كيفية عمل مرطب للشفاه بالاطعمة المفضلة لك بالصور

عمل مرطب للشفاه بالاطعمة

ما رأيك في عمل مرطب للشفاه بالاطعمة التي تحبها ؟ فهل تعاني من تشقق الشفاه و خصوصاً مع الطقس البارد يزداد معدل الإصابة بتشقق الشفاه . قم بالقرأة السريعة علي هذا المقال للتعرف علي طريقة عمل بلسم الشفاه بالنكهة المفضلة لديك الذي يساعدك في ترطيب الشفاه مع استخدام ماسك الشفاه المنتشر بالاسواق أيضا . .

عمل مرطب للشفاه بالاطعمة :

خطوات عمل مرطب للشفاه :

1. أول خطوات عمل مرطب للشفاه هو تجهيز وعاء و كمية من الفازلين ، و إستخراج كمية من هلام الفازلين في الوعاء ، و تركه في الوعاء .

2. وضع النكهة التي تفضلها ، و يجب أن تكون النكهة علي شكل مسحوق. علي سبيل المثال ، مسحوق الحليب ، أو مسحوق الشيكولاتة الساخنة ، أو مسحوق  عصير الليمون ، أو حتي بعض التوابل مثل القرفة .

3. في البداية ، قم بإضافة كمية صغيرة من النكهة ، لأنه يمكنك إضافة المزيد فيما بعد إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من النكهة علي بلسم الشفاه .

4. مزج النكهة و جل لفازلين معاً ، حتي تتشكل عجينة سميكة .

 

5. وضع الوعاء في الميكروويف ، لمدة 30 ثانية .

6. عندما تتم عملية التسخين في الميكروويف ، قم بإخراجه من الميكروويف و خلط المكونات جيداً .

7. وضع الوعاء مرة أخري في الميكروويف لمدة 30 ثانية .

8. عندما يتم تسخين الوعاء مرة أخري في الميكرويف قم بإخراجه و تركه حتي يبرد . و يمكنك وضعه في الثلاجة إذا رغبتي في ذلك ، لإختصار الوقت و القيام بالخطوة التالية .

9. و بعد أن يبرد الخليط جيداً ، ثم غرف الخليط من الوعاء و وضعه في وعاء مرهم الشفاه و وضع الغطاء عليه . و الأن يمكنك التمتع بالنكهة الجديدة لبلسم الشفاه .

تحذيرات :

  • تأكد من الإستخدام الجيد للميكروويف و أن الوعاء أمن للغاية .
  • الإنتباه  عندما يكون الهلام الساخن  و بعد إخراجه من الميكروويف لأنه يمكن أن يحرقك .
  • إختبار الخليط بعد إخراجه من الثلاجة علي جزء صغير من الجلد قبل وضعه علي الشفاه .

أشياء سوف تحتاج إليها :

  • وعاء مناسب لوضعه في الميكروويف.
  • معلقة .
  • الفازلين .
  • مسحوق النكهة المفضلة لديك .
  • ميكروويف .

يبحث الجميع عن طرق مختلفة في عمل مرطب للشفاه  فالمزيد من الأفراد يبحثوا عن أسعار معقولة كبديل للمستحضرات التجميل الغالية و غالباً ما تحتوي علي مكونات طبيعية يسهل الحصول عليها و القيام بها .و إليك العديد من الأسباب التي تساعدك في إختيار مرطب الشفاه بعناية

يشفي الجلد بشكل أسرع :

يعد جلد الشفاه أرق من جلد الوجه. لذلك في عندما تعاني من تشقق الشفاه و جفافهم ، يمكنك إستخدام بلسم الشفاه الذي يضمن لكي الشفاء السريع و الحصول علي شفاه ناعمة .

يحافظ علي مرونة جلد الشفاه :

بلسم الشفاه يعطي لك نعومة فائقة للشفاه  و خصوصاً في فصل الشتاء  و عند إستخدامه بشكل يومي يعمل علي ترطيب الجلد . و بذلك فهو وسيلة رائعة للحفاظ علي شباب الشفاه ، لكي تبدو نضرة .

يحتوي علي مكونات لحماية الجلد من الشمس :

تحتوي معظم مكونات الشفاه في هذه الأيام علي مكونات لحماية الجلد من الشمس . فهو يساعد تلقائياً في التخلص من تشقق الشفاه .

المكونات الطبيعية :

معظم أنواع بلسم الشفاه الصناعية تحتوي علي مواد كيميائية و صناعية تضر بصحة الشفاه ، و لكن من ناحية أخري فإن بلسم الشفاه الطبيعي يتكون من مواد طبيعية مثل الزيوت الطبيعية  و الفازلين و شمع العسل  ،إلخ ، و هذه المكونات تمنع فقدان رطوبة و لها تأثير مهدئ علي سطح شفتيك .

لديهم قيمة أفضل :

معظم الأفراد لا يدركون مدي مقدار المال الذي يمكن أن توفره عند إستخدام بلسم الشفاه الطبيعي بسيط و تقليدي و بالرغم من أن بلسم الشفاه الطبيعي يحتاج المزيد من الجهد منك إلا أنه أفضل حل للحفاظ علي شفتيك ناعمة و مرنة .