اضافات القهوة تجعلها غنية بالفيتامينات وأكثر فائدة لجسمك

اضافات القهوة

اضافات القهوة عديدة ولكن يوجد بعض منها تضمن لك جعل المشروب الذي في يدك أكثر فائدة وقيمة غذائية لجسمك فما هي اضافات القهوة الأكثر فاعليه ؟ تعتبر القهوة أحد أشهر المشروبات التي يتناولها العديد من الأشخاص حول العالم بشكل يومي منتظم. بالإضافة لمذاقها الرائع و نكهتها الغنية، فإن تناول القهوة يساعد على منح الجسم النشاط و الطاقة التي تجعلك تمارس أنشطتك اليومية المعتادة.

كما يمكنك إضافة الفيتامينات و مضادات الأكسدة إلى فنجان القهوة الذي تتناوله في الصباح. سيجعلك هذا تشعر بالمزيد من النشاط و الطاقة، كما سيحسن المزاج و يحمي القلب و الأوعية الدموية. لكن كيف ستضيف الفيتامينات و مضادات الأكسدة إلى فنجان القهوة الخاص بك ؟ يمكنك ذلك عن طريق إتباع أحد الطرق التالية.

اضافات القهوة لضمان تعزيز مشروبك بالفوائد

1- أضف بعض القرفة لفنجان القهوة لتعزيز صحة القلب

من اضافات القهوة المميزة جدا هي إضافة رشة قليلة من القرفة إلى فنجان القهوة الصباحي يقدم للجسم العديد من مضادات الأكسدة التي يحتاجها. و من المعروف أن القرفة واحدة من أكثر التوابل التي إستخدمها البشر منذ آلاف السنين. فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الإجهاد التأكسدي و القضاء على الجذور الحرة الضارة.

و تشير بعض الدراسات التي أجريت على الفئران إلى أن إضافة القرفة إلى مشروبك اليومي يساعد على حماية القلب و المخ و الأوعية الدموية. و يقلل من خطر الإصابة بالسرطان و يعزز قوة جهاز المناعة في الجسم.

فقط قم بإضافة نصف ملعقة صغيرة من القرفة إلى فنجان القهوة الخاص بك. و يمكنك إضافة القرفة إلى مسحوق القهوة قبل البدء في عمل القهوة لإضفاء النكهة و الحصول على فوائد القرفة. حاول دائماً الحصول على القرفة الحقيقية أو الأصلية. ذلك لأنها تتميز بجودة عالية عن أنواع أخرى من القرفة الموجودة في الأسواق.

2- الزنجبيل للتخلص من آلام العضلات

تناول الزنجيل يمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية. يمكنك وضع الزنجبيل على الخبز، كما يمكنك إضافته لفنجان القهوة الخاص بك. حيث يعتبر الزنجبيل أحد العلاجات الطبيعية للتخلص من الغثيان و الذي كان يستخدم منذ قرون. حيث يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة القوية و المواد المضادة للإلتهابات. و يمكن أن يقلل الزنجبيل من آلام العضلات و يساعد على خفض مستويات الكوليسترول السيء في الدم و يساعد على تحسين عملية الهضم.

أضف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مباشرة إلى فنجان القهوة. سيساعدك هذا في الحصول على فوائد الزنجبيل للتخلص من آلام العضلات و المساعدة على تحسين عملية الهضم.

3- المشروم لتقوية جهاز المناعة الخاص بك

قد يكون هذا الأمر غريب نوعاً ما المشروم ! من اضافات القهوة ! كيف ؟، و لكن الفطر أو المشروم يقدم العديد من الفوائد الصحية المدهشة. المشروم له خصائص مضادة للفطريات و مضادة للإلتهابات و يساعد على تقوية جهاز المناعة. المشروم غني بمضادات الأكسدة و يساعد على منع الإصابة بالعديد من الأمراض مثل أمراض الكبد.

و تشير العديد من الدراسات إلى أن تناول القهوة مع الفطر مفيد للجسم و يجعل القهوة غنية بالمواد المغذية و المفيدة. بالإضافة إلى هذه الفوائد الرائعة، فإن إضافة المشروم إلى الكافيين يساعد على التخلص من التوتر و القلق و يساعد على تحسين عملية الهضم.

أضف ملعقة صغيرة من مسحوق الفطر إلى مسحوق القهوة لعمل فنجان من القهوة. و يمكنك أيضاً شراء القهوة بالفطر المعبأة من المتاجر الموثوق بها. إضافة الفطر إلى القهوة قد يكون غير مستساغ. و لكن فوائده الرائعة للمعدة و الجهاز الهضمي و أيضاً لجهاز المناعة في الجسم تجعل منه إضافة رائعة لفنجان القهوة الخاص بك.

4- الكركم لتحسين عملية الهضم و التخلص من الإلتهابات

يمكنك الإستفادة من فنجان القهوة الخاص بك إستفادة أكبر و ذلك عن طريق إضافة الكركم إلى فنجان القهوة الذي تتناوله في الصباح. الكركم هو أحد أفضل التوابل التي يتناولها الشخص بسبب خصائصه المضادة للإلتهابات و المضادة للأكسدة. و ترجع هذه الفوائد إلى وجود مركب الكركمين الذي له خصائص مضادة للأكسدة  و مضادة للإلتهابات، لذلك فهو يساعد على إزالة السموم من الكبد و تحسين عملية الهضم.

قم بإضافة ملعقة صغيرة من الكركم إلى فنجان القهوة الصباحي و ذلك للحصول على فوائد الكركم للتخلص من الإلتهابات و الجزئيات الحرة الضارة التي قد تسبب الضرر للجسم. هذا الخليط من القهوة و الكركم يساعد على التخلص من الإلتهابات و يحسن من عملية الهضم.

5- مسحوق جذور الماكا لإستعادة توازن الهرمونات

واحد من اضافات القهوة التي يستعملها الأجانب بكثره هي مسحوق الماكا المصنوع من جذور الماكا و المتاح للبيع في العديد من الأسواق التجارية. و قد إستخدم العديد من البشر جذور الماكا لتعزيز الخصوبة و ذلك بسبب تأثيره الرائع على الهرمونات في الجسم. كما أنه يساعد أيضاً على تحسين الأداء الرياضي للجسم و رفع مستويات الطاقة و زيادة الدافع و الرغبة الجنسية. و بالإضافة إلى ذلك فإن مسحوق جذور الماكا غني بالأحماض الأمينية و الأحماض الدهنية، و يحتوي على نسبة عالية من البروتين و فيتامين ” C ” .

للحصول على فوائد مسحوق جذور الماكا، أضف 1 – 3 ملاعق صغيرة من مسحوق جذور الماكا إلى فنجان القهوة الذي تتناوله في الصباح.

6- مسحوق الكاكاو للتخلص من الإكتئاب

جميعنا يعرف فوائد تناول الشوكولاتة مع القهوة و الذي يساعد على التخلص من الإكتئاب و يحسن المزاج بشكل كبير. و يعتبر هذا المزيج الرائع أحد مضادات الأكسدة القوية و التي تساعد على التخلص من الجزيئات الحرة الضارة الموجودة في الجسم و التي تسبب الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل السكري.

الكاكاو مضاد قوي للإلتهابات و يخفض من ضغط الدم، كما يزيد من مستويات الكوليسترول الجيد في الدم و يخفض من مستويات الكوليسترول الضار. و أيضاً يساعد على تحسين المزاج و التغلب على الإكتئاب.

أضف ملعقة كبيرة من الكاكاو إلى فنجان القهوة الخاص بك، قلبه جيداً حتى يمتزج مع القهوة للحصول على مضادات الأكسدة و الألياف الغذائية و المغنيسيوم.

فنجان القهوة الصباحي يعتبر أحد أكثر المشروبات شيوعاً حول العالم. و يمكنك الحصول على العديد من فوائد فنجان القهوة عن طريق إضافة بعض الأطعمة الطبيعة لتحسين صحة الجسم و تقوية جهاز المناعة.