وظائف في منظمة الفاو متاحة الآن سارع بالتقديم

وظائف في منظمة الفاو
Advertisements

وظائف في منظمة الفاو متاحة الآن إنها واحدة من أهم معلومات التوظيف التي يرغب بها الكثير من الناس في كل أرجاء دول العالم، خاصةً وأن هذه المنظمة التابعة للأمم المتحدة التي تهتم بشؤون الأغذية والزراعة، تتمتع بمكانة فريدة بين جميع المنظمات الدولية في العالم، من حيث أنها تركز على الزراعة والتغذية، وهي واحدة من المنظمات التي تنتجها الولايات المتحدة على نطاق دولي، ستناقش المقالة التالية من خلال موقعنا كل المعلومات بالتفصيل حول طبيعة أنشطة المنظمة، وتشرح فرص العمل المتاحة فيها وكيفية التقديم والخطوات، والمزيد من التفاصيل تجدوها في هذا المقال.

وظائف في منظمة الفاو متاحة الآن

الآن متاحة وظائف في منظمة الفاو حيث تسعى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بتوفير فرص عمل لتوظيف العديد من الأشخاص، وذلك في مختلف الوظائف الشاغرة وفرص العمل في مكاتب العمل المختلفة، ويتم ذلك من خلال صفحة الوظائف الشاغرة، والتي يمكن التوصل لها من خلال الضغط هنا، هذا ضمن الموقع الإلكتروني للمؤسسة، الذي يحتوي على كل التفاصيل الخاصة بالوظيفة مثل الآتي:

  • العنوان الوظيفي.
  • فئة وظيفية.
  • القسم الذي ينتمي إليه العمل داخل المنظمة.
  • رقم الوظيف.
  • مكان العمل.
  • مدينة العمل.
  • آخر موعد للتسجيل.
  • عندما تضغط على رابط الوظيفة التي تريد التقدم لها، سوف يتم عرض جميع تفاصيلها بوضوح شديد في صفحة خاصة.

ما هي منظمة الفاو

وظائف في منظمة الفاو متاحة الآن

الفاو باللغة العربية، أما بالانجليزية FAO، هو اختصار لمنظمة الأغذية والزراعة Food and Agriculture Organization، والتي تم إنشاؤها لتحقيق هدف رئيسي واحد، وهو عالم خالي من الجوع.

الوكالة التي تهدف إلى قيادة الجهود في على المستوى الدولي لتحقيق النتائج المرجوة، وهي توفير الغذاء لجميع الدول وخاصة الفقيرة منها والقضاء على المجاعة نهائياً.

دور منظمة الفاو الدولية واضح، حيث تعمل بلا كلل لتحقيق مفهوم (الأمن الغذائي) لجميع الناس في العالم وتداعياته، وضمان أن يحصل كل شخص حقًا على ما يحتاج إليه ويرضى عنه من النظافة والصحة والجودة العالية للغذاء.

الجدير بالذكر أن عدد الدول الأعضاء في منظمة الأغذية والزراعة قد نما إلى ما يقرب من 194 دولة.

يمتد عمل المنظمة ليشمل أنشطتها في أكثر من 130 دولة حول العالم، حيث تسعى إلى نشر أهم مبادئها عبر جميع البلدان الأعضاء في العالم، لأنه يؤمن بأن كل فرد يمكنه أن يلعب دورًا مهمًا في القضاء على الجوع في أي مجتمع.

كيفية التقديم على وظائف منظمة الفاو

عندما تريد التقدم لشغل أي منصب في أي مكتب من مكاتب الفاو، يجب أن تعرف كيفية التقديم على أحد وظائف في منظمة الفاو متاحة الآن، لذا عليك اتباع مجموعة من الإجراءات اللازمة والخطوات الواجب اتباعها، والتي نوضحها لكل المهتمين بهذا الشأن في النقاط التالية:

  • إذا كنت مستخدمًا جديدًا، قبل التقديم للتقدم إلى وظيفة فيها، يجب عليك إنشاء ملف تعريف مقدم الطلب الخاص بك عن طريق النقر على هذا الرابط.
  • إذا كنت مستخدمًا حاليًا، يمكنك النقر فوق الزر “زيارة الوظيفة الشاغرة”، وملء بيانات الاعتماد الخاصة بك، والنقر فوق تسجيل الدخول.
  • بمجرد تسجيل الدخول، يمكنك إكمال ملف التعريف الخاص بك عن طريق النقر فوق اسمك في الزاوية في أعلى اليمين.
  • يمكن أن يتم استخدام هذا الملف الذي قمت بإنشائه، من أجل التقديم بشكل تلقائي في إحدى الوظائف المتاحة في بوابة الوظائف في المنظمة .
  • يجب العلم أنه سيتم النظر فقط في الطلبات الواردة من خلال بوابة التوظيف الخاصة بالمنظمة
  • سوف يتم تجاهل كافة الملفات الشخصية التي يم يتم استيفاء الشروط كاملةً فيها.
  • لا يؤدي تغيير ملف التعريف الخاص بك عند التقدم لوظيفة معينة إلى تغيير ملف التعريف الأساسي الخاص بك
  • لن يؤثر تحديث ملف التعريف الخاص بك لإكمال وظيفة واحدة إلى تغيير الإصدار الذي قدمته لوظائف أخرى.

نصائح هامة إلى المتقدم بطلب وظيفة في الفاو

تُعد وظائف في منظمة الفاو متاحة الآن من أهم ما يبحث عنه المهتمين بالحصول على أفضل الفرص الوظيفية، لأنها منظمة على مستوى دولي، حيث أنها معنية بأمور الزراعة والتغذية، وهنا نقدم لكم أهم نصائح ليكون طلب الوظيفة مستوفي كما يلي:

  • يرجى تقديم طلبك بنفس لغة إعلان الوظيفة، أو بلغة منظمة الفاو الدولية الأكثر صلة بالوظيفة في إعلان الوظيفة.
  • من المهم ملاحظة أنه لن يتم النظر في طلبات التوظيف التي يتم تلقيها عبر البريد الإلكتروني أو أي وسيلة أخرى.
  • سيتم النظر في الملفات المستوفية للشروط فقط، من خلال بوابة التوظيف الخاصة بالمنظمة.
  • من الضروري توضيح واستكمال جميع المعلومات والبيانات في ملف تعريف المستخدم المتقدم لوظيفة، لن يتم أيضًا النظر في الطلبات غير المكتملة التي لا تلبي جميع المتطلبات.
  • يجب تقديم طلبات التوظيف بلغة الوظيفة المحددة، هذه هي اللغة الموضحة في إعلان الوظيفة، ولن يتم النظر في الطلبات المقدمة باللغة الفرنسية للوظائف المعروضة باللغة الإنجليزية وما إلى ذلك.

مكتب مساعدة الفاو

بعد توضيح كيفية عرض فرص العمل والتقدم إليها في منظمة الأغذية والزراعة، يجب الانتباه إلى بوابة التوظيف الخاصة بالمنظمة، فهي توفر جهة اتصال خاصة عبر عنوان البريد الإلكتروني لأي شخص يجد بعض المشكلات أثناء عملية التسجيل أو تسجيل الدخول.

تلقي الدعم والمساعدة بالنسبة إلى الشخص المتقدم بالنسبة لأي وظيفة، خاصة إذا كان يستوفي جميع الشروط ولكنه لا يستطيع التقدم للحصول على عمل، يمكنك الاتصال بمركز المساعدة Help Desk Portal Recruitment FAO عبر البريد الإلكتروني.

الهيكل الوظيفي لمنظمة الفاو

يعتمد تعيين موظفي المنظمة في وظائف في منظمة الفاو متاحة الآن على عقود محددة المدة أو مؤقتة، وينقسم فيها الموظفون إلى فئتين رئيسيتين، هما كالتالي:

  • الأولى هي الفئة الفنية يرمز لها بالرمز (ف)، أو فئة الخدمات العامة (خ ع).
  • كذلك المدراء (MD)، هم جزء من فئة الإدارة العليا.
  • كما توظف الفاو مستشارين ومتدربين ومتطوعين، للمساعدة في مشروعات محددة واحتياجات التوظيف قصيرة الأجل.

رواتب منظمة الفاو

يتم تحديد الراتب الأساسي بناءً على درجة الوظيفة ووجود المُعالين، ويتم احتساب الراتب الأساسي بالدولار الأمريكي ويتم دفعه أساسًا بالعملة المحلية، وتتم على النحو التالي:

  • الراتب الأساسي: يتم استكمال المرتب الأساسي من خلال تسوية مقر العمل، والتي تختلف حسب تكلفة المعيشة في مركز العمل وسعر صرف دولار الولايات المتحدة.
  • تسويات مقر العمل: هي التي تحددها الأمم المتحدة كنسبة مئوية من المرتب الأساسي، تكون متباينة وفقًا لتكاليف ومصاريف المعيشة داخل مقر العمل، وخلالها يتم التأكد من تمتع الموظفين بنفس القوة الشرائية في كل موقع عمل من خلال تحديد رواتبهم الشهرية بالعملة المحلية.
  • الإعفاء من الضريبة: يتم إعفاء الرواتب والمنح والبدلات التي تدفعها المنظمة في معظم الحالات من ضريبة الدخل القومي.
  • بدلات المشقة: كما يتم دفع مبلغ مالي في بعض مراكز العمل، على أساس كونه تحت بند بدلات المشقة المتعلقة بظروف المعيشة والعمل.

التطوع في منظمة الفاو

يوفر برنامج الفاو العام للمتطوعين الفرص للأفراد للمساهمة في العمل التطوعي، حسب الاقتضاء، لدعم عمل المنظمة في مجالات الأهداف الاستراتيجية للمنظمة وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستمرة.

يقوم البرنامج بشكل استباقي واستراتيجي بتعبئة العمل التطوعي على نطاق شامل وموسع لمواطني الدول الأعضاء، وتساهم دول الجنوب على وجه الخصوص في القضاء على الجوع وسوء التغذية وعدم الأمن الغذائي، ولا تدفع المنظمة أي أجر لمتطوعي المنظمة الدائمين.

كيفية التسجيل كمتطوع لدى منظمة الفاو

البداية تكون من خلال التقدم بطلب لإبداء الاهتمام بالمنشور على بوابة الوظائف بالمنظمة، ويجب على المتقدمين المهتمين التقديم عبر الإنترنت من خلال بوابة الوظائف وتضمين خطاب تحفيزي مع نموذج الطلب، وسوف يتم التواصل بالمرشحين الذين تم اختيارهم فقط.

يجب على المتقدمين الذين لم يتم اختيارهم بحلول الموعد النهائي لتقديم الطلبات إعادة التقديم بإعلان جديد، إذا كانوا يرغبون في مواصلة النظر في طلباتهم.

أخيرًا، يشار دائمًا إلى الالتزام المخلص والعميق والإيمان بمبادئ وأهداف منظمة الفاو، والتي تهدف في المقام الأول إلى تزويد أي شخص في جميع أنحاء العالم بالحق في غذاء كافي لاحتياجاتهم وصحي، هي أساس التمييز بين المتقدمين إلى وظائف في منظمة الفاو من أجل تلبية متطلبات التوظيف المتبقية عاملاً رئيسياً في ضمان التنفيذ الناجح لتعيين الوظيفة.

Advertisements