فوائد حشيشة الليمون للتنحيف وطرق استخدامها

حشيشة الليمون للتنحيف

كيف مكننا استخدام حشيشة الليمون للتنحيف بشكل طبيعي وامن للجسم ؟ أن حشيشة الليمون هي أحد الأعشاب الطبيعية التي لها العديد من الاستخدامات الطبية ، فقد تم استخدامها كعلاج شعبي لمشاكل واضطرابات المعدة وكمهدئ . ولكن وجد العلماء أن لحشيشة الليمون تأثير مباشر علي فقدان الوزن الزائد في الجسم ، ويمكن إضافتها في صورة شاي إلي نظامك الغذائي لتعزيز فقدان الوزن وحرق الدهون الزائدة ومنع تراكم الدهون في الجسم .وفي هذة المقالة سنوضح لكم فوائد حشيشة الليمون للإنقاص وزن الجسم وطرق إضافتها إلي نظامك الغذائي .

حشيشة الليمون للتنحيف

عشبة حشيشة الليمون :

تحتوي عشبة حشيشة الليمون علي نكهة الليمون التي يمكن إضافتها إلي الشاي لتعزيز نكهته. كما يمكن استخدامها كأحد أنواع التوابل لإضافة نكهة إلي الأطباق الرئيسية و الحلويات والسطات .

يمكن استخدام عشبة حشيشة الليمون للعديد من الأغراض الطبية. كما أنها تساعد علي الهضم السليم وتعزز النوم وتهدئ الأعصاب ، ولها خصائص طبيعية مضادة للالتهابات . كما أثبتت بعض الدراسات أن عشبة حشيشة الليمون قد تقتل بعض أنواع الخلايا السرطانية .

كيف تساعد عشبة حشيشة الليمون في إنقاص الوزن الزائد ؟

تحتوي عشبة حشيشة الليمون علي العديد من الخصائص التي تساعد في إنقاص وزن الجسم الزائد ، وهي كما يلي :

1– تحتوي عشبة حشيشة الليمون علي خصائص مضادة للأكسدة :

تحتوي عشبة الليمون علي خصائص مضادة للأكسدة و خصلئص مدرة للبول التي تساعد علي التخلص من السموم من الجسم . وتساعد عملية إزالة اليموم من الجسم علي إنقاص الوزن حيث يقوم الكبد والكلي بتنظيف الجسم من السموم والحد من الدهون وتنظيف الجهاز الهضمي في نفس الوقت ويساعد ذلك في إنقاص وزن الجسم .

2– تحتوي عشبة حشيشة الليمون علي مركب يُسمي citral :

يساعد مركب ال citral علي منع تراكم الدهون في البطن كما أنه يؤدي إلي أكسدة الأحماض الدهنية في الجسم . ويساعد علي زيادة معدلات عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون مما يحفز من إنقاص الوزن بشكل أسرع .

3– تساعد عشبة حشيشة الليمون علي منع الإصابة بفقر الدم :

يعاني الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم من انخفاض مستويات الطاقة لديهم مما يجعل ممارسة التمارين الرياضية أكثر صعوبة. نظراً لعدم توفر كمية كافية من الأكسجين في جميع أنحاء الجسم. مما يجعل من الصعب علي الشخص القيام بأي مجهود .

تحتوي عشبة حشيشة الليمون علي مستويات عالية من معدن الحديد والذي يمكن أن يساعد علي منع الإصابة بفقر الدم الناتج عن نقص الحديد في الجسم . يقوم لحديد بإنتاج مركب الهيموجلوبين وخلايا الدم الحمراء ، والهيموجلوبين هو المسؤول عن نقل الأكسجين إلي جميع أنحاء الجسم . وعندما يحصل الجسم علي الكمية الكافية من الأكسجين يكون لديك طاقة أكبر لممارسة التمرينات البدنية والعقلية أيضاً وبالتالي تحفيز نقص وزن الجسم الزائد .

شاهد طرق علاج فقر الدم طبيعياً بسهولة وسرعة ملحوظة .

4– تحفيز الهضم الصحي :

يساعد العمل الجيد و المنتظم للجهاز الهضمي علي فقدان وزن الجسم الزائد ، وتساعد عشبة حشيشة الليمون علي تنظيم عملية الهضم.كما أنها تحتوي علي خصائص طبيعية مضادة للميكروبات التي تعمل علي تدمير البكتريا الضارة و الميكروبات الأخري التي توجد في الأمعاء. كما أن عشبة حشيشة الليمون تُحفز نمو البكتريا النافعة .

إعلانات

إذا كنت تعاني من بعض اضطرابات الجهاز الهضمي الشائعة مثل الشعور بالغثيان والانتفاخ أو التشنجات أو الإمساك أو الإسهال .فيمكنك إضافة عشبة حشيشة الليمون إلي نظامك الغذائي  . كما أن الجهاز الهضمي الصحي يمتص العناصر الغذائية بشكل كامل من الطعام كما أنه يحطم العناصر الغذائية الكبري و الصغري بكفاءة عالية. مما يسهل هضمها واستفادة الجسم القصوي منها .

5– تساعد عشبة حشيشة الليمون في الحفاظ علي المظهر الصحي للبشرة :

تحتوي عشبة حشيشة الليمون علي خصائص طبيعية مضادة للميكروبات ومضادة للبكتريا التي تعمل علي محاربة البكتريا التي تؤثر علي حيوية البشرة . كما أنها تقلل من التهابات الجلد ، وتمنع نمو الفطريات بسبب خصائصها المضادة للفطريات وتقلل من ظهور المسام الواسعة وتجعل البشرة أقل دهنية ، وبالتالي تزيد من جمال وحيوية البشرة . وبالتالي تجعل عشبة حشيشة الليمون البشرة أكثر جمالاً وحيوية حتي مع فقدان الوزن الذي قد يؤثر علي جمال وحيوية البشرة .

6– تنظم عشبة حشيشة الليمون مستويات الكوليسترول في الدم :

يمكن أن تؤدي زيادة الوزن المفرطة إلي زيادة في مستويات الكوليسترول في الدم والتي يمكن أن تتسبب في عدم انتظام ضربات القلب أو الأزمات القلبية . وقد يساعد الاستهلاك المنتظم لشاي عشبة حشيشة الليمون علي إنقاص الوزن الزائد وخفض مستويات الكوليسترول في الدم وبالتالي منعك من التعرض للأزمات القلبية .

7– تنظم عشبة حشيشة الليمون مستويات السكر في الدم ومستويات الضغط في الدم :

تساعد عشبة حشيشة الليمون علي تنظيف البنكرياس وتحفيز وظائفه مما يقلل من مستويات السكر في الدم لدي مرضي السكري بسبب محتواه العالي من معدن البوتاسيوم . وبالتالي تقلل من زيادة الوزن والسمنة المرتبطتين بارتفاع مستويات السكر في الدم .

تعمل عشبة حشيشة الليمون كمُدر طبيعي للبول مما يساعد علي استقرار مستويات الضغط في الدم . كما أنها تمنع امتصاص الكوليسترول من الأمعاء كما تمنع أكسدة الكوليسترول الضار LDL الذي يمنع تصلب الشرايين .

طرق صنع شاي حشيشة الليمون في المنزل :

عصير الليمون :

يمكنك تحضير شاي حشيشة الليمون ببساطة جداً في حوالي 10 دقائق فقط تقريباً .

طريقة التحضير :

سخن كوب واحد من الماء وضع من 5 إلي 7 عصي من الليمون فيه الماء واتركه حتي يغلي لمدة 10 دقائق .ثم ابعده عن الحرارة وقم بتصفيته واشربه .

أكياس شاي الليمون :

قد يكون من الصعب الحصول علي عصي حشيشة الليمون ، يمكنك استخدام أكياس الشاي عن طريق غلي كوب واحد من الماء وإضافة كيس الشاي فيه تمركه من 2 إلي 3 دقائق ثم شربه .

مسحوق حشيشة الليمون المجفف :

سخن كوب واحد من الماء واتركه حتي يغلي ثم أضف 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الليمون المجفف واتركه لفترة من الوقت ثم صفيه واشربها وهي ساخنة .

شاهد طريقة تحضير مشروب عشبة الليمون مع الصبار لترطيب الجسم .

الكمية التي يمكنك استهلاكها من شاي حشيشية الليمون يومياً :

من الأفضل استشارة الطبيب لمعرفة الجرعة المناسبة لك من شاي حشيشة الليمون . ولكن في العموم يمكنك البدء باستهلاك فنجان واحد من شاي حشيشة الليمون يومياً .ويمكنك زيادة الكمية بعد ذلك بالتدريج إذا لم تظهر عليك آي آثار جانبية .