أجر واستأجر الشقق في الأردن بضغطة زر مع موقع حجزي.كوم

في الماضي كانت عملية البحث عن شقق للايجار تتم عبر ما يعرف باسم السمسار، وهو شخص لديه مجموعة بيانات خاصة بشقق للايجار أو للبيع في منطقة ما ويقوم بعرضها على عملائه، ومن ثم اصطحابهم لمعاينتها والحصول على عمولة بنسبة معينة في حالة إتمام الصفقة، وبمرور الوقت ظهرت شركات الاستثمار العقار التي كانت تقوم بمهمة مشابهة للسمسار، إلا أنها بصورة أكثر تنظيماً، حيث تقوم الشركة بتجميع بيانات الشقق المعروضة للبيع أو للإيجار في العديد من المناطق وتقوم بعملية تسويقها والبحث عن العملاء المناسبين لكل منها، وفي حالة بيع أو تأجير إحدى الشقق، فإنها تحصل على عمولة من المالك، ومن أهم عيوب الطرق السابق ذكرها بجانب تكاليفها المادية المرتفعة هو حاجتها لبذل المجهود لمشاهدة أكثر من شقة لحين العثور على تلك المناسبة للفرد، وهو الأمر الذي حرص القائمون على حجزي.كوم على التخلص منه وتسهيل عملية التأجير والاستئجار لعملائها، فبضغة زر واحدة يستطيع مالك العقار الوصول لآف المستأجرين المحتملين، وعلى الجانب الآخر بضغة زر واحدة يستطيع الراغب في الاستئجار العثور على الكثير من البدائل لتصفحها واختيار ما يناسبه منها.

طرق التأجير والاستئجار على حجزي.كوم

التأجير

إذا كنت مالك أحد العقارات وترغب في تأجيرها نظراً لعدم حاجتك لها في الوقت الراهن أو لرغبتك في تحقيق ربح مادي، فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل حساب جديد على حجزي.كوم عن طريق تسجيل رقم الهاتف الخاص بك واتباع الخطوات التالية.
  • بعد الانتهاء من عملية التسجيل والدخول لحسابك قم بالضغط على أيقونة أضف عقارك أعلى يسار الصفحة الرئيسية.
  • قم بإضافة البيانات التي يطلبها منك الموقع بدقة حول عقارك و مواصفاته الخاصة مثل عدد الغرف والمساحة والكماليات المتوفرة فيه.
  • قم برفع بعض الصور التي توضح جميع التفاصيل الخاصة بعقارك، ويُفضل أن تقوم بتسجيل فيديو عن عقارك ورفعه مع الإعلان الخاص بك.
  • بعد موافقة الموقع على إعلانك تابع التفاعل مع إعلانك وطلبات الاستئجار التي قد تصلك.

الاستئجار

  • قم بزيارة الصفحة الرئيسية للموقع، ومن نهاية الصفحة تحت بند نوع العقار قم باختيار العقار الذي تبحث عنه مثل شقق للايجار أو استوديو أو فيلا.
  • بعد تحديد نوعية العقار الذي تقوم بالبحث عنه، يمكنك استخدام خيار البحث السريع الموجود في منتصف الصفحة الرئيسية عن طريق إدخال بعض المعلومات البسيطة مثل المنطقة وبداية موعد التأجير وقيمة الإيجار المتوقعة، أو استخدام خاصية البحث المتقدم إذا كنت ترغب في تحديد مزيد من التفاصيل مثل احتواء العقار على بعض الخدمات مثل وجود مسبح خاص أو صالة ألعاب رياضية قريبة.
  • ابدأ في تصفح الإعلانات المتعلقة ببحثك والتعرف على التفاصيل الخاصة بكل عقار ومشاهدة الصور والفيديوهات في حالة توفرها.
  • إذا كنت مهتماً بأحد العقارات وترغب في الحصول على مزيد من التفاصيل فيمكنك الضغط على أيقونة أسأل الآن لطرح جميع استفساراتك.
  • في حالة رغبتك في التعاقد على أحد العقارات، فيمكنك التواصل مع فريق الموقع عن طريق الاتصال الهاتفي وتسجيل رقم هاتفك أو التراسل معهم عبر خدمة الواتساب أو خدمة البريد الإلكتروني.

طرق استخدام حجزي.كوم

للتسهيل على عملائه وفر حجزي.كوم أكثر من طريقة للحصول على جميع خدماته بمنتهى السهولة كما يلي:

عبر الحاسب الشخصي

يمكن لأي شخص يستخدم حاسب آلي يعمل بنظام التشغيل ويندوز أو ماكنتوش الولوج لموقع حجزي.كوم والاستفادة من جميع خدماته بمنتهى السهولة.

عبر الهاتف الذكي

تم تصميم تطبيق خاص بموقع حجزي.كوم يمكن استخدامه على الهواتف التي تعمل بنظام أيه أو أس و الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد والحصول على خدمات التأجير والاستئجار بصورة سلسة وسريعة.

مزايا التأجير والاستئجار على موقع حجزي.كوم

بجانب توفير الوقت والمجهود التي تحتاج لبذلهم لتأجير أو استئجار إحدى العقارات فإن موقع حجزي.كوم يوفر لمستخدميه الأمان والثقة في المعاملات، فحتى يقبل الموقع إعلان عن أحد العقارات يتوجب على المٌعلن تقديم العديد من البيانات الخاصة به وإثبات ملكيته له، وهو الأمر الذي يجنب المستأجرين للتعرض للعديد من مشاكل عملية التأجير أو التعرض للنصب، ومن ناحية أخرى فإن الموقع يقوم بالتواصل مع المستأجرين والتأكد من جديتهم في القيام بالاستئجار، وهو ما يساعد الراغبين في التأجير على تجنب إضاعة وقتهم والتعامل مع العملاء الحقيقيون فقط.