ديكورات الشقق الصغيرة لا مشكلة مع المساحات الضيقة بعد اليوم

ديكورات الشقق الصغيرة

ديكورات الشقق الصغيرة واحدة من أبرز المشاكل التي يواجهها الكثير، حيث تقف المساحة الصغيرة عائق أمام الرغبة في تنفيذ الديكورات المرغوب بها، ونوفر لكم عبر هذا المقال عدد من الأفكار التي يمكن تنفيذها في المساحات الصغيرة لاستغلالها بأفضل صورة، مع عدد من الحيل التي تجعل المساحة الصغيرة تبدو وكأنها كبيرة.

ديكورات الشقق الصغيرة

تنتشر الكثير من الشقق التي تحتوي على مساحات صغيرة الآن، وفيما يلي عدد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام هذه المساحات بأفضل الطرق الممكنة:

  • هناك الكثير من قطع الأثاث التي تحتوي على أكثر من استخدام، وهي من أكثر أنواع الأثاث المناسب للمساحات الصغيرة، ومنه على سبيل المثال الكنبة التي تتحول إلى سرير، أو استخدام سرير به مساحات للتخزين أسفله، هكذا.
  • توفير إضاءة جيدة من أهم الأمور التي لابد من مراعاتها، لأن الإضاءة كلما كانت أقوى تمنح شعور باتساع المكان، وبالتالي لابد من توفير نوافذ حجمها كبير، مع توزيع وحدات الإضاءة في كافة الأركان.
  • عند اختيار الألوان للأثاث والجدران، لابد من تجنب الألوان الداكنة لأنها سوف تجعل الشقة تبدو أضيق، وبالتالي لابد من استخدام الألوان الفاتحة أو اللون الأبيض.
  • يمكن بالطبع وضع عدد من اللمسات في الديكور بالألوان الداكنة، ولكن بنسب قليلة حيث تكون الألوان السائدة هي الألوان الفاتحة.
ديكورات الشقة الصغيرة

ديكورات الشقة الصغيرة

ديكور شقق

ديكور شقق

تنسيق ألوان الديكور

تنسيق ألوان الديكور

ديكورات شقق صغيرة 70 متر

تتمثل أهم ديكورات الشقق الصغيرة في المساحة في التالي:

  • عند تنظيم ديكور الشقق الصغيرة لابد من اختيار الألوان المحايدة، لأنها من أفضل الألوان التي يمكن استخدامها في المساحات الضيقة.
  • استخدام الزجاج أو المرآة من الحيل الرائعة التي تجعل المساحة تبدو وكأنها أكبر، لأن الإضاءة تتجمع على الزجاج وتنعكس مرة أخرى.
  • من النقاط الهامة أيضًا في ديكور المساحات الضيقة، ألا يتم تغطية الأرض بالسجاد، حيث يمكن تغطية الأرضية بالباركيه، أو سيراميك من الألوان الهادئة مع عدم تغطيته أو تغطية جزء قليل منه، لأن ذلك يجعل المساحات تبدو وكأنها أكبر.
  • عند شراء الأثاث لابد أن يتم شراء القطع المهمة فقط، مع تجنب شراء الأثاث الكبير الحجم، حتى يكون هناك متسع من المساحة، ومن الحيل الفعالة الأخرى أن يتم شراء أثاث مرتفع قليلًا عن الأرض، لأن ذلك يجعل المساحة تبدو أكبر.
  • كما يمكن استخدام الطاولات التي يمكن طيها، وبالتالي يمكن الاستفادة منها في كافة الغرف، وكذلك طيها في حالة عدم الاستخدام وتوفير المزيد من المساحة الإضافية.
تنسيق ألوان الديكورات

تنسيق ألوان الديكورات

ديكورات بالدرجات الفاتحة

ديكورات بالدرجات الفاتحة

جدران بلون فاتح

جدران بلون فاتح

افكار ديكورات شقق صغيرة 100 متر

  • من الأفضل أن يحتوي الريسبشن أو غرفة المعيشة على الركنية، لأنها توفر في المساحة، وتحتوي على أماكن كثيرة للجلوس بالنسبة إلى الضيوف.
  • يجب أن يتم استغلال كافة المساحات المتوفرة في المنزل، ومنها الجدران التي يمكن توزيع عدد من الأرفف عليها، وبالتالي تصبح الرفوف من ديكورات الشقق الصغيرة ويمكن وضع الكثير من المقتنيات عليها، مثل الاكسسوارات، الكتب، وغيرها من أشياء.
  • المطبخ الأمريكاني المفتوح على الصالة من أهم الطرق الرائعة للمساحات الصغيرة، لأنه عندما يكون مفتوح ينح شعور باتساع المكان أكثر.
  • اختيار قطع من الأثاث بلون شفاف أو لون أبيض من الأشياء التي تجعلك تشعر باتساع المكان أكثر.
  • توزيع عدد من النباتات الخضراء من اللمسات الجمالية الرائعة، التي تضفي على المكان شكل جميل وتجعله يبدو واسع ومريح.
  • في حالة وجود أكثر من طفل من الأفضل أن يتم استخدام سرير يحتوي على دورين، وبالتالي توفير مساحة في غرفة الأطفال.
  • لابد من توزيع الرفوف في كافة الغرف، حيث يمكن في الريسبشن وضع مجموعة من الكتب على الرفوف، وفي غرفة الأطفال نضع عليها الألعاب، وفي الحمام يتم وضع الشامبو، فرش الأسنان، المعجون عليها.
جدران بلون داكن

جدران بلون داكن

مساحات صغيرة

مساحات صغيرة

ديكور متميز

ديكور متميز

حيل مفيدة في ديكورات الشقق الصغيرة

فيما يلي عدد من الحيل التي يمكن فعلها مع المساحات المحدودة من الشقق:

  • من الأفكار المفيدة في المساحات الصغيرة أن يتم إزالة الجدار الفاصل بين غرفة النوم، وغرفة المعيشة، ويتم الاكتفاء بوضع ستارة في المنتصف، وهو ما يمنحك المزيد من المساحة.
  • يمكن الاستفادة من أحد الأركان من خلال وضع كنبة على شكل حرف L، وبالتالي يتم الاستفادة من هذه المساحة وعدم تركها فارغة.
  • عند استخدام ورق الجدران في ديكورات الشقق الصغيرة يجب أن يتم الاعتماد على الرسومات التي تعتمد على الخطوط الطولية أو العمودية، لأنها تجعل الغرفة تبد أطول وكأن المكان أوسع.
  • لابد أن تتجنب الستائر الثقيلة التي تحتوي على ألوان داكنة لأنها سوف تتسبب في حجب الإضاءة، ويجب أن يتم استخدام ستائر من الألوان الفاتحة ولا تحتوي على أقمشة ثقيلة.
  • يجب أن يتم اختيار الأثاث في البداية، ثم تنسيق ألوان الجدران عليه، ويمكن استخدام لونين من الألوان الفاتحة مع لون داكن لائق عليهم لدهان الجدران بهم.
  • استخدام قطع من الأثاث دائرية الشكل، مع مرآة دائرية وليست مستطيلة، وكذلك توزيع وترتيب الأثاث نفسه بشكل دائري وليس أفقي أو رأسي يجعل المكان يبدو أجمل ومفعم بالحيوية.
ديكور متميز للمساحات الصغيرة

ديكور متميز للمساحات الصغيرة

الإضاءة المميزة

الإضاءة المميزة

ألوان متباينة للديكور

ألوان متباينة للديكور

أفكار متميزة للشقق الصغيرة الحجم

هناك العديد من الأفكار التي يمكن تنفيذها في الشقق التي تحتوي على مساحات صغيرة، ومن أهم تلك الأفكار ما يأتي:

ورق الجدران

يمكن استخدام ورق الجدران الثلاثي الأبعاد، لأنه يحتوي على عدد من الرسومات العميقة التي تجعل الغرفة تبدو وكأن مساحتها أكبر وأعمق، وهي من أفضل الحيل التي يمكن استخدامها في المساحات الضيقة.

غرفة الطعام

من أفضل الحيل التي يمكن استخدامها في غرفة الطعام، ألا يتم شراء طاولة مستديرة أو مستطيلة، ويتم شراء طاولة من النوع الذي يمكن طيه، وبالتالي يتم وضعها إلى جانب الحائط في الوقت الذي لا يتم استخدامها به.

الأثاث الشفاف

من أهم الخدع التي يمكن استخدامها في ديكورات الشقق الصغيرة اقتناء قطع من الأثاث الشفاف، لأن هذا النوع من الأثاث يجعل المساحة تبدو أكبر مما هي في الواقع.

توزيع الاكسسوارات

يمكن توزيع عدد من الاكسسوارات واللوحات الفنية في غرفة المعيشة والغرف الأخرى، ولكن مع الحرص على عدم المبالغة حتى لا تتكدس المساحة وتبدو أضيق.

الديكور المودرن

يعتبر الديكور المودرن من أهم الديكورات وأفضلها للمساحات الصغيرة، لأنه يمكن تنسيقه بكل سهولة في أي مساحة مع الحصول على نتيجة نهائية متميزة، وكذلك يبدو هذا الديكور متميز ولا يحتاج إلى المزيد من اللمسات الجمالية.

ديكورات بألوان هادئة

ديكورات بألوان هادئة

ديكورات بألوان مميزة

ديكورات بألوان مميزة

وفي الختام لقد تحدثت من خلال هذا المقال حول ديكورات الشقق الصغيرة مع الكثير من الطرق والحيل التي يمكن تنفيذها في المساحات الصغيرة، وبالتالي يمكن استغلالها بالطريقة الأمثل.