البيض بالسوسيس وصفة كيتونية شهية

البيض بالسوسيس وصفة كيتونية شهية

البيض بالسوسيس من الأطعمة المفضلة لدي الجميع .  ولحسن الحظ إنها تعتبر أيضا وصفة كيتونية مفيدة لكل من يتبع نظام الكيتو أو حتى لا يتبعه . فهي وجبة بسيطة وسهلة للغاية ومشبعه جدا وتكون أكثر افادة مالم يصاحبها كربوهيدرات عالية   . لذلك يجب أن تضيفه إلي قائمة وصفات الإفطار الخاصة بك . بالرغم من أنك قد تسمع بأن السوسيس وجبة غير صحية ، إلا أن الملايين من الأمريكين يضموا  السوسيس إلي وجبات الإفطار كل صباح تقريباً . و كل الذين يرغبوا في تناول وجبة صحية لا يتخلوا عن تناول السوسيس .

القيمة الغذائية الموجودة في السوسيس :

يأتي السوسيس في مختلف الأشكال و الأحجام  و يمتلك تركيبة غذائية عالية تختلف عن باقي اللحوم  المستخدمه . و غالباً ، تحتوي الوجبة العادية ما بين 180 – 250 سعرة حرارية . و يحتوي السوسيس علي البروتينات الكاملة و تمد الجسم بالأحماض الأمينية التسعة التي تحتاج إليها  في النظام الغذائي . و يستخدم الجسم  البروتين للحفاظ علي صحة العضلات و التوازن الهرموني و المساعدة في  تحسين وظائف الدماغ  و الحفاظ علي صحة الأنسجة . فالجسم يحتاج إلي 04 جرام من البروتين يومياً للقيام بوظائفه . و 3 أونصات من السوسيس تمد الجسم ب 13 جرام لكل حصة .

كم هو عدد البيض الذي يمكنك تناوله في اليوم ؟

يحتوي السوسيس علي فيتامين ب 12  و هو من العناصر الغذائية الهامة فهو يلعب دور في تحسين وظائف الدماغ و يحمي من الأضرار العصبية التي يمكن أن تنجم عن نقص فيتامين ب 12 .

يحتوي السوسيس أيضا علي الحديد و هو معدن أساسي لإنتاج هيموجلوبين . كل بروتين من الهيموجلوبين  يحتوي علي أربعة ذرات حديد . لذلك يجب أن تستهلك ما يكفي ما يكفي من الحديد في نظامك الغذائي لكي تضمن وجود ما يكفي من من الهيموجلوبين لدعم وظائف الخلايا الحمراء .

فوائد السوسيس علي الإفطار ” المنزلي الصٌنع ” :

السوسيس في شكله التقليدي لا يحتوي علي الكربوهيدرات و إن وجدت نسبة من الكربوهيدرات ، فهي ناتجة عن الإضافات و المواد الحافظة أو التوابل التي يتم إضافاتها إلي اللحوم . و هذه الإضافات تجعل السوسيس به كمية من فيتامين أ و الحديد و الكالسيوم .

و يعد السوسيس أيضاً مصدر رئيسي للبروتين ذا قيمة بيولوجية عالية ، و الذي يتم إمتصاصه مباشرة من الجسم  . بالإضافة إلي جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي تعزز نمو العضلات و الخلايا .

كمية الدهون و البروتين الموجود في السوسيس عند تناوله في طبق الإفطار ، تعمل علي زيادة الشعور بالشبع . و قد أظهرت الدراسات  أن وجبة الإفطار يجب أن تكون غنية بالبروتين لكي تساعد علي كبح رغبتك في تناول المزيد من السعرات الحرارية خلال ساعات الغذاء .

و من المعروف أن الأحماض الأمينية مثل التربتوفان و السيروتونين الذي يوجد في السوسيس ، تعمل علي تحسين المزاج و بالتالي ، يساعد الشخص في بدأ يوم إيجابي و مشرق .

و قد أظهرت الدراسات أنه يجب أن تختار السوسيس منخفض الدهون مثل سوسيس الدجاج و تناوله بإعتدال .

لذلك يجب عليك من الأن ، البدء في القيام بتحضير وجبة البيض بالسوسيس في الإفطار . لذلك سوف نعرض وصفة عمل البيض بالسوسيس .

مكونات البيض بالسوسيس في الوصفة كيتونية :

طريقة البيض بالسوسيس بالصور 1

طريقة البيض بالسوسيس بالصور 1

 

  • 8 بيضات .
  • 1/2 رطل السوسيس المطبوخ .
  • الفلفل الأخضر ( يفضل شراء الفلفل الأخضر المفروم )
  • الملح .
  • الفلفل الأسود الطازج .
  • 1 معلقة كبيرة من الزيت المفضل لديك ( أنا أفضل إستخدام زيت جوز الهند )
  • 250 جرام جبن رومي .

خطوات عمل البيض بالسوسيس :

تجهيز مقلاة كبيرة ، ثم وضعها علي درجة حرارة متوسطة ، و تسخين الزيت ، و تقطيع السوسيس إلي قطع صغيرة مع الإستمرار في القلي حتي يتحول لون السوسيس إلي اللون البني .

و بعد الإنتهاء من تجهيز السوسيس قومي بخفق البيض في كوب صغير و إضافة معلقة ماء صغيرة لكل بيضة مع العمل علي خفقه قليلاً بالخلاط .

جهزي مقلاة متوسطة الحجم و تسخينها علي نار هادئة مع إضافة البيض و الجبن  و التقليب  بالمعلقة الخشبية حتي تذوب الجبنة بشكل أسرع يفضل الإستمرار في الطهي لمدة دقيقة واحدة ثم ضيفي السوسيس و تقليب جميع المكونات الموجودة معك . يفضل التقليب بلطف للحفاظ علي عدم تكسير البيض كثيراً .

بالصور طريقة عمل السوسيس في البيت بدلاً من الجاهز

عندما يصبح البيض رطب قليلاً ، قم برفعه من علي النار ، و ذلك لتجنب الطهي المفرط له . و عند الإنتهاء من الطهي قم بتركه لفترة بسيطة قبل تناوله .

و الأن اصبح البيض بالسوسيس جاهز للتقديمه في وجبة الإفطار و التمتع به .