شروط فيزا قطر لكأس العالم ٢٠٢٢ والحصول على بطاقة المشجع

شروط الحصول على فيزا قطر

شروط الحصول على فيزا قطر سهلة للغاية، وبشكل عام يجب على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي القادمين إلى دولة قطر أن يحصلوا على تأشيرة، وإن كان القادم من مواطني أحد البلاد العربية أو بلاد المغرب العربي وأراد السفر إلى قطر لحضور كأس العالم أو السياحة يجب أن يكون على دراية بكيفية الحصول على تأشيرة قطر والوصول إليها، وما الإجراءات التي يجب عليه اتباعها لاستخراج فيزا قطر إن كان من دولة غير معف منها.

ما هي بطاقة المشجع لكأس العالم 2022؟

تعد بطاقة المشجع هي بطاقة دخول من أجل حضور مباريات كأس العرب الفيفا قطر 2022، وتعد أيضًا بطاقة تعريفية بتقنية ذكية تجعل المشجعين يستكشفون عالمًا من الاحتفالات والتجارب الكروية الممتعة جدًا في قطر، ويمكنك الحصول عليها بسهولة، ويتم تقديمها من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر للمقيمين والمواطنين القطريين والزوار دون وجود أي رسوم على هذه الخدمة.

مميزات فيزا المشجع لكأس العالم

كما أن لها العديد من المميزات التي تجعل الكثيرين يقبلون على الحصول عليها، وهي:

  • تستطيع استخدام البطاقة مع تطبيق هاتفك الخاص بها من أجل استكشاف الكثير من العروض السياحية والخدمات الجميلة في قطر.
  • تجعلك البطاقة مستمتعًا بالدخول إلى قطر دون تأشيرة، بالإضافة إلى دخول الكثير من الاستادات وغير ذلك من المزايا الأخرى الكثيرة التي ستحصل عليها بمجرد استخدامك لها.
  • تعمل على إنهاء عمليات الدفع الخاصة بك عن طريق نقاط البيع بقطر وهي مدفوعات آمنة دون لمس.
  • يمكنك استخدامها للتنقل بالحافلات وسيارات الأجرة والمترو والترام والتنقل مجانًا بالحافلات أثناء أيام المباريات.
  • يشتمل تطبيق بطاقة المشجع للهاتف على دليل ترفيه شامل، لتستطيع الاستمتاع بوقتك في قطر.

خطوات الحصول على فيزا المشجع 2022

ويمكنك الحصول على بطاقة المشجع باتباع الخطوات التالية:

  1. اضغط على طلب بطاقة المشجع الخاص بك.
  2. حدد نوع المستخدم.
  3. أنشئ حسابًا ثم قدم الطلب.
  4. تأكد من كلمة السر التي تعتبر صالحة لاستخدام واحد فقط.

تعرف على…حقائب السفر التي يمكن ركوبها

شروط الحصول على فيزا قطر

هناك عدة شروط يجب أن تكون على دراية بها لاستخراج فيزا قطر، خاصة إن كنت من الوافدين من الدول غير المعفية من فيزا قطر ومن مواطني الدول العربية والمغربية أيضًا، وهي:

أولا: استخراج تصريح سفر إلكتروني مجاني

ويعد تصريحًا مخصصًا للوافدين من دول غير معفية من التأشيرة لكنهم يملكون تأشيرة زيارة سارية أو تصريح إقامة ساريًا لأي من بلاد كندا أو أستراليا أو أمريكا أو بريطانيا أو نيوزيلندا.

حيث إن الأشخاص الذين تتوافر لديهم هذه الشروط يمكنهم الحصول على تصريح سفر إلكتروني مجانًا عن طريق استكمال طلب إلكتروني قبل سفرهم، وعند ملئهم للطلب يجب عليهم تقديم المعلومات الآتية:

  • إثبات إقامة في دولة قطر مثل عنوان المضيف أو الحجز في فندق.
  • التفاصيل الخاصة برحلة العودة، أو متابعة الرحلة إلى بلد آخر.
  • وجود نسخة من جواز السفر على ألا تكون فترة سريانه أقل من 6 شهور.
  • نسخة من تصريح الإقامة أو التأشيرة لأي من البلاد المؤهلة أمريكا أو نيوزيلندا أو كندا أو أستراليا أو بريطانيا، بشرط ألا تقل فترة السريان عن 30 يومًا.

ملاعب قطر كأس العالم 2022 روعة التصميم وفن الأدارة

وإن توافرت بك تلك الشروط يمكنك تقديم طلب الحصول على تصريح السفر لقطر من خلال موقع qatar.vfsevisa.com .

ثانيا: استخراج فيزا قطر السياحية الإلكترونية

بالنسبة إلى الوافدين من بلاد غير معفية من تأشيرة قطر وغير مؤهلين ليحصلوا على تصريح السفر يمكنكهم استخراج فيزا قطر إن أرادوا السفر إليها للسياحة، ويمكنهم الحصول على طلب تأشيرة قطر من خلال موقع qatar.vfsevisa.com ، أو حجزهم تذكرة طيران مع الخطوط الجوية القطرية، وطلبهم التأشيرة عن طريق خدمة تأشيرة قطر، وذلك بعد معرفة شروط الحصول على فيزا قطر

الدول العربية المعفاة من فيزا قطر

على الرغم من وجود شروط الحصول على فيزا قطر إلا أنه يوجد أكثر من 80 دولة يمكن لمواطنيها السفر إلى دولة قطر، والمكوث فيها لمدد زمنية مختلفة باختلاف جنسياتهم دون اضطرارهم لاستخراج التأشيرة المسبقة، لكن يجب عليهم عند وصولهم إلى أحد منافذ الحدود القطرية، سواء كانت الميناء أو المطار أو الحدود البرية أن يحصلوا على الإعفاء من التأشيرة عن طريق تقديمهم جواز سفرهم الذي لا بد من أن يكون ساريًا لمدة لا تقل صلاحيتها عن 6 شهور، بالإضافة إلى تذكرة عودة من أجل إثبات نية الرجوع، مع العلم أن هذه التسهيلات يستفيد منها مواطنو أمريكا وأوروبا.

أما بالنسبة إلى الدول العربية فإنه لا توجد سوى دولة واحدة فقط وهي لبنان باستثناء دول الخليج العربي، كما أن المواطن اللبناني هو المواطن العربي الوحيد الذي يستطيع السفر إلى قطر والإقامة بها لمدة تصل إلى شهر، سواء كان خلال رحلة واحدة أو عدة رحلات مع إمكانية مد هذا الإعفاء لمدة 30 يومًا أخرى دون الاضطرار إلى استخراج التأشيرة.

الأوراق المطلوبة للحصول على الإعفاء

إلا أنه سيكون مضطرًا ليقدم بعض الأوراق المهمة والداعمة له بالمطار ليستطيع الحصول على هذا الإعفاء، وهذه الأوراق هي:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 شهور.
  • تذكرة العودة بالطائرة.
  • كشف حساب بنكي خاص به يشمل ما لا يقل عن 1600 مليون دولار.
  • إثبات مكان الإقامة أو حجز فندقي.
  • تسديد رسوم الإعفاء التي تصل إلى 100 ريال قطري.

أما فيما يخص باقي مواطني الدول العربية ودول شمال إفريقيا فلكي يستطيعوا السفر إلى قطر للسياحة سيضطرون لاستخراج تأشيرة السياحة الإلكترونية أو تصريح السفر الإلكتروني.

الأوراق المطلوبة للتقديم على فيزا قطر الإلكترونية

بعد قراءتك شروط الحصول على فيزا قطر فإنك قبل بدء ملء الاستمارة يجب عليك تقديم بعض البيانات الخاصة باسمك وعنوانك وهويتك، بالإضافة إلى تقديمك نسخًا ضوئية لبعض الوثائق، وهي:

  • مسح ضوئي لصفحات جواز السفر المشتملة على معلومات هويتك، على أن يكون جواز السفر بيومتريًا وصالحًا لمدة لا تقل عن 6 شهور من تاريخ الدخول لقطر.
  • صورة شخصية ضوئية حديثة نفس حجم صور جواز السفر.
  • تقديم الوثائق أو حجز الفندق الذي يثبت وجود مكان للإقامة في قطر.
  • تقديم معلومات حجز الطيران، مع العلم أن المسافرين عبر الخطوط الجوية القطرية لا يطلب منهم تقديم معلومات حجزهم.

وسيكون عليك تقديم مستندات إضافية لتقوية ودعم طلبك، وهي:

  • تقديم أوراق ضريبة الدخل التي يوجد بها إجمالي الدخل السنوي وقدره 8 آلاف دولا أمريكي أو أكثر.
  • الأوراق التي تظهر استثمارات قيمتها 8 آلاف دولار أو أكثر إن وجدت.

وفي النهاية يجب عليك دفع رسوم التأشيرة بمبلغ 100 ربال قطري من خلال بطاقتي الائتمان الفيزا أو الماستر كارد، وأيضًا دفع رسوم الخدمة التي تصل إلى 14 دولارًا أمريكيًا، مع العلم أن هذه الرسوم لا تسترد إن تم رفض طلبك للحصول على التأشيرة.

ميعاد تقديم طلب للحصول على فيزا قطر

بعد أن تعرفت على شروط الحصول على فيزا قطر تستطيع تقديم طلب لتحصل على فيزا قطر قبل مرور 4 أيام عمل من سفرك، كما أنه بإمكانك طلبها قبل 90 يومًا من سفرك، وتعتبر تلك المدة هي أقصى مدة، فمثلا إن كنت ترغب في السفر إلى دولة قطر غدًا أو بعد غد فإنك لن تستطيع الحصول على التأشيرة في الوقت المحدد، لأن المدة المعالجة للتأشيرة تصل إلى 4 أيام عمل.

كما أنك إذا رغبت في الحصول على التأشيرة قبل مرور 4 شهور من سفرك فإنك لن تحصل عليها، لأن أقصى فترة لطلب التأشيرة هي 90 يومًا، لكن إن أردت التأشيرة للأسبوع المقبل أو لشهر أو لشهرين أو لثلاثة أشهر قادمة فإن هذا أمر ممكن.

الخاتمة

إن كنت تريد السفر إلى قطر لحضور كأس العالم 2022 فإنه يجب أن تعلم ما هي شروط الحصول على فيزا قطر والأوراق والمستندات اللازمة لذلك، بالإضافة إلى ميعاد تقديم طلب للحصول على فيزا قطر، كما أنه يمكنك بسهولة الحصول على بطاقة المشجع ويمكنك الاستفادة بمزاياها المتعددة في وقت واحد، لذا لا تتردد وسارع بالحصول على فيزا قطر وبطاقة المشجع لتتمكن من حضور كأس العالم في قطر لعام 2022.

وللمزيد من المعلومات ومعرفة شروط الحصول على فيزا قطر وبطاقة المشجع يمكنك ترك تعليق وسنقوم بالرد عليك في أقصى وقت ممكن.