تدريب منظمة الفاو لكل من يريد العمل التطوعي واكتساب خبرات 

تدريب منظمة الفاو

تدريب منظمة الفاو لكل من يريد العمل التطوعي واكتساب خبرات هو ما نتحدث عنه في هذا المقال اليوم، حيث يمكنك التقديم لبرنامج التدريب الداخلي لمنظمة الأغذية والزراعة الدولية المعروفة باختصار (الفاو)، والذي يوفر فرصًا للطلاب الدوليين من جنسيات مختلفة حول العالم، من أجل التدريب والتعاون مع الأمم المتحدة، وهي مجموعة كاملة من الفرص المتاحة، وهذا لجميع الطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا والطلاب الوافدين، وذلك عبر برنامج التدريبات لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، ومدته هي من 3 إلى 11 شهرًا، وسوف نقدم المزيد من المعلومات والتفاصيل عن هذا الموضوع.

تدريب منظمة الفاو لكل من يريد العمل التطوعي

يهتم بمتابعة تدريب منظمة الفاو لكل من يريد العمل التطوعي هو فرصة تعليمية مصممة لاجتذاب الشباب الموهوبين من الرجال والنساء بدافع قوي، لمشاركة وجهات نظرهم الجديدة وأفكارهم المبتكرة وأحدث خبراتهم البحثية، في مجال عمل المنظمة.

التدريب الداخلي في منظمة الأغذية والزراعة، يعمل من خلال برنامج التدريب للطلاب، الذين يختارون المشاركة في برامج التعليم الجامعي أو الدراسات العليا أو الخريجين الجدد، على توفير الفرصة لتكملة معرفتهم الأكاديمية بالخبرة العملية في المجالات ذات الصلة بعمل المنظمة.

 شروط الحصول على منحة تدريب في الفاو

تعمل المنظمة بشدة على تشجيع المرشحين من بلدان الجنوب والشعوب الأصلية على تقديم طلبات الالتحاق ببرامج التدريب والمنح فيها، وتتراوح فترة التدريب بين ثلاث أشهر حتى عام، ولها شروط معينة نذكرها في النقاط التالية:

  • الجنسية: يجب أن يكون المتقدم من رعايا البلاد الذين لهم عضوية في المنظمة.
  • المؤهل الأكاديمي: ينبغي أن يكون المترشح طالب مسجل بالفعل في أحد برامج التعليم المعتمدة في الكليات، أو الدراسات العليا، وهذا وقت تقديم طلب الالتحاق بالتدريب، أو أن يكون خريج حديث.
  •  على مقدم الطلب المرشح القبول في برنامج تدريب منظمة الفاو متابعة الدراسة في دولة لا يتجزأ فيها الدراسة الجامعية إلى مراحل التعليم في الليسانس والبكالوريوس، والدراسات في الماجستير والدكتوراه، أن يكون قد أكملوا ثلاث سنوات على الأقل من الدراسات، بدوام كامل من أجل إكمال مستوى معين.
  • اللغات: يجب أن يكون المرشح ملم بشكل عملي للغة واحدة على أقل تقدير من اللغات الأساسية في الفاو، وهي الإنكليزية أو الفرنسية أو الإسبانية أو العربية أو الصينية أو الروسية، كما أن التمكن من لغتين يعد ميزة إضافية.
  • العمر: يجب أن يكون عمر المرشح لا يقل عن 21 عام ولا يزيد عن 30، وهذا عند بداية التدريب.
  • المهارات: ينبغي أن يكون المتقدمين المتوقع قبول طلباتهم، لديهم إمكانية التعايش داخل بيئة دولية ومتعددة الثقافات، ولديهم مهارات اتصال جيدة، وأن يكونوا بارعين في استخدام برامج الكمبيوتر الأساسية.
  • الإقامة/ التأشيرة: يجب أن يكون لدى المرشحين إقامة سارية المفعول، أو وضع هجرة قانوني في البلد المعين قبل بدء التدريب.
  • العلاقات الأسرية: المرشحون الذين تم ترتيب أفراد عائلاتهم (أي الإخوة أو الأخوات أو الأمهات أو الآباء) للعمل في المنظمة بموجب أي نوع من العقود، غير مؤهلين لبرنامج التدريب الداخلي.

منحة منظمة الفاو

التوظيف في منظمة الفاو

  • قامت منظمة الفاو بنشر إعلان عن منح تدريبية في مصر، وذلك بمرتبات شهرية تصل إلى 700 دولار، لمدة تتراوح من ثلاثة إلى 11 شهرًا.
  • كما أن في حديث لأحد المتحدثين الرسميين على موقعها الرسمي، صرحت المنظمة أن التحدث باللغة العربية يعد ميزة كبيرة.
  • كما أشارت إلى أن البرنامج التدريبي يغطي جميع التخصصات تقريبًا، ومتاح لكل من طلاب البكالوريوس والدراسات العليا.

الدورات التدريبية في المنظمات الدولية

خلال برامج تدريب منظمة الفاو لكل من يريد العمل التطوعي واكتساب خبرات، سوف تتدرب مع المنظمة على جميع المهام الموكلة إلى موظفي المنظمة، ومجموعات العمل الخاصة بهم، ودور المتدربين هو التعلم، والمساعدة في عملهم، وتحقيق مكاسب في نهاية المطاف، والدورات تدريبية في المنظمات في المجالات التالية:

  • إداري.
  • الزراعة وعلم الأحياء وعلم الحيوان.
  • أجهزة الكمبيوتر والبرمجيات.
  • إدارة الأعمال والاقتصاد.
  • بيئة.
  • حقوق الانسان.
  • الشؤون الدولية.
  • الإعلام والتسويق.
  • المجتمع والعلوم الاجتماعية.

رواتب التدريب في الفاو

تشمل فرص تدريب المنظمة الممولة بالكامل راتبًا شهريًا، بالإضافة إلى إقامة مجانية لعام 2022، كما يتم توفير هذه الفرصة من قبل منظمة الأمم المتحدة العالمية.

حيث تشمل فرص التدريب التمويل التالي، وراتب كل شهر سبعمائة دولار، وتأمين صحي، وثيقة معتمدة في نهاية التدريب، بالإضافة إلى تسهيل عملية الحصول على تأشيرة.

المستندات المطلوبة للحصول على تدريب في الفاو

عندما يتأكد الشخص الراغب في الالتحاق بأحد فرص تدريب منظمة الفاو لكل من يريد العمل التطوعي واكتساب خبرات، عليه أن يقوم بتجهيز بعض المستندات المطلوبة، ونذكرها فيما يلي:

  • ليس لدي مشكلة مع الهجرة.
  • الملفات المطلوبة والأوراق الأصلية الثبوتية.
  • خطاب نوايا.
  • إثبات الدراسة والنسخة من الشهادة.

كيفية التقديم على منحة في الفاو

كيفية التقدم للحصول على التدريب يكون سهل ومتوفر بصورة إلكترونية على موقع المنظمة على الإنترنت، لذلك يرجى اتباع الخطوات التالية بعناية للدخول في التدريب:

  1. الرجاء إدخال الموقع الرسمي من خلال النقر على هذا الرابط.
  2. الضغط على كلمة “مستخدم جديد”.
  3. سجل واملأ بياناتك.
  4. آخر موعد للتقديم هو 26 أغسطس 2022.

موقع منظمة الفاو في مصر

تأسس المكتب على مستوى القطر لمنظمة (الفاو) في جمهورية مصر العربية في عام 1978، وهذا على مدى السنوات القليلة الماضية، تعاونت المنظمة وشاركت في معظم أنشطة التنمية الزراعية والريفية، التي تعكس احتياجات مصر.

يشمل دعم المنظمة تنفيذ العديد من الاستراتيجيات والسياسات والتطورات المؤسسية، وخير مثال على ذلك هو إنشاء لجنة مشتركة بين الوزارات للتشاور بشأن سياسة الأمن الغذائي.

لتسهيل الحوار والتدابير التنظيمية والاستراتيجيات، كما تقود الفاو أيضًا دعم الحكومات لتشجيع الاستثمار في الزراعة ويقع مكتبها في محافظة الجيزة.

كيفية تقييم مرشحي تدريب المنظمة لعام 2022

سيتم تقييم المرشحين إلى تدريب منظمة الفاو لكل من يريد العمل التطوعي واكتساب خبرات، وفقًا  لبعض المتطلبات، حددتها المنظمة وعرضنا تفاصيل الشروط في فقرة سابقة لذا لن يتم قبول أي طلب من مرشح غير مستوفي الاشتراطات التي حددتها، من أجل الاستفادة من تدريب منظمة الفاو لكل من يريد العمل التطوعي واكتساب خبرات.

التوظيف في منظمة الفاو

تلتزم منظمة الفاو بتوظيف أفضل الأشخاص وتوظيف ذوي التوجهات الدولية للعمل من أجل القضاء على الجوع، وهنا ندعوك للدخول إلى موقعها الرسمي لاستكشاف فرص وفوائد العمل، وهذا في أي مرحلة من مراحل عملية التوظيف، يُطلب من المؤسسات ملء النماذج أو مشاركة البيانات الشخصية (بما في ذلك التفاصيل المصرفية).

يتم تلقي الطلبات فقط من خلال نظام التوظيف الإلكتروني الرسمي، لأن جميع رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالوظائف الشاغرة في المنظمة تأتي من نطاق فقط، يرجى تجاهل رسائل البريد الإلكتروني التي تأتيك من أي عنوان آخر غير هذا.

من أجل متابعة الوظائف المتاحة مباشرةً على الصفحة الرسمية للمنظمة، يمكنك النقر هنا لعرض الوظائف الشاغرة بالضغط على هذا الرابط.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي تحدثنا فيه عن تدريب منظمة الفاو لكل من يريد العمل التطوعي واكتساب خبرات، والتي يبحث كل المتطلعين عن تفاصيلها، وقد قدمنا لهم كل المعلومات المتعلقة بموضوع التدريب والمنح في الفاو، نتمنى أن تكون مفيدة.