حفل الميت غالا الهدف منه وهل سمعت به من قبل ؟

كل المعلومات حفل الميت غالا

حفل الميت غالا وما هي أهم النشاطات والفعاليات التي يتضمنها هذا الحفل موضوع يبحث عنه الكثير، حيث تنتشر الاحتفالات الرسمية في العديد من البلدان حول العالم، وغالبًا ما يكون لهذه الاحتفالات والمناسبات أهداف محددة، ويعد حفل Met Gala من الاحتفالات الشهيرة جدًا التي يحضرها العديد من النجوم في جميع أنحاء العالم، وسوف نتعرف على أهدافها وأنشطتها، والمزيد من التفاصيل من خلال هذا المقال.

حفل الميت غالا

يعد حفل الميت غالا المعروف أيضًا باسم معهد أزياء غالا أو معهد ميت بول، هو أحد الاحتفالات الخيرية السنوية، التي تقام عادةً في أول يوم اثنين من شهر مايو، بدءًا من الربيع.

وقد كان المعرض الأكثر شهرة عبارة عن منصة للأزياء حولت النجوم العالميين إلى معرض للأزياء الغريبة بعد بضع سنوات، في متحف متروبوليتان للفنون.

وهو حفل لجمع التبرعات للأكاديمية الأمريكية للفنون في مدينة نيويورك تسمى معهد آنا وينتور الخاص بالفنون والموضة.

هذا هو حفل افتتاح معرض الأزياء التابع للمعهد، والذي يتم خلاله عرض مجموعة من الفساتين ذات الشخصية الخاصة، ثم يختار الضيوف والفنانين الملابس المناسبة لهم والتي تتناسب مع مفهوم المعرض.

الهدف من حفل ميت غالا

الغرض من حفل الميت غالا  سيكون هو محتوى هذه الفقرة، وقد استضافت ليدي غاغا، إحدى أشهر المشاهير في العالم، حفل Met Gala لعام 2019.

حيث يختار العديد من المشاهير استضافة هذا الحفل كل عام من قبل رئيس تحرير مجلة فوغ لمجتمع من الاحتفالات، وهو من أهم ليالي جمع التبرعات من أجل أكاديمية الأزياء آنا وينتور كل عام.

موعد حفل الميت غالا

تأسست فكرة الاحتفال هذه في الأصل في عام 1948، كحدث خيري لجمع الأموال وبدأت من قبل Eleanor Lambert، وهي صحيفة شاركت في تأسيسها، للاحتفال بالمعرض السنوي لمعهد الأزياء، الصحفي الذي كان المؤسس الرسمي للجنة The 1962 مؤتمر مصممي الأزياء في الولايات المتحدة، اتخذ الاحتفال شكل حفل عشاء أقيم في أواخر ديسمبر من كل عام، وكان الدخول 50 دولارًا، ولا توجد مشاركة للأزياء.

لكن التحول المروع الذي حدث في العرض كان عندما تولت ديانا فريلاند، الصحفية المعروفة في صناعة الأزياء، منصب مستشارة في معهد الأزياء وأصبحت رئيسة التحرير، ورئيسة مجلة فوغ في عام 1963.

استضافت آنا وينتور الحدث العالمي في عام 1995، وظفت عددًا كبيرًا من النجوم والشخصيات المشهورة عالميًا للاحتفال، مثل بيونسيه، وتايلور سويفت، وريهانا، وليدي غاغا وغيرهم، وصلت التبرعات لهذا الحدث إلى 200 مليون دولار منذ أن أصبحت آنا وينتور رئيسة.

ما هو موضوع حفل ميت غالا 2022 

كل المعلومات حفل الميت غالا

موضوع احتفالات هذا العام هو استمرار لموضوع العام الماضي، حيث يعتبر الدفعة الثانية منه، ويعبر عن أهمية في الموضة الأمريكية، حيث حمل الحفل في العام الماضى لعنوان في أمريكا معجم الموضة.

حيث ستتم دراسة تغيرات الموضة العالمية الأمريكية عبر التاريخ، وأهم الأحداث والتغيرات التاريخية التي أثرت في الموضة الأمريكية، ودراسة تحولات الموضة عبر الأفلام الأمريكية والأفلام الهوليودية.

كما قال أندرو بولتون، أمين ويندي يو المسؤول عن معهد الأزياء، أنه خلال العام الماضي وبسبب الوباء، أصبحت العلاقات مع منازلنا وعائلاتنا عاطفية أكثر.

كذلك علاقتنا مع ملابسنا، أما عندما تم الإعلان عن المعرض لأول مرة فقد قال بالنسبة للموضة الأمريكية، هذا يعني تركيز أكبر على الحميمية بدلا من الواقعية العملية.

استجابة لهذا التحول، فإن الجزء الأول من المعرض سوف يقدم مفردات حديثة من الموضة الأمريكية على أساس الصفات التعبيرية للأزياء، وأيضًا بالإضافة إلى ارتباطات متعمقة بقضايا المساواة والتنوع.

سيقوم الجزء الثاني كذلك بالتحقيق في تطور لغة الأزياء الأمريكية من خلال التعاون مع سلسلة من مخرجي الأفلام الأمريكيين الذين سينظرون إلى القصص غير المنجزة المتأصلة في غرف الجناح الأمريكي في حفل الميت جالا.

من الذي سيستضيف الميت غالا 2022

يستضيف حفل الميت غالا عبر تاريخه مجموعة من النجوم الألمع في عالم الموضة والأزياء، وعلى الرغم من محاولة إخفاء المشاركين الأهم في الاحتفال، إلا أنه من المتوقع أن يكون ريجينا كينج، وبليك ليفلي، وريان رينولدز، ولين مانويل ميراندا، من المتوقع أنهم الرؤساء الرسميين للاحتفال، بينما سيكون توم فورد وآدم موسيري وآنا وينتور الرؤساء المشاركين الفخريين.

في النهاية هذا كل مالدينا عن حفل الميت جالا الذي طرحناه لكثرة التساؤل عن هذا الحفل السنوي، الذي يعتبر من أبرز الأحداث السنوية في الولايات المتحدة الأمريكية، الذي يتم عرضه في مدينة نيويورك والذي يهدف منه جمع التبرعات من أجل معهد الأزياء الأمريكي آنا وينتور.