مقشر السكر و جوز الهند للبشرة : أفضل نتيجة

مقشر السكر وجوز الهند

مقشر السكر و جوز الهند من أفضل المقشرات للجلد الميت . فتعتبر وصفات تقشير الجسم التي يتم تحضيرها في المنزل أحد الخيارات الرائعة لتقشير الجسم و البشرة. و ذلك بإستخدام منتجات طبيعية بالكامل و دون اللجوء إلى أي مواد كيميائية. و بالنسبة لمقشر السكر و زيت جوز الهند منزلي الصنع، فهو يعتمد في الأساس على ثلاث مكونات فقط و هي زيت جوز الهند، السكر، و الزيت العطري المفضل لديك ( مثل زيت الورد العطري المستخدم في هذه الوصفة). وتقدم مكونات هذا المقشر الثلاثة العديد من الفوائد للجسم و البشرة، مما يجعل من هذا المقشر خيار رائع و سهل تحضيره.

فوائد زيت الورد العطري في هذه الوصفة

عند إستنشاق زيت الورد العطري، فإنه يساعد على إطلاق الأندروفين في الجسم ، و هو هرمون مسؤول عن الشعور بالراحة و التقليل من مستويات الألم في الجسم. عند وضعه على الجلد، فإنه يساعد على تفليل الشعور بالقلق و التوتر. و يخفض من معدل التنفس و معدل ضربات القلب.

بالإضافة لذلك، هناك بعض الدراسات التي تظهر أن زيت الورد العطري له تأثير إيجابي على الأشخاص الذين يعانون من الإكتئاب الحاد، كما أن له بعض الخصائص المضادة للبكتيريا و بالتالي يعمل على تقليل فرص الإصابة بالعدوى.

و يعمل زيت الورد العطري على ترطيب البشرة عند إستخدامه مع أحد الزيوت الحاملة على الحلد. كما يساعد أيضاً على تنقية نسيج الجلد و يساهم في علاج بعض الأمراض الجلدية الشائعة مثل الصدفية.

ما هو زيت جوز الهند المستخدم في هذه الوصفة ؟

من الأفضل إستخدام زيت جوز الهند البكر المعالج على البارد ( زيت جوز الهند البكر الممتاز ) لهذه الوصفة. يتم تكرير بعض أنواع زيوت جوز الهند للطبخ بطريقة قد تؤثر على بعض فوائده للبشرة، لذلك فمن الأفضل إستخدام زيت جوز الهند البكر الممتاز في هذه الوصفة و ذلك للحصول على فوائده للبشرة.

ما هو نوع السكر المستخدم في هذه الوصفة ؟

فيما يتعلق بالسكر المستخدم في هذه الوصفة للتقشير، فهناك العديد من الخيارات، مثل السكر ذو الحبيبات العادية ، أو السكر البني. و لكن هناك حقيقة مؤكدة هي أنه كلما كانت حبيبات السكر أكبر، كلما كان التقشير أفضل. و مع ذلك، كن حذر عند إختيار السكر و لا تختار السكر الخشن جداً، حيث أن هناك بعض الأنواع ذات الحبيبات الكبيرة للغاية و التي تكون أكثر خشونة على الجلد.

فيما و كيف يستخدم مقشر السكر

تستخدم مقشرات السكر في تقشير و ترطيب البشرة بلطف، و ذلك عن طريق إزالة الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة. و إعتماداً على المقشر المستخدم و الزيوت الناقلة و المكونات الإضافية، فقد يكون لمقشر السكر فوائد أخرى أيضاً. على سبيل المثال، يمكنك إستخدام مقشرات السكر التي تعتمد على السكر الناعم على الجسم و الوجه، و هو مفيد بشكل خاص للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

طريقة عمل مقشر السكر و زيت جوز الهند في المنزل

لتحضير مقشر السكر و زيت جوز الهند في المنزل، فقط إتبع الخطوات التالية :

سوف تحتاج إلى

  • 1 كوب من السكر الأبيض الحُبيبي.
  • 1 كوب من زيت جوز الهند البكر.
  • بضع قطرات من زيت الورد العطري ( أو أي زيت عطري آخر تفضله ).
  • بعض الورود الجافة.

طريقة التحضير و الإستخدام

  • قم بتسخين زيت جوز الهند قليلاً ، حتى يمكنك خلطه مع السكر. و بعد أن يسخن قليلاً ضع السكر عليه و قلبه جيداً حتى يختلط.
  • أضف زيت الورد العطري و الورود الجافة إلى خليط السكر و زيت جوز الهند.
  • إنقل الخليط إلى وعاء محكم الغلق، أويمكنك وضعه في مكعبات الثلج الفردية و ذلك حتى يصبح من السهل إستخدام أحد المكعبات فيما بعد.
  • إذا كنت تعيش في مناخ أكثر برودة، يمكنك الإحتفاظ بالوعاء الذي يحتوي على المقشر في درجة حرارة الغرفة العادية، أما الأشخاص الذين يعيشون في مناطق دافئة أو رطبة، فمن الأفضل أن تقوم بتخزينه في الثلاجة.

كيف تستخدم مقشر السكر للبشرة ؟

إذا كنت ترغب في إستخدام مقشر البشرة، فإن العملية بسيطة إلى حد كبير. بلل بشرتك بالماء، ثم ضع المقشر عليها، ثم دلك جلدك جيداً لمدة 5 دقائق، ثم إشطفه بالماء. هذا المقشر ليس مصمم للإستخدام اليومي، لذلك يمكنك إستخدام مرة أو مرتين كحد أقصى إسبوعياً.

أفضل وقت لوضع مقشر السكر على بشرتك هو بعد الإستحمام، حيث يساعد الماء الدافيء على فتح المسام و بالتالي يساعد المقشر على العمل بشكل أفضل على البشرة. عند إستخدام مقشر السكر على البشرة، دلكه برفق و في حركات دائرية، و إتركه لبضع دقائق على البشرة قبل شطفه و ذلك للإستفادة من خصائصه المرطبة بشكل أفضل.

شاهد هنا أفضل انواع مقشر للبشرة من القهوة

يمكنك إستخدام مقشر السكر للبشرة المصنوع منزلياً لمدة 6 أشهر تقريباً. فقط تذكري دائماً أن تحتفظي بالوعاء مغلق تماماً قدر الإمكان، حيث سيساعد ذلك في تجنب فساد الزيت الناقل الموجود في الوصفة.

مقشر السكر مع زيت جوز الهند المصنوع منزلياً هو أحد أفضل أنواع المقشرات التي يمكنك الإعتماد عليها للتخلص من خلايا الجلد الميتة الموجودة على سطح الجلد، و الحصول على بشرة لامعة و مشرقة و خالية من العيوب. خليط السكر مع زيت جوز الهند و زيت الورد سيعمل بفعالية كبيرة في تقشير البشرة. كما أنه يساعد على ترطيب البشرة مما يجعله خيار رائع لأصحاب البشرة الجافة. كما أنه أيضاً يتميز برائحته الرائعة و المنعشة و التي تمنح بشرتك رائحة رائعة و مميزة.