ماسك البيض للشعر الدهنى، الجاف و التالف

ماسك البيض للشعر

ماسك البيض للشعر ننصحك بأستخدامه لانه مفيد لكل أنواع الشعر ويستخدم لعلاج مشاكل الشعر أيضا . أن البيض لة فوائد عديدة للشعر، حيث يحتوي علي البروتين والبيوتين والمعادن مثل الكبريت والفوسفور والسيلينيوم .التي يمكن أن تعطي أي قناع للشعر فوائد عظيمة ، سواء كان قناع البيض  لعلاج الشعر الجاف أو فروة الرأس الزيتية أو الشعر المجعد ، أو الشعر . يمكن للبيض المتواضع أن يفعل كل شيء لشعرك فهو يساعد في تغذية بصيلات الشعر ، وتقوية أعمدة الشعر لم يحتوية من البروتين . كما يساعد ايضا علي تشجيع نمو الشعر بشكل أسرع بسبب وجود الكبريت.  بالإضافة إلى ذلك ، يعمل ماسك البيض علي تقليل تساقط الشعر ، وتنعيم و ترطيب شعرك الجاف ، مما يجعلها ناعمة ولامعة وصحية بمساعدة البيوتين. ويساعد علي علاج التجعد وتقصيف الأطراف بسبب وجود الليسيثين ، وتساعد الأحماض الدهنية في البيض علي مكافحة جفاف قشرة الرأس وفروة الرأس.

طرق إستخدام ماسك البيض للشعر :

1.ماسك البيض للشعر الدهني :

فروة الرأس الزيتية يمكن أن تظهر شعرك بمظهر سيئ ، يمكن للبيض مع الزبادي أن يساعد على تقليل تراكم الزيت الزائد على فروة الرأس . يحتوي القناع أيضًا على الليمون الذي يعمل كمنظف طبيعي ويمنع الإصابة بالقشرة وغيرها من مشاكل فروة الرأس.

المكونات :

  • نصف كوب زبادي
  • ½ كوب البيض
  • 1 ملعقة كبيرة عصير الليمون (منظف فروة الرأس) .

طريقة التحضير : قم بمزج البيض والزبادي وعصير الليمون في وعاء ، استخدم الخلاط اليدوي لخلط المكونات جيدا والحصول علي القوام المناسب .ثم قم بوضع هذا القناع علي شعرك، يمكنك وضع هذا القناع باستخدام فرشاة صبغة الشعر . ضع القناع على فروة الرأس والشعر، ثم  اتركيه لمدة 45 دقيقة ، ثم اشطفه بالماء، و الشامبو الخاص بك. يمكنك استخدام هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع للتخلص من الشعر الدهني .

2.ماسك البيض للشعر الجاف :

إذا كان شعرك جاف دائما ويفتقر الي الترطيب، فحاول استخدام هذا القناع المفيد لترطيب الشعر الجاف .حيث يستخدم البيض مع العسل وزيت الزيتون كماسك لترطيب الشعر الجاف . يعمل العسل كمرطّب طبيعي ،ومما يساعد في ترطيب الشعر. و زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية التي تساعد في ترطيب الشعر الجاف .

المكونات :

  • معلقة كبيرة من العسل (مرطب)
  • ملعقة ونصف من  زيت الزيتون (يوفر الغذاء للشعر)
  • بيضة .

طريقة التحضير : قم باحضار وعاء صغير وضع به بيضة ثم قم بخفقها جيدا ، ثم قم بوضع ملعقة ونصف من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل . ثم قم بمزجهم جيدا باستخدام خلاط ، ثم قم بوضع هذا القناع علي شعرك .يمكنك وضع هذا القناع باستخدام فرشاة صبغة الشعر ، ضع القناع على فروة الرأس والشعر. ثم  اتركيه لمدة  نصف ساعة ، ثم اشطفه بالماء و الشامبو الخاص بك . يمكنك استخدام هذا القناع مرة في الأسبوع للتخلص من الشعر الجاف واستعادة لمعانو ونعومته وبريقة .

3. لتعزيز نمو الشعر :

زيت الخروع هو علاج دائم يستخدم للحصول على شعر كثيف وطويل ، جنبا إلى جنب مع البيض ، يشكل المكونان حزمة الطاقة لنمو الشعر. حيث يساعد زيت الخروع على فصل بصيلات الشعر النائمة عن طريق إزالة تراكم المنتج على فروة الرأس ، مما قد يعوق نمو الشعر .  كما تحفز البروتينات والأحماض الدهنية لكل من الزيت والبيض نمو الشعر الجديد والصحي.

المكونات :

  • البيض
  • ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع (يعزز نمو الشعر) .

طريقة التحضير : قم باحضار وعاء صغير وضع به بيضة ثم قم بخفقها جيدا ، ثم قم بوضع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وامزجهم جيدا باستخدام الخلاط . يمكنك وضع القناع بالتساوي على فروة الرأس والشعر ، مع تغطية كامل طول شعرك، باستخدام فرشة صبغة الشعر. ثم اتركي القناع يعمل على شعرك لمدة 30 دقيقة ، يمكنك تغطية شعرك بغطاء دش ، ثم قومي بشطف شعرك بالماء الفاتر والشامبو الخاص بك .يمكنك استخدام  هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لتقليل تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر الصحي.

4.ماسك البيض للشعر التالف :

يمكن للتلوث البيئي ، وعادات الأكل السيئة ، والإفراط في استخدام منتجات الشعر التي تعتمد على المواد الكيميائية والحرارة أن تؤثر سلبًا على صحة الشعر.لمساعدة شعرك على استعادة رونقة وعلاج شعرك التالف يمكنك استخدام ماسك من البيض والموز والعسل والحليب وزيت الزيتون . حيث البيض علي  تجديد البروتينات وتقوية شعرك ، كما يوفر الموز الفيتامين A الذي يعزز إنتاج الزهم في فروة الرأس . مما يساعد على ترطيب فروة الرأس وبصيلات الشعر بشكل طبيعي ،كما أنه غني بالبوتاسيوم الذي يساعد على تجديد الشعر التالف . كما يعمل العسل كمرطب طبيعي. يوفر زيت الزيتون والحليب العناصر الغذائية الأساسية للشعر واستعادة لمعانه.

المكونات:

  • ثمرتين موز
  •  ملعقة كبيرة من العسل الخام (مصدر الرطوبة)
  • 2 ملاعق طعام الحليب (يعيد تلميع)
  • 2 ملاعق طعام زيت الزيتون البكر (يغذي ويعيد تألق الشعر)
  • 1½ ملعقة طعام البيض .

طريقة التحضير : قم باحضار وعاء صغير وقطع الموز الي قطع صغيرة ثم قم بهرسها جيدا ثم قم باضافة بيضة مخفوقة الي الوعاء ، ثم قم باضافة ملعقة كبيرة من العسل الخام وملعقتين كبيرتين من الحليب. ثم قم بمزج هذة المكونات جيدا  باستخدام خلاط يدوي ، قم بتطبيق هذا الخليط على شعرك باستخدام فرشاة صبغ الشعر. قم بتوزيعه بالتساوي علي فروة الرأس وبصيلات الشعر بالكامل ، واتركه علي شعرك لمدة ساعة ثم قم بشطفة باستخدام الماء الفاتر والشامبو الخاص بك . ينصح باستخدم القناع مرة واحدة في الأسبوع لتقوية بصيلات الشعر وتوفير التغذية لفروة الرأس، واصلاح الشعر التالف .

5.ماسك البيض لوقف تساقط الشعر :

البيض مع الزبادي يشكلان قناع شعر بسيط وفعال لمنع تساقط الشعر ، تساعد البيضة في توفير العناصر الغذائية الأساسية لمنع سقوط شعرك . والزبادي سيعكس الضرر الناتج عن تراكم المنتجات وتلوث الهواء، ينقع حمض اللاكتيك في الزبادي بعيداً عن الأوساخ. في حين أن دهون الزبادي تعمل علي ترطيب أعمدة الشعر ، كما أنه يساعد على منع قشرة الرأس ، والتي يمكن أن تسبب فقدان الشعر وتساقطة .

المكونات :

  • نصف كوب من الزبادي (يزيل تراكم المنتج)
  • البيض.

طريقة التحضير : قم باحضار وعاء صغير ثم قم بخفق البيضة جيدا باستخحدام شوكة ، ثم قم بوضع نصف كوب من الزبادي عليها مع التقليب جيدا لمزجهم معا بشكل جيد. ثم قم بتطبيق هذا الخليط علسي شعرك باستخدام فرشاة صبغ الشعر . واتركه علي شعرك لمة ساعة قبل شطفة بالماء الفاتر والشامبو المناسب يمكنك استخدام هذا الماسك للشعر مرة واحدة في الأسبوع لوقف ومنع تساقط الشعر.

فوائد بياض البيض للشعر وماسكات للشعر منه .

نصائح  :

  1. تأكد دائمًا من غسل شعرك بالماء البارد أو الفاتر عند استخدام أقنعة البيض ، وذلك لأن استخدام المياه الدافئة أو الساخنة بتجفيف البيض في شعرك ، مما يترك لك البياض الأبيض المطبوخ على خيوط الشعر.
  2. ضع قبعة الدش أو لف شعرك بمنشفة لتجنب الفوضى بينما يعمل القناع على سحره.
  3. لا تحاول تنشيف شعرك بالبخار شعرك بعد وضع أي من الأقنعة ، حيث يمكن أن يجعل شعرك جعدًا وجافًا.
  4. لا تستخدمي مكواة الشعر أو أدوات تمليس الشعر في كثير من الأحيان ، لأنها قد تجعل شعرك هشًا.