١٧ طعام لزيادة خصوبة الرجل ننصحك بتواجده في ثلاجتك دائما

زيادة خصوبة الرجل

زيادة خصوبة الرجل أمر مهم ليكون قادر على الانجاب بشكل صحي وسليم . ولا شك أن النظام الغذائي للرجل له تأثير مباشر على خصوبته . لذلك اذا كنت تخطط لإنجاب طفل وترغب في زيادة خصوبتك يجب عليك اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية التي تزيد من عدد وحركة الحيوانات المنوية بشكل طبيعي . وفي هذة المقالة سنوضح لك أطعمة تعزز من خصوبة الرجل .

أطعمة تعزز من خصوبة الرجل :

الشوكولاته لزيادة خصوبة الرجل

الشوكولاته لزيادة خصوبة الرجل

1– الشوكولاته الداكنة :

الشوكولاته الداكنة من أفضل أنواع الأطعمة التي تزيد من عدد الحيوانات المنوية .حيث أن حبوب الكاكاو التي تتكون منها الشوكولاته مليئة بمضادات الأكسدة . كما تحتوي الشوكولاتة الداكنة على إنزيم L –arginine الذي يساعد على زيادة حجم الحيوانات المنوية مما يعزز من خصوبة الرجل وزيادة قدرته على الإنجاب .

زيادة خصوبة الرجل بالبيض

زيادة خصوبة الرجل بالبيض

2– البيض :

البيض غني بفيتامين E والبروتينات مما يزيد من حركة الحيوانات المنوية . كما أن البيض يحمي الحيوانات المنوية من الجذور الحرة و بالتالي يضاعف ويزيد من فرص الإخصاب . بالإضافة إلى ذلك يعد البيض مصدراً غنياً بالزنك الذي يُحسن من حركة الحيوانات المنوية مما يزيد من الخصوبة .

الموز

3– الموز :

الموز من الفاكهة الغنية بفيتامينات B1 و C و المغنسيوم التي تزيد من إنتاح الحيوانات المنوية . كما أنه يحتوي على انزيم البروملين الذي يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية و يعزز من قدرتها على الحركة . كما أنه يساعد على تنظيم الهرمونات الجمسية و تحسين المزاج .

4– الثوم :

يعزز الثوم من إنتاج الحيوانات المنوية في كيس الصفن ، ويحتوي الثوم على مركب الأليسين اللازم لتنشيط الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية و يحميها من أي ضرر .كما يحتوي الثوم على السيلنيوم الذي يُحسن من حركة الحيوانات المنوية .

5– السبانخ :

تساعد الخضروات الورقية ومنها السبانخ على التعزيز من إنتاج الحيوانات المنوية .كما أنها غنية بحمض الفوليك الضروري لنمو الحيوانات المنوية وزيادة حركتها .

6– الجوز ( عين الجمل ) :

يعرف الجوز باسم (غذاء المخ) ، ولكنه يساعد أيضاً في زيادة عدد الحيوانات المنوية لأنه غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3 ، كما أنه يحسن أيضاً من حيوية الحيوانات المنوية .

7– الجينسج :

الجينسج من الأعشاب المعروفة منذ القديم من العصور بتعزيز الشهوة الجنسية .حيث انه يزيد من هرمون التستوستيرون ، ويساعد في علاج ضعف الانتصاب وبالتالي يزيد من خصوبة الرجل ، وتوجد عشبة الجينسج في شكل طازج أو مجفف ويمكن تناوله كشاي .

الرمان

8– الرمان :

يزيد الرمان من الدافع الجنسي حيث أنها مصدراُ غنياً بمضادات الأكسدة . ويساعد على زيادة مستويات الحيوانات المنوية وتحسين إنتاج الحيوانات المنوية مما يحسن من الخصوبة . ويمكنك أن تستهلك الرمان بشكل خام أو في شكل عصير كل يوم .

9– بذور اليقطين:

بذور اليقطين غني بمضادات الأكسدة وهي الفيتوستيرول و الأحماض الأمينية التي تعزز من الخصوبة لدى الرجال . كما تساعد بذور اليقطين على زيادة عدد وحركة و صحة الحيوانات المنوية .يمكنك إضافة بذور اليقطين إلى السلطات أو تناولها نيئة كوجبة خفيفة .

10– الجزر :

الجزر مصدر غني بالبيتا كاروتين وهو مضادة قوي للأكسدة و يحافظ على صحة وحيوية الحيوانات المنوية من خلال حمايتها من الجذور الحرة مما يزيد من حركة الحيوانات المنوية وبالتالي مساعدتها على الوصول إلى البويضة .

11– العدس :

العدس المطبوخ هو مصدر كبير لحمض الفوليك الذي يحفز من إنتاج الحيوانات المنوية . ويمكن أن يؤدي نقص حمض الفوليك إلى تشوهات الكروموسومات لدى الرجال مما يحسن من الخصوبة و القدرة الإنجابية لدى الرجال .

12– الأطعمة الغنية بالزنك :

الأطعمة الغنية بالزنك يحافظ على صحة الحيوانات المنوية ويحميها من الجذور الحرة ، كما أنه يحفز من الرغبة الجنسية .

وجميع أنواع الأسماك مصدر كبير للزنك ، كما توجد بعض الأطعمة الغنية بالزنك مثل المكسرات و الفاصوليا و حبوب القمح الكامل و الحبوب المدعمة و منتجات الألبان .

13– اللحوم الحمراء :

اللحوم الحمراء مثل اللحم البقري هي مصدر غني بالزنك و حمض الفوليك و السيلنيون مما يساعد على التحسين من صحة الحيوانات المنوية وزيادة عددها وبالتالي تعزيز الخصوبة وزيادة القدرة على الإنجاب .

الحلبة لزيادة خصوبة الرجل

14– الحلبة :

تزيد الحلبة من عدد و حركة الحيوانات المنوية ويزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجال مما يعزز من الخصوبة .

15– زيت الزيتون البكر :

يساعد استهلاك زيت الزيتون بانتظام على تحسين عدد الحيوانات المنوية ونوعية وجودة الحيوانات المنوية ، ويحافظ على انخفاض مستويات الكوليسترول الضار LDL .كما أنه يزيد من تدفق الأكسجين إلى الخصيتين و يساعد في تكوين الحيوانات المنوية السليمة مما يزيد من الخصوبة .

فوائد الزيتون للرجال .

16– الطماطم :

الطماطم غنية بمركب الليكوبين وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحسن من بنية و نشاط الحيوانات المنوية . و يمكن أن يؤدي الاستهلاك المنتظم للطماطم إلى زيادة الخصوبة لدى الرجال .

التوت لزيادة الخصوبة

17– التوت :

التوت غني بمضادات الأكسدة القوية و العناصر الغذائية المضادة للالتهابات مثل الكيرستين و الريسيفيراترول مما يساعد في زيادة جودة وإنتاج الحيوانات المنوية مما يحسن من خصوبة الرجال .

نصائح لتحسين مستويات وزيادة الخصوبة لدى الرجال :

  • الإقلاع عن التدخين حيث يؤثر التدخين على مستويات الخصوبة لدى الرجال .
  • تجنب الجلوس لفترات طويلة حيث أن الجلوس الطويل قد يزيد من درجة حرارة كيس الصفن مما قد يؤثر على مستويات الخصوبة لدى الرجال .
  • تجنب أحواض الاستحمام الساخنة لفترة طويلة لأن درجة الحرارة العالية يخفض من مستويات الخصوبة لدى الرجال .
  • إذا كنت ترغب في إنجاب طفل فعليك ممارسة الجنس بشكل متكرر مع زوجتك أثناء فارة الإباضة لزيادة فرص الإنجاب .

إذا كنت تريد تعزيز خصوبتك وزيادة قدرتك على الإنجاب يمكنك إضافة الأطعمة السابقة إلى نظامك الغذائي بانتظام مع اتباع هذة النصائح التي تعزز من خصوبتك .