عمل كريم القهوة لعلاج الهالات السوداء بالصور

علاج الهالات السوداء

لماذا القهوة جيدة لبشرتك ؟ ولماذا يمكن استخدام كريم القهوة لعلاج الهالات السوداء؟ تحتوي القهوة على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، بما في ذلك الأحماض الهيدروسيناميكية و البوليفينولات. و هذه المواد فعالة للغاية في القضاء على الجزيئات الحرة و منع الإجهاد التأكسدي. و يمكن للجسم الحصول على هذه الفوائد عند تناول القهوة أو عند إستخدامها موضعياً على البشرة. كما يساعد الكافيين على تقليل الهالات السوداء و الإنتفاخات في منطقة أسفل العين و يساعد على زيادة الدورة الدموية. هذا يمنح البشرة مظهر أكثر شباباً و أكثر إنتعاشاً. يمكنك إستخدام القهوة في الحصول على كريم رائع و مفيد للتخلص من الهالات السوداء الموجودة أسفل العين.

مكونات كريم القهوة لعلاج الهالات السوداء

  • 2 ملعقة كبيرة من زيت القهوة.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر.
  • 2 ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا النقي.
  • 1 ملعقة كبيرة من شمع العسل العضوي.
  • ملعقة صغيرة من زيت الباتشولي العطري.

تأثير و فوائد مكونات كريم القهوة

١- زيت القهوة زيت القهوة مثله مثل القهوة مليء بمضادات الأكسدة و الكافيين، و هذه المركبات تعمل معاً على تعزيز قدرة البشرة على الشفاء و تجدد الخلايا. كما أنه يساعد على تحسين الدورة الدموية أسفل العين و المساعدة على التخلص من الهالات السوداء.

كيف تصنع زيت القهوة إخلط 4 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة مع 8 ملاعق من زيت الزيتون النقي في مقلاة صغيرة. سخن الخليط على نار هادئة لمدة 30 دقيقة مع التقليب بين الحين و الآخر. قم بتصفية الزيت بإستخدام قماش قطني أو فلتر القهوة حتى تحصل على زيت القهوة المثالي.

٢- زيت جوز الهند يوفر زيت جوز الهند العديد من الفوائد للجلد، بما في ذلك الجلد الموجود حول العينين، و يستخدم زيت جوز الهند لمنع الجفاف و الخطوط الدقيقة. يحتوي زيت جوز الهند على الفيتامينات و الأحماض الدهنية الأساسية و التي تساعد على تعزيز نمو خلايا الجلد الجديدة. و يساعد محتوى الزيت من حمض اللاكتيك و فيتامين ” هـ ” على تضييق المسام مما يجعل البشرة ناعمة و مشدودة، بينما تساعد خصائص الزيت المضادة للإلتهابات على تقليل التورم و الإحمرار.

٣- شمع العسل يتميز شمع عسل النحل، المعروف بخصائصه المرطبة، بالعديد من الفوائد الأخرى للجلد، بما في ذلك أنه يعمل على تهدئة البشرة. يخلق شمع العسل حاجز يساعد على حجز الرطوبة في الجلد، كما أنه يحتوي على فيتامين ” أ ” و الذي يشجع على تجديد الخلايا و يساعد على زيادة ترطيب البشرة.

٤- زيت الجوجوبا يحتوي زيت الجوجوبا على العديد من العناصر المغذية مثل فيتامين ” هـ ، ب المركب ” و الزنك و النحاس و الكروم و السيلينيوم، و هذه المواد تساعد على تجدد خلايا البشرة و تجعلها أكثر ليونة، كما أنها تعمل على التخلص من الخطوط الدقيقة.

٥- زيت الباتشولي بفضل خصائصه المضادة للإلتهابات و المضادة للأكسدة، فإن زيت الباتشولي يقلل من ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة في البشرة.

طريقة تحضير كريم القهوة لعلاج الهالات السوداء

ضع زيت القهوة في وعاء مقاوم للحرارة، و أضف إليه زيت جوز الهند و شمع العسل.

علاج الهالات السوداء بالقهوة

علاج الهالات السوداء بالقهوة

ضع الخليط في مقلاة بها 50 مللي من الماء حتى يذوب زيت جوز الهند.

الهالات السوداء

الهالات السوداء

بمجرد أن يذوب زيت جوز الهند، إرفع المقلاة من على النار و أضف إليها 4-5 قطرات من زيت الباتشولي. يعتبر زيت الباتشولي مثالي في هذه الوصفة لأنه يعمل على تجديد خلايا البشرة ، كما أنه رائع لجميع أنواع البشرة، و لكن إذا كنت لا تفضله يمكنك إستبداله بزيت اللافندر العطري.

علاج الهالات السوداء

علاج الهالات السوداء

صب الخليط في وعاء زجاجي واسع الفم.

علاج الهالات السوداء

علاج الهالات السوداء

إترك الخليط حتى يبرد و يتجمد، قد تظهر بعض بقايا و رواسب القهوة في الكريم.

كريم القهوة

كريم القهوة

ضع القليل منه حول عينيك و دلكه برفق قبل الذهاب إلى النوم أو في الصباح قبل وضع مكياج العيون.

كريم القهوة

كريم القهوة