فوائد طين البحر الميت للشعر ماسك لن تتوقفي عن استخدامه

طين البحر الميت للشعر

يعود إستخدام طين البحر الميت للشعر إلى العصور القديمة. حيث أضافته الملكات و الفراعنة إلى نظام العناية بالبشرة. لأنهم كانوا معتقدين أنه يحافظ على مظهرهم الشبابي و يجلب الحيوية لصحتهم. و يقال أن كليوباترا نفسها إستخدمت الطين للحفاظ على جمالها و شباب بشرتها و الذي أصبح شيء أسطوري فيما بعد. في الواقع، يمتلك طين البحر الميت خصائص مجددة للبشرة، و التي يبحث عنها الكثير من عشاق الجمال. كما نعلم فإن قناع طين البحر الميت يحتوي على الطين الذي يتم تجميعه مباشرة من البحر الميت. و هو مكان معروف بخصائصه العلاجية و المنشطة لخلايا الجسم. يتميز طين البحر الميت بقدرته على تطهير الجسم و تزويده بالمعادن و تسكين الآلام. لهذا السبب، يمكن أن يكون قناع طين البحر الميت فعال في أي مكان من الجسم لتخفيف الآلام و التخلص من العديد من المشاكل الصحية.

ما هي فوائد طين البحر الميت للشعر

يقدم العديد من الفوائد الصحية للشعر، و يغذي الشعر و يحافظ عليه. و فيما يلي فوائد إستخدام قناع طين البحر الميت على الشعر .

1- يقدم العناية للشعر

يساعد طين البحر الميت في الحصول على شعر جميل و قوي. و يوفر الطين الأسود البروتين الذي بدوره يعزز نمو الشعر و يحافظ على صحته. كما يعيد طين البحر الميت الرطوبة المفقودة من الشعر و يساعد على تنظيف فروة الرأس. كما أنه يعمل على التخلص من قشرة الرأس المزعجة و التي يمكن أن تسبب تهيج فروة الرأس.

2- يغذي فروة الرأس

قناع طين البحر الميت لا يساعد في العناية بالبشرة فقط، بل أنه يعمل على تغذية فروة الرأس أيضًا. عند تدليك فروة الرأس به، يقوم هذا القناع بتنظيف فروة الرأس و تمنع الشعر من الجفاف. كما تقوي المعادن الموجودة به جذور الشعر و تساعدها على إنتاج البروتين الذي يحافظ على نضارة و جمال الشعر.

3- يمنع تساقط الشعر

تتراوح الأسباب الطبيعية لتساقط الشعر من العوامل الوراثية إلى مشاكل فروة الرأس. و بالرغم من عدم وجود لبعض الحالات، إلا أن طين البحر الميت مفيد للغاية في منع تساقط الشعر. يوفر قناع طين البحر الميت العناصر الغذائية اللازمة لحماية بصيلات الشعر من التلف. يحتوي قناع البحر الميت على المغنيسيوم و الكالسيوم و البوتاسيوم، و التي تعمل على تغذية الشعر و البصيلات. يمنع هذا ترقق الشعر و الصلع مع الإستخدام المنتظم لقناع طين البحر الميت.

مكونات ماسك طين البحر الميت للشعر

غالبا ما تجدقناع طين البحر الميت المتوافر في الأسواق يحتوي على المكونات التالية التي تزيد من قيمته وفائدته للشعر، اما اذا وجدت ان القناع لا يتحوي على هذه المكونات فمن الأفضل الحرص على شراء منتج يحتوي على تلك المكونات أو يمكنك إضافتها بنفسك إلى االقناع قبل تطبيقه على شعرك لتضمن الحصول على فوائد متعدده لشعرك .

فوائد ماسك طين البحر الميت للشع

فوائد ماسك طين البحر الميت للشع

1- أوبليفيكا ( Obliphicha)

على عكس المواد الكيميائية الضارة الموجودة في العديد من منتجات الشعر الأخرى. فإن هذا القناع خالي منها تمامًا، و يحتوي على مركب يسمى أوبليفيكا. و يساعد هذا المركب على علاج و إصلاح تقصف الأطراف و يساعد على نمو الشعر الصحي.

من خلال إستخدام قناع طين البحر على الشعر بإنتظام، فإنه يساعد على الحفاظ على اللون الطبيعي للشعر. كما أنه يحافظ على الشعر ناعم و سلس و يجعله سهل التمشيط.

2- الصبار

تعتبر هذه المادة من المواد متعددة الإستخدامات، و بالتالي يمكن أن تصبح إضافة جيدة لشعرك. و يجعل جيل الصبار شعرك يبدو لامعًا و براقًا تمامًا، كما أنه يعالج العديد من مشاكل فروة الرأس.على سبيل المثال، إذا كنت تعاني من قشرة الشعر، فإن الصبار يعتبر واحد من أفضل علاجات قشرة الشعر. حيث يقوم الصبار بالقضاء على قشرة الشعر، و التخلص أيضًا من الحكة و الإلتهابات المصاحبة لها التي تصيب فروة الرأس. للحصول على أفضل نتيجة من القناع، ضعه على شعرك و فروة رأسك و إفركه بلطف. ثم إتركه يجف و إغسله بالشامبو. يمكنك القيام بذلك مرتين إلى ثلاث مرات كل أسبوع.

إعلانات

3- زبدة الشيا

تساعد زبدة الشيا الموجودة في قناع طين البحر الميت على إعادة الترطيب لشعرك و فروة رأسك. و تعمل زبدة الشيا على الحفاظ على جودة شعرك و تجعله يبدو أكثر نعومة. الأشخاص الذين يعانون من تقصف الأطراف أو تقصف الشعر سيجدون الحل في هذا القناع الرائع.

زبدة الشيا مفيدة لتقليل الإلتهابات في فروة الرأس، كما يمنع إنسداد المسام. لحسن الحظ، فإن هذا القناع مثالي للإستخدام على جميع أنواع الشعر تقريبًا دون أي آثار جانبية غير مرغوب فيها.

4- الأفوكادو

يلعب الأفوكادو دورًا بارزًا في تغذية شعرك و ظهوره بمظهر رائع للغاية. و بما أن قناع طين البحر الميت للشعر يحتوي على الأفوكادو، فسيساعدك هذا في الحصول على فوائده. يعمل الأفوكادو على إصلاح التلف الذي يصيب جذور الشعر، و يحسن من نمو الشعر و يمنع تساقط الشعر. كما أنه يعز صحة الشعر و يحمي فروة الرأس أيضًا من الإلتهابات التي قد تسببها الجذور الحرة.

5- زيت الزيتون و العسل

يعمل كلا المكونان على تقوية جذور الشعر و ترطيبه. و بالإضافة لذلك فإنه العسل يعمل كمضاد للإلتهابات أيضًا. مما يجعله فعال للذين يعانون من قشرة الرأس التي تسبب الحكة و الإلتهابات. إستخدم هذا القناع لترطيب الشعر و التخلص من الإلتهابات و الحكة.

تتواجد هذه المكونات في أغلبية أنواع ماسك طين البحر الميت للشعر التي تباع في الأسواق. لذلك إذا لم تتواجد في الماسك الذي قمت بشرائه، قم بإضفافتها للماسك و ذلك للحصول على فوائدها الرائعة.

كيف تستعمل طين البحر الميت للشعر ؟

  • إشطف شعرك بالشامبو.
  • قم بعصر الشعر جيدًا حتى تتخلص من الماء قدر الإمكان.
  • ضع قناع طين البحر الميت من الجذور و حتى الأطراف. قم بذلك عن طريق تدليك الشعر و فروة الرأس به.
  • بمجرد تغطية الشعر بالكامل، إتركه لمدة 3 دقائق على شعرك.
  • إغسل شعرك جيدًا بالماء الدافيء للحصول على أفضل النتائج الممكنة.