١٣ مكون سحري في شد البشرة لمشاهدة المعجزات في الوجه

شد البشرة و شد الوجه

شد البشرة و شد الوجه يجعل مظهرك أكثر شباب وجمال . الكولاجين والإيلاستين هما بروتينان يحافظان على بشرتك ناعمة ومشدودة وخالية من التجاعيد، وهما كذلك ضروريان للحفاظ على البشرة صحية وشبابية، ولكن هناك عوامل مثل الشيخوخة وأضرار أشعة الشمس والتعرض للسموم المحمولة في الجو يمكن أن تتسبب في تحلل الكولاجين والإيلاستين بمرور الوقت. نتيجة لذلك قد يصبح الجلد حول وجهك ورقبتك وصدرك متجعدًا. لحسن الحظ هناك عدد من الوصفات الرائعة في شد البشرة وشد الوجه يمكنك القيام بها في المنزل لجعل بشرتك مشدودة إذا كانت قد تعرضت للترهل وأيضا يمكنك إستخدامها للوقاية من ترهل الجلد. لكن قبل أن نتعرف على هذه الوصفات دعونا نتحدث عن أسباب ترهل البشرة في المقام الأول.

ما الذي يسبب ترهل البشرة ؟

كما ذكرنا فإن ترهل الجلد من العلامات الرئيسية للشيخوخة والتعرض للشمس والتعرض للسموم. لكن لا يتوقف عند هذا الحد فبمرور الوقت تبدأ التجاعيد والأخاديد وخطوط التعبير بالتشكل ببطء. بعد ذلك يبدأ جلدك بالترهل من خديك وأنفك وذقنك وعنقك وذراعيك وأماكن أخرى من جسمك. كل هذا ناتج عن ثلاثة أشياء أساسية وهي ضعف النسيج الضام، والتوزيع غير المتكافئ للدهون، وفقدان الوزن والحمل.

1.ضعف الأنسجة الضامة:

يضعف النسيج الضام في جلدك (الذي يدعم الغضاريف والعظام) مع تقدمك في العمر. نتيجه لذلك عندما يحدث هذا يضعف الجلد المحيط بتلك الأنسجة أيضًا مما يؤدي إلى تدليها.

2.توزيع غير متساوي للدهون:

تبدأ الدهون التي تم توزيعها بالتساوي تحت الجلد في النهاية بفقدان الحجم وتشكيل التكتلات. ونتيجة لذلك تبدأ هذه الكتل في الترهل.

3.الحمل وفقدان الوزن:

يمكن أن يتسبب كلا من فقدان الوزن السريع والحمل في ترهل الجلد، على الرغم من أن السيناريوهين متناقضان، إلا أنه يبدأ الجلد المترهل بالتشكل عندما تكتسبين كمية كبيرة من الوزن (مثل أثناء الحمل). بعد ذلك بمجرد الولادة – أو البدء في اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن – يميل هذا الجلد المتبقي إلى البقاء حتى بعد التخلص من الوزن مما يجعله متدلي ومترهل. ملاحظة : لا يمكنك بالضرورة التحكم في العوامل المذكورة أعلاه، لكن لا تثبط عزيمتك ففي هذه المقالة سوف نتعرف على 13 علاجًا لشد الجلد تم التوصل لها من قبل خبراء في الجلد. أيضا يمكنك القيام به في المنزل لتقليل تكسير الكولاجين والإيلاستين والحفاظ على بشرتك تبدو صحية وناعمة ورائعة.

Advertisements

وصفات شد البشرة :

فيما يلي بعض العلاجات السهلة للغاية لشد الجلد والتي يمكنك استخدامها بالإضافة إلى كل ذلك وأنت مرتاح في منزلك.

1. شد البشرة بزيت جوز الهند:

شد الوجه

زيت جوز الهند هو من أول الوصفات الرائعة في شد البشرة يمكنك القيام بها في المنزل كما يوحي اسمه فهو الزيت المشتق من لب جوز الهند (الجزء الأبيض). كذلك فإنه قد أصبح عنصرًا أساسيًا مألوفًا في العديد من المطابخ ويمكن استخدامه أيضًا لشد بشرتك.
زيت جوز الهند هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على القضاء على الجذور الحرة التي يمكن أن تضر بشرتك. بالإضافة إلى ذلك يعمل زيت جوز الهند على ترطيب بشرتك ويمنع الترهل.

لإستخدام زيت جوز الهند كعلاج في شد الوجه وشد البشرة، ابدئي بملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ودلكيها على بشرتك لمدة خمس دقائق قبل النوم، حيث يساعد التدليك على دفع زيت جوز الهند إلى عمق بشرتك حيث يكون مفيدًا للغاية مع الوقت، وعليك ترك الزيت طوال الليل للحصول على مزيد من النتائج الإيجابية.

2. ماسك بياض البيض والعسل لشد الوجه

اشتهر كل من بياض البيض والعسل بفوائدهما الصحية، لكن يمكن أيضًا الجمع بين هذين العنصرين معًا واستخدامهما كقناع لشد الجلد المترهل. بياض البيض غني ببروتين الألبومين الذي يعمل على إعادة بناء خلايا الجلد وتحسين مرونة الجلد وإضفاء توهج طبيعي للبشرة، كذلك العسل هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في إزالة السموم التي تتراكم على بشرتك، ومع مرور الوقت عند استخدام المكونين معًا فإنه يعطي نتائج مذهلة لشد الجلد.

طريقة الإستخدام:
أولا عليك فصل بياض بيضة واحدة عن الصفار، وخلط بياض البيض مع ملعقتين كبيرتين من العسل وضعيه على وجهك أو رقبتك أو صدرك، واتركي الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم بعد 15 دقيقة اغسلي الخليط بالماء الدافئ واتركيه حتى يجف، وللحصول على أفضل النتائج استخدمي بياض البيض وقناع العسل مرة واحدة في الأسبوع.

3.  وصفة شد الوجه بزيت الزيتون  :

وصفة شد الوجه بزيت الزيتون

قبل إختراع الكريمات والمستحضرات المرطبة كان هناك زيت زيتون. حيث استخدم قدماء المصريين زيت الزيتون كمطهر ومرطب وعامل مضاد للبكتيريا للمساعدة في إعطاء بشرتهم توهجًا طبيعيا وحمايتها من أشعة الشمس. مثل العديد من المواد الأخرى في هذه القائمة، يعتبر زيت الزيتون من مضادات الأكسدة القوية. أيضا يحتوي على جرعة كبيرة من فيتامين E الذي لا يشد بشرتك فقط بل يحميها من أضرار أشعة الشمس.

طريقة الإستخدام: بعد الاستحمام في المساء دلكي وجهك ورقبتك وصدرك بزيت الزيتون. بعد ذلك استمر في تدليك المناطق لبضع دقائق لمساعدة بشرتك على امتصاصه، كذلك يمكن استخدام زيت الزيتون كل يوم بدلاً من غسول الجسم.

4. مقشر شد الوجه بالقهوة  :

مقشر شد الوجه بالقهوة

القهوة هي مشروب الصباح المفضل لملايين من الناس. علاوة على ذلك فإنها يمكن أن يكون لها إستخدام أخر للحصول على نتائج مذهله في شد بشرتك ومنع ظهور علامات الشيخوخة.
حيث تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي تعمل على إبطاء علامات شيخوخة الجلد. نتيجة لذلك فإنه عند استخدامها كمقشر مع مواد أخرى فإن القهوة تقشر البشرة وتشدها بينما تعمل في نفس الوقت على تنعيم وإزالة رواسب الدهون.

أهم خطوات شد الجلد المترهل

طريقة الإستخدام:


في وعاء ، اخلطي المكونات التالية:

  • نصف كوب من القهوة المطحونة
  • 1/2 كوب سكر بني
  • ملعقة صغيرة قرفة
  • 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند (سخنيها قليلاً لجعلها سائلة)

بعد ذلك باستخدام أصابعك وحركات دائرية صغيرة، افركي وجهك ورقبتك وصدرك لمدة 3 دقائق ثم اشطف الأجزاء المفرود عليها الخليط بالماء الدافئ. الأهم من ذلك كله هو الحصول على أفضل النتائج عن طريق إستخدام هذا المقشر مرة واحدة في الأسبوع.

5. شد البشرة ببندق الساحرة:

شد البشرة ببندق الساحرة

بندق الساحرة هو نبات يوفر العديد من الفوائد الصحية، حيث أنها تساعد على شد الجلد وشد الوجه المتضرر من الشمس والشيخوخة، ويمكن شراء بندق الساحرة ( Witch Hazel ) عبر الإنترنت أو من معظم الصيدليات أو متاجر الأطعمة الصحية.

من ناحية أخرى فإن الاستخدام الأشهر لبندق الساحرة أن له خصائص قابضة، حيث يعمل على تضيق المسام وشد الجلد. كذلك يساعد بندق الساحرة على إبطاء تكسر الكولاجين والإيلاستين داخل بشرتك.

في الليل قبل النوم عليك نقع كرة قطنية في ماء بندق الساحرة ووضعها بحرية على وجهك ورقبتك وصدرك، بعد ذلك تركه يجف لمدة خمس دقائق، لكن لا تشطف بشرتك إلا بعد أن يجف.

6. ملح الإبسوم لشد البشرة :

ملح الإبسوم لشد البشرة

Advertisements

يستخدم ملح الإبسوم (أو كبريتات المغنيسيوم بشكل أكثر تقنيًا) منذ فترة طويلة لتقليل التورم في القدمين والكاحلين، أيضا يمكن تطبيق نفس المكون على أجزاء أخرى من الجسم أيضًا.
يسحب ملح الإبسوم الماء الزائد من جسمك ويحسن الدورة الدموية مما يؤدي بدوره إلى شد بشرتك ومنع الترهل.

طريقة الإستخدام:
أضف كوبين من ملح إبسوم إلى حمام ماء دافئ، بعد ذلك عليك نقع أكبر قدر ممكن من جسمك لمدة 15 إلى 20 دقيقة. ليس من الضروري شطف جسمك بعد ذلك، الأهم من ذلك كله هو إستخدام نقع ملح الإبسوم مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

7. ماسك شد البشرة بالزبادي :

ماسك شد البشرة بالزبادي

الزبادي هو جزء أساسي من أي نظام غذائي صحي. بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن أيضًا وضع الزبادي مباشرة على بشرتك لتنعيم وشد المناطق المجعدة. مثل معظم منتجات الألبان، يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك. نتيجه لذلك عند وضعه على بشرتك يعمل حمض اللاكتيك على تضيق المسام مما يؤدي هذا إلى جعل البشرة أكثر إحكامًا ونعومة ويساعد في شد الوجه وشد البشرة .

طريقة الإستخدام:
لتحضير الزبادي لشد البشرة، عليك خلط قطرتين من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي. بعد ذلك يمكن وضع المزيج على وجهك ورقبتك وصدرك، ثم تدلك بشرتك لمدة 10 دقائق.
بعد ذلك عليك ترك الماسك على بشرتك لمدة 5 دقائق أخرى ثم شطفه بالماء الدافئ. الأهم من ذلك الإستمرار على هذا الماسك مرتين في الاسبوع.

8. قناع الخيار لشد الوجه :

قناع الخيار لشد الوجه

أولا الخيار هو واحد من أفضل التونرات الطبيعي للبشرة، حيث يعمل على ان يشد الجلد المترهل دون حدوث أي آثار جانبية أو حساسية، أيضا يمكن أن ينعش ويجدد البشرة المتعبة ليمنح بشرتك النضارة التي تحتاجها.

طريقة الإستخدام:
فيما يلي ثلاث طرق سهلة لاستخدام الخيار في روتين جمالك.

عصير الخيار: طحن نصف خيارة بقشرها في الخلاط ثم عصرها من خلال مصفاة لاستخراج العصير. بعد ذلك وضع العصير على وجهك ورقبتك وصدرك وتركه لمدة 15 دقيقة. ثم شطف بشرتك بالماء الفاتر وتجفيفها بمنشفة ناعمة، الأهم من ذلك الإستمرار على هذا العلاج يوميا حيث انه آمن بما يكفي للقيام به كل يوم.

لب الخيار: طحن نصف خيارة بقشرها في الخلاط، بعد ذلك ضعي هذا اللب مباشرة على وجهك ورقبتك وصدرك، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر، بعد ذلك جففي بشرتك بمنشفة ناعمة ونظيفة. الأهم من ذلك الإستمرار عليه وتكراره كل يوم.

ماسك الخيار: طحن نصف خيارة بقشرها في الخلاط، ثم عصرها من خلال مصفاة لاستخراج العصير. بعد ذلك اخلطي ملعقتين كبيرتين من هذا العصير مع بياض بيضة وثلاث قطرات من زيت فيتامين هـ. ثم ضعي القناع على وجهك ورقبتك وصدرك واتركيه يجف لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك اغسلي القناع بالماء الفاتر، ثم جففي بشرتك بمنشفة ناعمة. الأهم من ذلك الإستمرار على هذا الماسك مرة في الاسبوع للحصول على نتائج مذهلة في شد البشرة.

9. ماسك شد البشرة بهلام الصبار:

ماسك شد البشرة بهلام الصبار

هلام الصبار مرطب طبيعي ويحتوي على حمض الماليك الذي يحسن مرونة بشرتك، وكلتا الخاصيتين تجعل الصبار علاجًا فعالًا وغير مكلف لترهل الجلد، حيث يمكن استغلال قوة الصبار بهذه الوصفات البسيطة:

جل الصبار: أولا عليك استخرج الجل من عدة أوراق صبار وخلطه بالخلاط حتى يصبح ذو قوام متناسق وناعم. بعد ذلك يمكن وضعه على وجهك ورقبتك وصدرك، ثم تركه على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر. بعد ذلك جفف بشرتك بمنشفة ناعمة ونظيفة. الأهم من ذلك الإستمرار على هذا الماسك مرتين في الاسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

قناع الصبار:
لعمل قناع الصبار ، اخلطي:

  • 1 ملعقة كبيرة من جل الصبار
  • ملعقة كبيرة مايونيز
  • نصف ملعقة كبيرة عسل

ضعي القناع على وجهك ورقبتك وصدرك واتركيه حتى يجف لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك اشطفي القناع بالماء الفاتر. نتيجة لوجود العسل في هذه الوصفة، قد تحتاج إلى الدعك برفق باستخدام منشفة ناعمة لإزالة القناع تمامًا. أخيرًا عليك شطف بشرتك مرة أخرى بالماء البارد، ثم تجفيفها بمنشفة ناعمة.

10. العسل وشد البشرة :

العسل وشد البشرة

لقد استخدمنا بالفعل العسل مع بياض البيض لمنع وعلاج ترهل الجلد. لكن العسل للبشرة يوفر العديد من الفوائد الطبيعية المهمة لبشرتك ، لذا كان علينا أن نضعه في هذه القائمة بشكل منفصل حيث يقوم العسل بعمل رائع من خلال :

  • ترطيب البشرة الجافة
  • محاربة الجذور الحرة بمضادات الأكسدة
  • الحفاظ على بشرتك نظيفة نتيجة لأن العسل له خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا
  • تقليل الاحمرار بسبب خصائصه المضادة للالتهابات

كل هذه الفوائد يمكن أن تساعد في منع الترهل والحصول على بشرة ناعمة وشابة كنت تبحث عنها. لذا عليك القيام في فتح العسل والبدأ في القيام بهذه الوصفات السهلة:

زيت الزيتون والعسل:

أولا في وعاء صغير اخلطي ثلاث ملاعق صغيرة من العسل وثلاث قطرات من زيت الزيتون. حيث يمكنك استخدام الخليط في درجة حرارة الغرفة، أو للحصول على فوائد إضافية قم بتسخينه قليلاً في الميكروويف. فإذا اخترت الخيار الدافئ سخني المزيج لمده خمس ثوان فقط حيث انه لا يشترط أن يكون ساخناً، فقط يكون دافئ عند لمسه، حيث انه عندما يكون دافئ يساعد على فتح مسام البشرة وامتصاصه أفضل.

اولا عليك وضع العسل وزيت الزيتون على وجهك ورقبتك وصدرك واتركيه يجف لمدة 15 دقيقة، ثم اشطف بشرتك بالماء الفاتر وادعكي برفق بقطعة قماش ناعمة، إذا لزم الأمر اشطف بشرتك مرة أخرى بالماء البارد لمواجهة الاحتكاك الناجم عن الفرك، ثم جففي بشرتك بمنشفة ناعمة.

العسل والقشدة الحامضة والكركم:

أولا في وعاء عليك خلط ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من القشدة الحامضة وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. بعد ذلك ضعي هذا القناع على وجهك ورقبتك وصدرك واتركيه يجف لمدة 15 دقيقة. ثن اشطف بشرتك بالماء الفاتر وامسحيها بقطعة قماش ناعمة إذا لزم الأمر. في النهاية رشي بشرتك بالماء البارد وجففيها بمنشفة ناعمة. الأهم من ذلك الإستمرار على هذا الماسك مرتين في الاسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

11. وصفة الليمون لشد الوجه :

شد الوجه بالليمون

الليمون هو من الوصفات الرائعة لشد البشرة والتي يمكنك القيام بها في المنزل حيث ان فيتامين سي الموجود في الليمون يعزز إنتاج الكولاجين ويساعد على استعادة مرونة بشرتك. علاوة على ذلك يحتوي الليمون على خصائص قابضة تعمل كعلاج لتقليل التجاعيد وشد الجلد.

للإستخدام اعصري الليمون عن طريق الضغط عليه لإستخراج بعض العصير الطازج وتطبيقه برفق على وجهك ورقبتك. بعد ذلك اتركي العصير لمدة خمس إلى 10 دقائق قبل شطفه بالماء. ويمكنك أيضًا إضافة عصير نصف ليمونة إلى كوب ماء بارد لتخفيفه قليلا حتى يقلل التهيج.

رشي هذا المزيج على وجهك المغسول مرة أو مرتين يوميًا، بعد ذلك السماح لماء الليمون بان يجف على بشرتك.

12. شد الوجه بماسك البابايا:

وصفات رائعة لشد البشرة يمكنك القيام بها في المنزل

تحتوي البابايا على إنزيمات تعمل كعلاج طبيعي لشد الجلد، والتي تعمل على جعل بشرتك ناعمة ونضرة لأنها غني بفيتامين أ ومضادات الأكسدة.
أيضا يحتوي على فيتامين سي الذي يلعب دورًا رئيسيًا في تكوين الكولاجين والحفاظ عليه. كل ما عليك فعله هو استخدم لب البابايا ووضعه كقناع للوجه مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

13. ماسك شد الوجه بالموز:

وصفات رائعة لشد البشرة يمكنك القيام بها في المنزل

الموز للبشرة غني بالحديد، والزنك، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والفيتامينات أ، ب، ج، د، حيث يمكن هرس موزة ناضجة ومزجها مع بضع قطرات من عصير الليمون الطازج.
بعد ذلك استخدم الخليط كقناع وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ، حيث انه يحتوي على المعادن والفيتامينات التي لها خصائص مقاومة للشيخوخة وتعمل أيضا على تنعيم وترطيب بشرتك أيضًا.

ملاحظة :

بإختصار فإن جميع هذه الوصفات الرائعة لشد البشرة يمكنك القيام بها في المنزل فعاله جدا وتعطي نتائج مذهله عند الإستمرار عليها فترة، أيضا إذا كنت تريدين الحصول على نتائج عجيبه فعليك التبديل بين أنواع الماسكات والأقنعة وعدم الإستمرار على نوع واحد فقط. وذلك حتى لا يحصل تعود لبشرتك لنوع واحد من المكونات. كذلك للإستفادة بشكل كبير من جميع العناصر الفعالة في شد الجلد والحصول على بشرة نضرة وناعمة وشبابية أكثر.

Advertisements