طرق شد الجلد المترهل أساسية يجب ان تلتزم بها

طرق شد الجلد

طرق شد الجلد عديدة ولكن هناك خطوات اساسية يجب الالتزام بها . يمكن أن تكون البشرة المترهلة مشكلة مزعجة حقاً نواجهها مع تقدمنا في العمر، حيث يبدأ جسمنا بشكل طبيعي في فقدان البروتينات المسؤولة عن مرونة الجلد مع التقدم في العمر. كما أن هناك العديد من العوامل التي تساعد على تسريع عملية ترهل الجلد، مثل التعرض المفرط للشمس و فقدان الوزن المفاجئ أو فقدانه بشكل خاطئ. و يؤدي هذا إلى ترهل الجلد و ظهوره بمظهر سيء.

طرق شد الجلد الأساسية

نظراً لأن هذه المشكلة شائعة للغاية ، فهناك بعض الطرق التي تساعدك على شد ترهلات الجلد و التي تشمل ما يلي :

1- تدليك المنطقة التي بها جلد مترهل

يساعد التدليك على زيادة تدفق الدم و يحفز الخلايا الليفية، و هي الخلايا التي تساعد على إنتاج النسيج الضام مثل الإيلاستين و الكولاجين، و هذا يساعد في الحفاظ على تماسك الجلد. و بالإضافة إلى ذلك، فقد أظهرت بعض الدراسات أن إستخدام كريمات مضادة للشيخوخة إلى جانب التدليك قد يزيد من تأثيره. قم بتدليك المنطقة التي تعاني من الترهل فيها ببطء و بحركات دائرية عدة مرات في الأسبوع و ستلاحظ النتائج في أقرب وقت.

2- إستخدام المكملات الغذائية

حبوب أو مكملات الكولاجين تحسن مستوى ترطيب بشرتك بشكل ملحوظ ، مما يقلل من شيخوخة الجلد وترهل الجلد . كما أن مضادات الأكسدة تساعد على تقليل ترهل الجلد و التجاعيد عن طريق التخلص من الجزيئات الحرة في الجسم. و تعتبر فيتامينات ” A ، C ، D ، E ” و السيلينوم و الزنك من مضادات الأكسدة التي يمكنك تناولها بسهولة مع الأطعمة و المشروبات.

3- قم بممارسة تمارين العضلات

عند ممارسة الرياضة لإنقاص الوزن ، هناك إحتمال أن تفقد عضلاتك أيضاً ، مما يؤدي إلى ترهل الجلد. و بالرغم من ذلك ، فإن إضافة الأوزان و تمارين القوة إلى روتينك اليومي سيساعدك على بناء العضلات الخالية من الدهون و فقدان الدهون في نفس الوقت. سيجعل هذا بشرتك تبدو مشدودة أكثر و تبدو أكثر تناسقاً.

4- ممارسة اليوجا و البيلاتس

يمكن أن تعمل هذه التمارين بشكل جيد للأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة و لكنهم يحتاجون إلى بعض تمارين العضلات. و تعتبر كلا من اليوجا و البيلاتس خيارات قليلة للغاية و لكنها فعالة للحفاظ على قوة العضلات، كما أنها ستؤدي إلى شد البشرة أيضاً. للعمل على المنطقة التي بها مشكلتك، يمكنك أن تطلب من مدربك أن يوضح لك الحركات التي ستساعد على تناسق العضلات ، و هذا سيجعل لديك جسم أكثر لياقة و قوة بشكل عام.

5- تجنب الأنظمة الغذائية القاسية

بدلاً من إتباع نظام غذائي قاسي، يجب عليك إتباع أنظمة غذائية تساعدك على فقدان الوزن تدريجياً، حيث أن فقدان الوزن المفاجئ يؤدي إلى فقدان العضلات مع الدهون ، و هذا سيجعل جلدك مترهل بشكل ملحوظ. حاول ألا تفقد أكثر من 2/1 – 1 كيلو في الأسبوع و ذلك حتى لا تتعرض لترهلات الجلد.

طرق شد الجلد

6- جرب بعض العلاجات الطبيعية

الخيار هو أحد العلاجات الطبيعية التي تساعد على شد ترهل الجلد. و ذلك بسبب محتواه العالي من الماء و الذي يوحد لون البشرة. قم بإستخراج أكبر قدر ممكن من العصير الموجود داخل الخيار، و قم بتدليك المناطق المترهلة من بشرتك به جيداً و إتركه حتى يجف.

بالصور تمارين شد البطن المترهله

الليمون أيضاً مفيد للغاية في علاج ترهلات الجلد، حيث يساعد إستخدامه على البشرة على زيادة إنتاج الكولاجين ، مما يجعل البشرة أكثر نعومة و تناغم. ضع عصير الليمون على المناطق المترهلة من جلدك و دلكه بيدك بحركات دائرية بطيئة.

و يمكنك أيضاً الإعتماد على جل الصبار الطازج و الذي يقدم العديد من الفوائد للجلد. حيث يساعد على علاج الجروح و الحروق، كما أنه يعمل كمرطب للبشرة أيضاً، لذلك فإن إستخدام جل الصبار يمكن أن يؤثر بشكل فعال على الجلد المترهل. فقط قم بتقطيع ورقة الصبار و إستخرج الجل من داخلها. ثم ضعه مباشرة على الجلد المترهل و إتركه لمدة 15 – 20 دقيقة، ثم إغسله بالماء.

7- مارس السباحة بإنتظام

تشير إحدى الدراسات إلى أنه عندما تسبح في الماء و تقوم بتحريك أذرعك في الماء ، فأنك تقوم بتمارين المقاومة و التي تعتبر فعالة للغاية في تحسين القوة العضلية و تجعل البشرة متناسقة و مشدودة ، و هذا سيجعلك تتغلب على ترهل الجلد في المنطقة أسفل الذراعين بشكل خاص.

8- حافظ على رطوبة جسمك

مع تقدم الإنسان في العمر، تفقد البشرة الكثير من مرونتها و هذا يؤدي إلى ظهور التجاعيد. و تؤكد العديد من الدراسات أن التجاعيد و علامات الشيخوخة تعتبر أكثر الأشياء التي تؤثر على مرونة الجلد. و لذلك فإن تناول الماء بإنتظام يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد، تأكد دائماً من شرب الماء و تناول الأطعمة الغنية بالماء مثل الخيار.

9- حافظ على بشرتك قدر الإمكان

يجب عليك ملاحظة أنواع الشامبو و الصابون و سوائل التنظيف التي تستخدمها في المنزل. حيث تحتوي الكثير منها على الكبريتات و التي تسبب جفاف و تهيج البشرة. مما يقلل من مرونتها و يجعلها أكثر عرضة للترهل. تجنب هذه المنتجات قدر الإمكان ، و تجنب أيضاً التعرض المفرط للشمس و الذي يتسبب في فقدان الماء و ترهل الجلد.

شاهد تمارين شد ترهل الذراع

10- قم بتقشير بشرتك

يساعد تقشير البشرة على التخلص من خلايا الجلد الميتة، و يسرع من عملية إصلاح الجلد و يساعد على ظهور خلايا الجلد الجديدة. إستخدام مقشرات البشرة بإنتظام سيساعدك على شد الجلد و التخلص من الترهل بشكل ملحوظ. فقط تأكد من إستخدام المقشر المناسب لنوع بشرتك.

إذا كنت تعاني من ترهل الجلد فلا داعي للقلق. يمكنك الإعتماد على بعض الطرق البسيطة و التي تساعدك على شد الجلد. التمارين و شرب المياه و تجنب بعض السلوكيات التي تضر ببشرتك مثل التعرض المفرط للشمس ستساعدك. يمكنك أيضاً إستشارة طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة الطريقة المناسبة لك للتخلص من ترهل الجلد.