدة

أصحاب البشرة الدهنية غالباً ما يعانون من تراكم الزيوت و الدهون على الشعر. عندما تفرز بشرتك المزيد من الدهون، فإن هذا يؤدي إلى الحصول على فروة رأس دهنية. و على عكس المتوقع، فإن غسل الشعر بإستمرار لن يفيدك في هذه الحالة.

كل ما يمكنك فعله هو الإعتماد على زيت المارولا للتخلص من الدهون الزائدة في شعرك. إستخدم قطرات قليلة من زيت المارولا على شعرك للتخلص من الدهون و الزيوت الزائدة.

ماسك زيت المارولا لتغذية و علاج مشاكل الشعر

يمكنك الإعتماد على ماسك زيت المارولا للشعر للتخلص من مشاكل الشعر المتعددة و تغذية الشعر.

سوف تحتاج إلى

  • 3 ملاعق كبيرة من زيت المارولا
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت الأرجان.
  • البلسم المفضل لديك

طريقة التحضير و الإستخدام

  • قم بخلط زيت الأرجان مع زيت المارولا جيداً.
  • ثم قم بتحضير كمية مساوية للخليط من البلسم المفضل لديك و ضعها في وعاء آخر.
  • قم بتسخين الخليط قليلاً فوق وعاء به ماء مغلي، ثم ضع البلسم على خليط الزيوت.
  • ضع الخليط بعد أن يبرد على الشعر النظيف، و قم بتغطية الشعر و إتركه لمدة 30 – 45 دقيقة.
  • إشطف شعرك و قم بتصفيفه.

زيت المارولا هو أحد أفضل الزيوت المستخدمة في العناية بالبشرة و الشعر، و يمكنك إستخدامه لجميع أنواع الشع و ذلك نظراً لخصائصه الرائعة و التي تجعل منه خيار رائع و مفيد للشعر.

Advertisements