احدث ديكورات غرف اطفال صور مُجمعة لاحدث التصاميم

نصائح مهمة عند اختيار غرف نوم الأطفال
Advertisements

احدث ديكورات غرف اطفال هي التي يتم البحث عنها من خلال الكثير من الأفراد، وعلى الرغم من أن الأمر يبدو بسيط وهو كيفية تنسيق غرفة الطفل واختيار الديكور الملائم لها، ولكن هناك العديد من النقاط التي لابد من مراعاتها عند تنسيق هذه الغرفة.

احدث ديكورات غرف اطفال

هناك الكثير من الأفكار المتنوعة التي يمكن الاعتماد عليها عند اختيار الأثاث والديكور في غرفة الطفل، ومن أهم هذه الأفكار ما يأتي:

  • السرير الخاص بالطفل لابد أن يكون مريح، وكذلك لابد أن يكون شكله مرح وملائم للطفل، حيث يمكن اختيار سرير على شكل الشخصية الكرتونية المفضلة للطفل.
  • لابد أن يتم وضع السرير بعيدًا عن النافذة، وكذلك بعيدًا عن المكيف، وإذا كان هناك طفلين في الغرفة فإن الحصول على سرير من طابقين يكون موفر في المساحة.
  • عند اختيار ألوان وأشكال رسومات الحائط، يمكن أخذ رأي الطفل لتشجيعه على المزيد من الاستقلالية، وهناك العديد من الأشكال الكرتونية التي يمكن الاستعانة بها، كما يجب أن يتم الميل نحو الألوان المبهجة في غرفة نوم الطفل.
  • يمكن وضع عدد من التابلوهات المتميزة على الجدران للمزيد من اللمسات الجمالية بالغرفة.
احدث ديكورات غرف اطفال

احدث ديكورات غرف اطفال

أهم ديكورات غرف اطفال

أهم ديكورات غرف اطفال

أفكار غرف اطفال

أفكار غرف اطفال

احدث ديكورات غرف اطفال في الإضاءة

الإضاءة من أهم العناصر التي لابد من الاهتمام بها عند تنسيق غرفة الطفل، حيث يجب أن تكون هناك إضاءة كافية سواء للمذاكرة أو حتى الاستمتاع والجلوس في الغرفة، وتعتمد احدث ديكورات غرف اطفال في الإضاءة على التالي:

  • هناك الكثير من الأشكال التي تتوفر من وحدات الإضاءة، ويمكن تعليقها في سقف غرفة الطفل، مثل شكل الأطباق الملونة، والأشكال المجردة التي تجعل شكل وحدة الإضاءة رائع وجزء من ديكور الغرفة وليس للإضاءة فقط.
  • كما يتوفر في الأسواق عدد كبير ومتنوع من الفوانيس، والعديد من الأشكال المجسمة المضيئة، ويمكن وضعها في غرفة الطفل.
  • يجب أن يتم الحرص على توفير أكثر من إنارة في الغرفة، حيث يجب أن تكون بها إضاءة قوية للمذاكرة، وكذلك إضاءة خافتة لاستخدامها خلال الليل عندما يخلد الطفل إلى النوم.
أشكال غرف اطفال

أشكال غرف اطفال

ألوان غرفة الطفل

ألوان غرفة الطفل

غرفة بها سريرين

غرفة بها سريرين

مفروشات غرف الأطفال

المفروشات التي تحتوي عليها غرفة الطفل أحد أهم العوامل الأساسية في الديكور، ولذلك لابد من اختيارها بعناية شديدة، حتى يكون شكل الديكور النهائي في الغرفة متكامل ومتناسق، وفيما يلي عدد من النصائح حول اختيار هذه المفروشات:

  • لابد من اختيار الألوان المناسبة للغرفة، وعلى سبيل المثال يمكن استخدام ألوان مثل الوردي، الموف، البرتقالي في غرف البنات، ويمكن استخدام ألوان مثل الأزرق، البني، الأخضر في غرف الأولاد.
  • كما يمكن استخدام ألوان محايدة تليق بغرف البنات والأولاد، ومنها اللون الأزرق الفاتح، الأبيض، الرمادي.
  • عند اختيار الستائر أيضًا يجب أن تكون ملائمة للأطفال، حيث يتوفر عدد من الستائر التي تحتوي على نقوش كرتونية.
  • عند اختيار سجادة في احدث ديكورات غرف اطفال يمكن اختيارها على شكل لعبة، أو سيارة، أو اختيار سجادة بها زهور.
ألوان فاتحة بالغرفة

ألوان فاتحة بالغرفة

مفروشات بألوان هادئة

مفروشات بألوان هادئة

مفروشات بألوان متميزة

مفروشات بألوان متميزة

أماكن التخزين في غرفة نوم الطفل

يحتاج الطفل إلى توفير أكبر قدر ممكن من المساحة في الغرفة حتى يمكنه التحرك واللعب بها، وفي نفس الوقت يمكن أن تكون مساحة الغرفة الخاصة به صغيرة، وبالتالي لابد من صنع عدد من أماكن التخزين الموفرة للمساحة في الغرفة مثل:

  • يمكن استخدام أكثر من سبت ملون مصنوع من الخوص لوضع الألعاب، أو تخزين البطاطين به.
  • كما يمكن الاستفادة من المساحة التي تتوفر أسفل السرير للتخزين، وبالتالي يمكن وضع العديد من الأشياء أسفله، وتوفير المزيد من المساحة في الغرفة.
  • يمكن الاستفادة من الحائط بتثبيت عدد من الأرفف عليه، وبالتالي ضع الكتب وأدوات الدراسة الخاصة بالطفل عليها.
  • كما يمكن تعليق شبكة على الجدار مع وضع كافة ألعاب الطفل داخلها، وبالتالي لا تأخذ الألعاب مكان كبير على الأرض، وكذلك يكون شكل الألعاب على الجدار متميز وكأنه جزء من الديكور.
التخزين أسفل السرير

التخزين أسفل السرير

غرفة طفل مميزة

غرفة طفل مميزة

الموازنة بين الديكور الثابت والديكور المتحرك في غرفة الطفل

يحرص الأب والأم على اقتناء أفضل ديكورات في الغرفة الخاصة بالطفل، ولكن يُنصح بعدم المبالغة أو اختيار عدد من الألوان والرسومات المحايدة التي يمكن أن تظل مع الطفل، مع عدم الاضطرار إلى تغيير الديكورات كلما يكبر الطفل.

ومن أهم النقاط الواجب مراعاتها عند اختيار احدث ديكورات غرف اطفال أن يكون الديكور الثابت ملائم لكافة الأعمار، والمقصود به الديكور الذي يصعب تغييره، مثل الأرضية، السقف، الجدران، ويجب أن يتم الاعتماد بهم على ألوان محايدة تصلح لكافة الأعمار.

أما الديكور المتحرك فإنه يسهل تغييره، ويشمل المفروشات، السجاد، الاكسسوارات، وبالتالي يمكن اقتنائه بالشكل الملائم لكل مرحلة عمرية من مراحل عمر الطفل.

تناسق غرف الأطفال

تناسق غرف الأطفال

غرفة للبنات

غرفة للبنات

نصائح مهمة عند اختيار غرف نوم الأطفال

تحتوي السطور التالية على عدد من أهم النصائح عند اختيار غرف الأطفال:

  • احرص على اقتناء شكل عملي للغرفة، من الألوان المحايدة التي تتناسب مع كافة الأعمار.
  • يجب أن يتم الميل نحو استخدام الألوان الهادئة المريحة، حتى ينام الطفل خلال الليل ولا يشعر بالأرق.
  • عند اختيار ألوان الجدران لابد أن تكون مناسبة مع ألوان الأثاث، وبالتالي يكون الشكل النهائي متناسق وجذاب.
  • يجب أن يتم اختيار أثاث متوسط أو صغير الحجم، وبالتالي توفير مساحة كبيرة في الغرفة لكي يتحرك الطفل ويلعب في الغرفة بسهولة.
  • كما يجب أن يتم تخصيص ركن في الغرفة للمذاكرة، مع توفير كرسي مريح به وإضاءة جيدة.
  • لابد من الحرص على توزيع الإضاءة بصورة جيدة وكافية على كافة أنحاء الغرفة، لأنها تبرز الديكور الخاص بالغرفة.
  • في حالة وجود نافذة في غرفة الطفل يجب أن تكون مرتفعة، مع مراعاة عدم وضع أي قطع أثاث أسفل النافذة حتى لا يتسلق الطفل عليها.
غرفة طفل رائعة

غرفة طفل رائعة

وفي الختام لقد تحدثت من خلال هذا المقال عن احدث ديكورات غرف اطفال مع الكثير من الأفكار حول كيفية اختيار الإضاءة، المفروشات، وغيرها من عناصر الديكور حتى يكون الشكل النهائي للغرفة متميز.

Advertisements
Advertisements