السعرات الحرارية في الشاورما بكل أنواعها ووصفاتها

السعرات الحرارية في الشاورما

السعرات الحرارية في الشاورما بالرغم من كثافتها إلا أنها من الوجبات المفضلة، حيث أن الشاورما من الأكلات المميزة واللذيذة الذي يعشقها الكثير من الأشخاص سواء الكبار أو الصغار، ويتم تحضير الشاورما من العديد من المكونات وبطرق مختلفة، فهناك شاورما مصنوعة من الدجاج وشاورما اللحم البقري، وشاورما اللحم البتلو أو الضأن، ثم يتم وضعها في الخبر بالإضافة إلى الطحينة والمخلل والعديد من التوابل والبهارات المختلفة المميزة، ومن أكثر البلاد شهرة بصناعة الشاورما هي العرق وسوريا وتركيا ومصر، وقد انتشرت في الفترة الأخيرة في جميع أنحاء العالم لمذاقها المميز وفوائده الصحية بالإضافة إلى أنها تحتوي على قيمة غذائية كبيرة.

السعرات الحرارية في الشاورما

أن السعرات الحرارية في الشاورما تختلف على حسب نوع اللحم المستخدم بها سواء كان دجاج أو لحم بقري أو ضأن أو غيره:

  • حيث أن الشاورما تحتوي على 100 سعرة حرارية.
  • لذلك عند تناول الشخص واحد ساندويتش شاورما بالخبر، فأنه يعتبر من الأطعمة الصحية، لأن الخبر يحتوي على كمية من الكربوهيدرات القليلة.
  • حيث يحتوي على حوالي 23 جرامًا من الكربوهيدرات عند تناول سندوتش متوسطة من الشاورما.

سعرات ساندوتش الشاورما الفراخ

إذا كنت بحاجة إلى وجبة خفيفة سريعة بعد التمرين بالقيام ببعض الألعاب الرياضية فيمكنك تناول سندوتش من الشاورما، حيث أن السعرات  في الشاورما بالفراخ تحتوي على بروتين من 30 إلى 35 جرامًا.

  • فأن شاورما الفراخ غنية بـــ 475 سعر حراري.
  • حيث يمكن تناول ملفوف الشاورما الفراخ والذي يساعد على إبقائك تشعر بالشبع لأطول وقت، كما أن الشخص يمكن أن يتناولها بجانب بعض الخضار والتي تزود جسمك بالكثير من العناصر الغذائية.

السعرات الحرارية في 100 جرام شاورما لحم

حيث أن الشاورما من الأطعمة التي تتميز بقيمتها الغذائية العالية والتي تحتوي على 100 جرام من الشاروما تحتوي على 500 سعرة حرارية مما يساعد على تزويد الجسم بالسعرات التي يحتاجها.

من أكبر فوائد شاورما بأنها غنية بفيتامين أ. فيتامين والذي يعتبر من الفيتامينات المهمة التي يحتاجها جسم الإنسان، كما أنها تحسن نمو الخلايا ونظام المناعة الصحي.

السعرات الحرارية في ساندوتش الشاورما الفراخ السوري

قبل تناول سندوتش شاورما يجب أن تعلم السعرات الحرارية في الشاورما فهي تعتبر:

  • من أهم مصدر فيتامين ب 6 إذا كنت تريد في الاستمتاع بها.
  • حيث أن فيتامينات ب من الفيتامينات التي تحافظ على صحة الجهاز العصبي وحماية الجهاز المناعي ودعم وظائف المخ.
  • كما أنها مفيدة للأشخاص الذين يعانون من آلام بالعضلات والتوتر والاكتئاب، ولكن يجب أن تعرف عن الأفراط في تناول الشاروما له الكثير من الأضرار على الصحة.

كم سعرة حرارية في صحن شاورما؟

أن صحن الشاورما يحتوي على  العديد من الفوائد وأهمها:

  • أنه يحتوي على كمية كافية من حمض الفوليك، والذي يعتبر من الفيتامينات القابلة للذوبان بالماء.
  • كما أنها تساعد على الوقاية من أمراض القلب والسرطان ومساعدة النساء في المحافظة على حمل صحي.
  • حيث أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من نقص حمض الفوليك والذي يسبب العديد من مشاكل الكبد والكلى.
  • فأن طبق شاورما به 728 سعر حراري.

لذلك فأن السعرات الحرارية في الشاورما عند تناول سندوتش منه يغنيك عن الدهون الضرورية الذي يحتاجها الجسم ليومك، لما تحتوي به من فوائد صحية كثيرة وقيمة غذائية عالية ومفيدة لجسم الإنسان.

وأخيراً إذا كنت ترغب في التعرف على الكثير من المعلومات الهامة يمكنك الاشتراك في موقعنا، وإذا كان لديك سؤالاً يمكنك ترك تعليقاً أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه على الفور.