اضرار رجيم البروتين : كل المعلومات التي تحتاجها عنه

اضرار رجيم البروتين

ماهي اضرار رجيم البروتين ؟ البروتنيات هى لبنات بناء الحياة ويحتاج الجسم إلى البروتين لإصلاح وصيانة نفسها الهيكل الأساسى للبروتين هى سلسلة من الأحماض الأمينية. البروتين هو السلاح السري لإنقاص الوزن واتباع نظام غذائي عالي البروتين هو المفتاح الخاص بك لفقدان وزن صحى . كل خلية فى جسم الإنسان تحتوى على البروتين، بل هو جزء رئيسى من الجلد والعضلات والأجهزة والغدد وتم العثور على البروتين أيضا فى جميع سوائل الجسم ما عدا الصفراء والبول.

هل تبحث عن انقاص الوزن بطريقة صحية؟

الكثير من الناس تتحول إلى بدعة الوجبات الغذائية مجنون لتسليط جنيه. ليس فقط وثبت تلك الوجبات لتكون فعالة ولكنها يمكن أيضا أن تكون خطرة جدا على صحتك. فقدان الوزن هو بسيط: ممارسة الرياضة بانتظام وتناول وصحية، وارتفاع حمية البروتين.

ويعتقد أن الحمية عالية في مصادر هزيلة وقليلة الدسم من البروتين من قبل العديد من أن تكون واحدة من أكثر الطرق فعالية لتقليص حجمها. هذه البروتينات صحي والحفاظ على النسيج العجاف بينما حرق الدهون للحصول على الوقود والحد من شهيتك. وباختصار، فإن اتباع نظام غذائي عالي البروتين يجعل العمل بها أكثر فعالية وسهلة الأكل الصحي.

وهناك عدد قليل من الأشياء يجب أن تعرف كل فرد قبل البدء في زيادة كمية البروتين. أولا، بدل اليومية الموصى بها للرجال هو 56 غراما يوميا و 46 غراما في اليوم للنساء. الثانية، فإن أنواع البروتين كنت تدرج في النظام الغذائي الخاص بك يكون لها تأثير كبير على فقدان الوزن الخاص بك. كنت ترغب في إضافة الكثير من العجاف، ومصادر قليلة الدسم من البروتين.

انواع أطعمة بروتين الطاقة لصحتنا :

1. اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والدواجن

تتضمن اللحوم الخالية من الدهن والأسماك والدواجن (الدجاج الخالية من الدهون، سمك السلمون، والتونة وغيرها) في نظامك الغذائي اليومي تعطيك دفعة هائلة من البروتين صحية. يمكن للمتوسط ​​صدور الدجاج أو شرائح سمك السلمون

Advertisements

تتراوح من 4 إلى 8 أونصات أوقية، وهذا يتوقف على حجم. العديد من الأفراد يتجهون إلى الوجبات الغذائية نسبة عالية من البروتين زيادة كبيرة في كمية من صدور الدجاج الخالية من الدهون والأسماك لأنها تتباهى الكثير من الفوائد الصحية الأخرى كذلك. البقاء بعيدا عن الدجاج مخبوز أو المقلية أو السمك للحصول على أفضل النتائج.

2-الدجاج والديك الرومي

محتوى البروتين من الدجاج يختلف اعتمادا على جزء من الدجاجة وكيف يتم طهيها، ولكن الدجاج عالية جدا من البروتين، وأنها
يمكن أن تكون منخفضة في السعرات الحرارية إذا اخترت قطعة منخفض الدهون من الدجاج وتجنب القلي. على سبيل المثال، وتفحم، صدور الدجاج بدون جلد يحتوي على أكثر من 31 غراما من البروتين و 165 سعرة حرارية لكل 3.5 أوقية. خدمة.

هل الوجبات الغذائية ذات النسبة العالية من البروتين آمنة لانقاص الوزن؟

ارتفاع آثار حمية البروتين ليست كلها إيجابية. الكثير من بدعة الوجبات الغذائية، مثل حمية أتكينز وحمية ساوث بيتش، والتأكيد على نسبة عالية من البروتين، والعديد من أخصائيو الحميات تجنب الكربوهيدرات الآن مثل الخبز والمعكرونة والبطاطس والأرز. يمكن أن الوجبات الغذائية القائمة على البروتين تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول واستقرار مستويات السكر في دمك، لكنها تحمل أيضا بعض المخاطر.

اضرار رجيم البروتين

1)  نظام غذائي عالي البروتين يزيد من خطر ترقق العظام

أبرز اضرار رجيم البروتين انه تبين البحوث أن النساء اللواتي يتناولن الوجبات الغذائية نسبة عالية من البروتين يعتمد على اللحوم لديها أعلى معدل لفقدان كثافة العظام من أولئك الذين لا يفعلون ذلك. النساء اللواتي يتناولن اللحوم تفقد في المتوسط ​​من 35٪ من كثافة عظامهم من العمر 65 عاما، في حين أن النساء الذين لا يأكلون اللحوم تفقد في المتوسط ​​من 18٪. في المدى الطويل، وفقدان كثافة العظام يؤدي إلى هشاشة العظام.ويعتقد الأطباء أن السبب في ذلك هو أن اتباع نظام غذائي عالي البروتين يتطلب جسمك لمعالجة مزيد من الكالسيوم. بينما العديد من الوجبات الغذائية نسبة عالية من البروتين تسمح لاستهلاك منتجات الألبان مثل الحليب والجبن واللبن، قد جسمك لا يزال استخراج الكالسيوم من عظامك للحصول على كميات اضافية انها تحتاج الى معالجة كميات عالية من البروتين في النظام الغذائي الخاص بك.

2) نظام رجيم البروتين عالي البروتين يضع ضغطا على الكليتين

ومن المعروف جيدا أن المرضى الذين يعانون من مشاكل في الكلى يعانون من اتباع نظام غذائي عالي البروتين. بينما ديتر مع العادي، وظيفة الكلى صحية لا يبدو أن تعاني من أي آثار سيئة من اتباع نظام غذائي عالي البروتين، يمكن لمثل هذا النظام الغذائي يضع ضغطا على الكليتين. الكليتين هي المسؤولة عن تصفية عدد من المواد، بما في ذلك البروتين، من دمك. لذا اتباع نظام غذائي عالي البروتين يمكن أن تضع ضغطا على الكليتين، وتلك مع انخفاض وظائف الكلى وينبغي تجنب مثل هذا النظام الغذائي.

3) يمكن أن يزيد رجيم البروتين المساهمة في السرطان.

تظهر بعض الدراسات أن الوجبات الغذائية نسبة عالية من البروتين قد يساهم في تطوير بعض أنواع السرطان. وقد تبين أن الأشخاص الذين يتناولون حمية البروتين المنخفضة لديهم انخفاض مستويات الدم من الذي يشبه الانسولين عامل النمو 1 (IGF-1). حمية عالية البروتين زيادة مستويات الدم من IGF-1، والذي يعتقد بعض الأبحاث قد تسهم في أشكال معينة من السرطان.

4) هل يمكن ان يسبب رجيم البروتين تلف في الأعضاء الداخلية ؟

جسمك يحتاج الكربوهيدرات لإنتاج الطاقة. عندما كنت تحرم جسمك من الكربوهيدرات، وانها اضطرت لحرق الجسم والدهون والبروتينات الغذائية لانتاج الطاقة بدلا من ذلك. عندما يبدأ جسمك لحرق كميات كبيرة من الدهون في الجسم، ويمكن الكيتونات تتراكم في الجسم. عندما مستويات خطيرة من الكيتونات تتراكم في الجسم، يمكن أن ديتر الاستسلام لغيبوبة السكري، والتي يمكن ان تكون مميتة دون علاج فوري.حتى لو الكيتونات لا تتراكم إلى مستويات خطيرة، هل يمكن أن تعاني ضررا على الأعضاء الداخلية وجسمك يحرق البروتين في أنسجة قلبك والكبد والكليتين للحصول على الطاقة. الأضرار التي لحقت الأجهزة يمكن أن يؤدي، في نهاية المطاف، إلى فشل الجهاز.

5) رجيم البروتين يسبب نقص التغذية.

لعل واحدة من المخاطر الأكثر شيوعا من اضرار رجيم البروتين هو نقص التغذية. الفواكه والخضروات ضرورية لاتباع نظام غذائي صحي، لأنها توفر الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك. الاستغناء عن الحبوب الكاملة يزيل الألياف الغذائية ويزيد من خطر نقص فيتامين (ه) وB، وكذلك متلازمة القولون العصبي، وعلى المدى الطويل، وسرطان القولون.
و لكن بالنسبة للأشخاص الأكثر صحية، ونسبة عالية من البروتين الغذائي عموما ليست ضارة إذا ما اتبعت لفترة قصيرة، مثل ستة أشهر أو أقل، ويمكن أن يساعد على تخفيف الوزن.

عزيزى القارىء هل عرفت ما هو رجيم البروتين

Advertisements