إنتبهي : المكونات الضارة في منتجات العناية بالبشرة

المكونات الضارة في منتجات العناية بالبشرة

عند شراء أي منتج للبشرة تأكدي من خلو المنتج من المكونات الضارة في منتجات العناية بالبشرة ! تسعي المرأة اليوم لبذي قصاري جهدها  لتأخير ظهور أثار سن الشيخوخة  بالعديد من المنتجات العناية بالبشرة . وهناك العديد من المنتجات التي يمكنك الإختيار من بينها: ومع ذلك قد تجد بعض المنتجات الضارة بالبشرة . وللأسف ، فهذه المنتجات تضر أكثر مما تنفع . وذلك لأن العديد منهم يحتوي علي مكونات غير فعالة وغير أمنة وبعض المخاطر الخفية .

أحذري : المكونات الضارة في منتجات العناية بالبشرة

تصور خاطئ عن فرك الوجه :

الفكرة وراء فرك الوجه هي التنظيف العميق للبشرة.فأنت قد تحتاج إلي فرك الجلد للتخلص من الخلايا الميتة. وكلن هناك العديد من بعض منتجات الصنفرة تحتوي علي جزئيات خشنة ،مثل المشمش والجوز والتي لاتعمل علي  تنظيف البشرة . بل بالعكس تعمل علي ترك فتحات صغيرة في الوجه وقد لا تري هذه الفتحات بعينك ولكنها تعمل علي دخول البكتريا ، وقد ينتج عنها إحمرار وإلتهاب والنمش . وقد يعاني الكثير من حب الشباب أو مشاكل للبشرة الحساسة ، وهم في الواقع ضحايا لمنتجات الدعك الغير صحية .

المكونات التي تؤثر علي السن:

تحتوي العديد من الكريمات والمستحضرات اللازمة لتقشير البشرة علي المستحلبات . والمستحلبات عبارة عن مواد تعتمد علي الصابون . فتعمل علي إمتصاص الماء والزيوت الموجودة في البشرة وبالتالي هي لا تعتني ببشرتك .وأيضاً تترك بقايا الصابون والتي تضر الطبقة الواقية الطبيعية لبشرتك و الذي يؤدي إلي الجفاف البشرة .والذي يؤدي إلي فقد البشرة نضارتها وتبدو أكبر سناً . وتمشل المكونات التي تحتوي علي مستحلبات بوليسوربات ، وستيرات ،ستريت ،سيتريل وستيريث .

مخاوف الإصابة بالسرطان :

توجد بعض المكونات في المنتجات تعمل علي زيادة عمر البشرة مثل ميثيل بارانين، بروبيل، وبوتيل ،وإيثيل بارانين .والتي يمكن أيضاً أن تشكل خطراً علي صحتك . وذكر الأطباء أن البارانين يعمل علي حدوث خلل في  نظام الهرمونات . وتم العثور علي عنصر بالبارانين في عنيات سرطان الثدي.مما دفع العلماء بالتوصل إلي أن البارانين قد يتسبب في سرطان الثدي .

وأيضاً له نتائج أخري ضارة . وتوجد بعض المكونات الأكثر خطراً مثل 1-4 ديوكسان والذي يتسبب في السرطان . قد لا تجد الديوكسان مدرج تحت مكونات منتجات العناية بالبشرة ولكن يمكنك البحث عن هذه الكلمات .- البولي إيثيلين – البولي إيثيلين والجلايكول – والبولي أوكسي إيثيلين .

وأي كلمة تنتهي oxynol أو eth مثل ثتريث .

المنتجات الأمنة لجمالك:

يجب عليك إستعمال المنتجات الأمنة وغير الضارة ببشرتك وأيضاً ذات الجودة العالية  والتي لا تحتوي علي مستحلبات أو مكونات خشنة أو البارانين.

ولكن يجب عليك استعمال المنتجات التي تعمل علي تغذية بشرتك وتجعلها تبدو أصغر سناً وإشراقاُ  بمعني أنها تكافح الشيخوخة.