احدث تشكيلة حقائب الظهر في موسم عودة المدارس

حقائب الظهر

قد يجد البعض أن شراء حقائب الظهر هو الجزء الأصعب عند التسوق لموسم عودة المدارس لأنها عنصر مهم يعتمد عليه الأبناء كل يوم لنقل أغراضهم إلى المدرسة وذلك فأنت بحاجة إلى اختيار حقيبة ظهر تتحمل الاستخدام اليومي خصوصاً مع الأطفال فإنك بحاجة إلى اختيار حقيبة أكثر متانه، ومعرفة الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند اختيار حقائب الظهر ويمكنك شراؤها في موسم عودة المدارس.

مودلات حقائب الظهر

بالطبع تتوافر الكثير من أشكال حقائب الظهر التي يمكنك شراؤها في موسم عودة المدارس، ولكن أيهما يمكن أن تختار وسوف تجد بان الجودة والسعر يختلفوا بشكل كبير لذلك نعرض عليكم أفضل أشكال حقائب الظهر التي يمكنك شراؤها في موسم عودة المدارس وكيفية التسوق بذكاء. قد تميل إلى شراء حقيبة ظهر غير مكلفة وعصرية في نفس الوقت ولكي تحصل علي جودة عالية وبسعر مناسب أن تستمع إلى النصائح التالية حتى لا ينتهي الامر بك إلي شراء حقيبة منخفضة الجودة وتقوم باستبدالها بعد أسبوع واحد من موسم الدراسة.

أشياء مهمة عند البحث عن حقائق الظهر المناسبة لموسم عودة المدارس:

لكي تحصل على حقيبة ظهر مناسبة لأبناء وذات جودة عالية يجب أن تنظر إلى الحقيبة من الداخل والخارج وتراقب ما يلي:

يمكنك ملاحظة شكل خياطة حقيبة الظهر من الداخل يجب أن تكون الخياطة متساوية وغير فضفاضة حتى لا تتفكك بسهولة. كما يجب التحقق من حواف القماش أنه غير تالف وأيضاً التركيز على السحابات (السوسته) حتى تمر بشكل جيد مع القماش حتى لا تعاني عند الغلق.

1. العثور على حجم حقيبة الظهر الملائمة لأبنائك:

أهم عنصر يجب مراعاته عند اختيار حقيبة الظهر لأبنائك هو الحجم حتى تكون مناسبة لهم ولا تتسبب حدوث أي إجهاد أو ألم أثناء حمل حقيبة الظهر لفترة طويلة ولتحقيق الحجم المثالي يجب أن تنتبه على هذه الأمور:

يجب أن يكون عرض حقيبة الظهر متناسب نسبياً مع عرض ظهر الشخص على سبيل المثال عندما يختار الطفل الصغير حقيبة ظهر للمدرسة يجب أن يمتد ارتفاع حقيبة الظهر ما لا يزيد عن 10 سم أعلي الكتف وألا تتدلي أيضاً أعلي من 10 سم تحت محيط الخصر وأيضاً حجم بوصتين من مستوي الخصر.

2. يجب ان يكون حزام حقيبة الظهر عريض ومبطن:

حاول البحث عن أحزمة حقيبة الظهر المبطنة بكثافة، وذلك لتوفير المزيد من الراحة وحماية الكتفين من الضغط المفرط. لأنه من الضروري الاعتماد علي كلتا الحزامين بشكل متساوي حتى لا يتسبب في الألم عند الاعتماد على حزام واحد فقط يضيف ضغط إضافي علي الكتف. ولا يجب أن تنسي عند الاختيار أن تكون الأشرطة قبالة للتعديل والتغير حتى تتمكن من تغير طول حقيبة الظهر بحيث تكون أعلي الخصر بمسافة قصيرة جداً وفي نفس الوقت يكون كلتا الحزامين متساوين في الطول لكي تحصل على التحكم المثالي في الأحزمة.

3. البحث عن الجيوب:

حاول اختيار حقيبة الظهر التي تتميز بتوزيع جيد ومتساوي للجيوب بالإضافة إلي التأكد من أن أحزمة الكتف تقع علي الارتفاع المناسب. وضع في اعتبارك عند الاختيار حقائب الظهر التي توفر جيوباً  وفواصل للمساعدة في توزيع الوزن الزائد بالتساوي ويمكن ترتيب الأشياء من خلال وضع الأشياء الأثقل وزناً بالقرب من الظهر والأخف تبتعد عن الجسم.

4. الحجم المناسب:

حتى لا تضيف المزيد من الحجم والثقل على طفلك حافظ علي اختيار حجم مناسب، ويجب ألا يزيد حجم الحقيبة ومحتوياتها عن 10 % من حجم الطفل.

5. يمكنك تجربة الحقيبة قبل الشراء:

يفضل إحضار بعض الأغراض الشخصية التي يحتمل أن يتم وضعها في الحقيبة معك أثناء الذهاب إلى التسوق لكي تتمكن من أن حجم الحقيبة مثالي مثل كتاب مدرسة ابنك وقم بالتجربة أولاً للحصول على أفضل شعور عند توزيع الأشياء داخل حقيبة الظهر.

6. تجربة الأشرطة:

في حالة إحضار طفلك معك إلى المتجر يمكنك ضبط طول الأشرطة للتأكد من وضعها بشكل صحيح على طفلك ليساعدك في توزيع وزن الحقيبة علي الطفل بشكل جيد وصحي لأنه في حالة عدم توزيع الوزن بشكل جيد يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة.

7. الاشتراك مع طفلك في الاختيار:

يجب أن يكون قرار شراء الحقيبة قرار مشترك بينك وبين طفلك من خلال الذهاب معاً لاختيار حقيبة الظهر أو محاولة زيارة موقع المتجر عبر الانترنت وتصفح الأشكال معاً. ولا ننصحك أبداً بالذهاب إلى شراء حقيبة الظهر للمراهقين بمفردك لأنها تعد بمثابة أحد الإكسسوارات العصرية التي يرغبوا في اختيارها بأنفسهم بالطبع أنت تساعد طفلك على الاختيار الذكي وفي نفس الوقت امنحه مساحة للاختيار.

8. التسوق الجيد:

عند التسوق يجب أن تختار المتاجر التي تقوم ببيع حقائق الظهر والتي تحصل علي سمعة جيدة بين محيط أصدقائك وعادة ما يمكنك بدء التسوق في منتصف يوليو ويستمر حتى منتصف أغسطس الموسم. ولا تنسي أن تبحث عن المتاجر التي تعرض خصومات لكي تحصل على سعر جيد وشكل جيد أيضاً.

9. خامة حقائب الظهر :

عند البحث عن خامة الحقيبة يجب أن تختار الخامات الصناعية خاصة للطلاب الأصغر سناً يمكن ان تكون هذه المواد خفيفة في الوزن ومقاومة للماء في نفس الوقت بالإضافة إلى إمكانية تنظيفها بسهولة لأن ذلك يساعدك في الحفاظ على مظهر الحقيبة جيد للاستخدام اليومي.

10.تصميم حقائب الظهر:

تأتي حقائب الظهر بمجموعة مختلفة من التصاميم وبالطبع يجب أن تحقق أقصي استفادة من التصميم لكي يساعدك في تعزيز تجربتك. ويمكنك النظر في التصاميم التي تأتي معها أحزمة للخصر لأنها تساعد في تقليل الضغط على الكتفين والظهر.

11.لأمان في حقائب الظهر :

عند اختيار حقائب الظهر للأطفال يمكنك البحث عن الحقائب التي تحتوي على مقابض قابلة للفصل أو مجرد مقبض أعلي متصل بعجلات في الأسفل لكي تمنحهم المزيد من الدعم عند المشي.

12. عامل الراحة في حقائب الظهر :

كما ذكرنا أعلام فإن الاحزمة المبطنة من دعائم الحصول على الراحة وللمزيد من راحة العمود الفقري لطفلك يمكنك البحث عن الحقائب التي تحتوي على أحزمة نحو الصدر وحتي البالغين الأكبر سناً والذين يعانوا من صعوبة التمكن من حمل الأوزان الثقيلة.

نصائح لتقليل وزن حقيبة الظهر:

  • يمكنك أن التأكد من أن طفلك لا يحمل الكثير من الوزن من خلال القيام ببعض الإستراتيجيات.
  • تشجيع طفلك على استخدام خزانة أو المنزل لوضع المستلزمات التي لا يحتاجها بداخلها بدلاً من حملها معه أثناء النهار في المدرسة.
  • طلب ترك بعض العناصر غير الضرورية في المدرسة، مثل الأجهزة الإلكترونية لأنها تضيف وزن غير ضروري للحقيبة.
  • يمكنك عمل نسخ مكررة من بعض العناصر التي يحملها طفلك معه بحيث يتم وضع نسخة في المنزل ونسخة في المدرسة.
  • الحرص علي جعل الطفل يحمل الكتب والمستلزمات التي يحتاجها لمهام اليوم فقط والتخلص من الأشياء الغير ضرورية.
  • تأكد من أن حقيبة الظهر متينة ولديها دعامة خلفية مدعمة ومبطنة وحجمها مناسب لحجم طفلك.

والان مع قدوم موسم العودة إلى المدارس هل أنت جاهز للعثور على حقيبة الظهر المثالية التي تناسب احتياجاتك.