فوائد بسكويت اليانسون ٨ أسباب مهمة تجعلك تتناوله

بسكويت اليانسون

واحد من انواع البسكويت المفيدة لجسمك هي بسكويت اليانسون حيث يتميز بتعدد  فوائد بسكويت اليانسون للصحة لاحتوائة علي العديد من المعادن والفيتامينات الهامة لصحة الجسم فهو يحتوي علي  الحديد، والنحاس، والمنغنيز ، والكالسيوم ، والفسفور كما انه يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية فهو يعمل علي حسين عملية الهضم ، ويساعد علي التخلص من الارق ، ومفيد لصحة القلب ، ولصحة الجهاز التنفسي، كما انه يحتوي علي خصائص مضادات الاكسدة كما انه يساعد علي تنظيم مستويات السكر في الدم ، وسوف نقوم في هذا المقال بتوضيح فوائد تناول بسكويت اليانسون وطريقة تحضيرة .

فوائد بسكويت اليانسون :

1. بسكويت اليانسون يعالج مشاكل الجهاز الهضمي :

يتميز بسكويت الينسون بقدرتة علي تحسين صحة الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم فهو يساعد علي التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخات والغثيان والاسهال وآلام في البطن ، وكذلك التهاب المعدة .

2.بسكويت اليانسون مفيد لصحة الفم :

واحدة من المزايا الصحية لبسكويت الينسون هو أنه يساعد في الحفاظ على صحة الفم ، فهو يحتوي علي خصائص مضادة للميكروبات ، ومضادة للبكتيريا مما يساعد علي تطهير فمك . وسوف يساعد في حل مشكلة التنفس الكريهة.

3.بسكويت اليانسون يعالج الأرق :

يعد بسكويت اليانسون ذو قيمة لا تصدق في علاج اضطرابات النوم ، إذا تم استخدامه بعد الوجبات أو حتى قبل الذهاب إلى السرير للتخلص من الارق ، ولتعزيز هذة الفائدة يمكنك تناولة الي جانب كوب من اليانسون ، ولكن يجب توخي الحذر حتى لا يغلي اليانسون لفترة طويلة لأن الزيت العطري يتبخر ، كما أنه سيفقد غالبية الصفات العلاجية بالإضافة إلى نكهة مريرة إلى حد ما ، ويمكنك إضافة العسل على الخليط بمجرد أن يتم تحضير الشاي بسرعة وكذلك تبريده واستمتع بنوم هادئ .

4. بسكويت اليانسون و خصائص مضادات الأكسدة :

يشتمل اليانسون على مواد كيميائية معينة تعرض خصائص مضادة للأكسدة شتهر مضادات الأكسدة بقدرتها القوية على حماية خلايا جسم الإنسان من التلف الناتج من تعرضها للجذور الحرة، حيث أن هذه الجذور لها دور أساسي في الإصابة ببعض الأمراض مثل ضعف الرؤيا وأمراض القلب والسرطان إضافة إلى أنها تقوم على إحداث الشيخوخة المبكرة، كما تساعد مضادات الأكسدة على جعل جهاز المناعة أكثر قوة ، وتجعل جسم الإنسان قادر على مقاومة العدوى المرضية.

5.بسكويت اليانسون مفيد لصحة القلب :

يساعد اليانسون علي الحفاظ علي مستويات الضغط في الدم ، ويعزز تدفق الدم ويحافظ علي صحة القلب وينشطة ، ومع  ذلك يجب على الأفراد الذين لديهم انخفاض في مستوى ضغط الدم تجنب استخدام اليانسون بكثرة لأنه قد يؤدي إلى انخفاض إضافي في مستوى ضغط الدم .

6.ينظم بسكويت اليانسون نسبة السكر في الدم :

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري ، فإن الحفاظ على مستويات السكر في الدم الطبيعية يمكن أن يشكل تحديًا هائلاً ، يمكن أن تتراوح أعراض ارتفاع السكر في الدم من الصداع إلى زيادة العطش إلى التعب وفقدان الوزن بشكل غير مقصود. إذا تركت دون علاج طويل الأجل ، فإن ارتفاع نسبة السكر في الدم يمكن أن يؤدي في النهاية إلى تلف الأعصاب وفشل كلوي وحتى العمى .

على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الدراسات ، فقد كان هناك بعض الأبحاث الواعدة التي توضح أن بذور اليانسون الموجودة في بسكويت اليانسون يمكن أن تساعد في إدارة نسبة السكر في الدم ، حيث تحتوي بذور اليانسون على مركب يسمى الأنثول ، وهو المسؤول عن توفير نكهته ورائحته الفريدة  ، وهناك طرق أخرى للحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة وتشمل زيادة كمية الألياف لديك ، والحصول على الكثير من النشاط البدني ، وتقليل تناولك من الكربوهيدرات والأطعمة المصنعة فائقة .

7.يساعد بسكويت اليانسون في علاج الاكتئاب :

أظهرت بعض الدراسات أن بذور اليانسون الموجودة في بسكويت اليانسةن  قد تكون مفيدة في الحد من أعراض الاكتئاب وخاصة للمرضي الذين  يعانون من متلازمة القولون العصبي ، كما انه مفيد لعلاج اكتئاب مابعد الولادة ، فهناك العديد من الأمهات يعانين من اكتئاب بعد الولادة ، وهو حالة خطيرة تصيب ملايين الأشخاص كل عام ، وغالبًا ما يظهر اضطراب المزاج هذا لدى النساء خلال السنة الأولى بعد الولادة ، وقد يتسبب في أعراض مثل انخفاض الشهية والأرق وتقلب المزاج والتهيج .

8.يحمي بسكويت اليانسون من قرحة المعدة :

قرحة المعدة هي قرح مؤلمة تتشكل على بطانة المعدة ،و ترتبط هذه القرحة بعدد كبير من الآثار الجانبية الضارة ، مثل حرقة المعدة وعسر الهضم والغاز والغثيان وآلام في المعدة ، واثبتت الدراسات قدرة بذور اليانسون الموجودة في بسكويت اليانسون علي حماية النعدة من تكوين هذة القروح المؤلمة .

بسكويت اليانسون

بسكويت اليانسون

طريقة تحضير بسكويت الينسون :

المكونات :

  • 2كوب ونصف من الدقيق متعدد الأغراض .
  • كوب سكر .
  • 4 بيض متوسط الحجم .
  • 1/3كوب زيت الذرة أو 1/3 كوب زيت عباد الشمس .
  • 2ملاعق كبيرة من اليانسون .
  • فانيلا .
  • مسحوق الخبز .

طريقة التحضير :

  • هذه المكونات تتناسب مع مقلاة فرن مستطيلة حوالي 20 × 35 سم .
  • قم بخفق البيضوالسكر معا باستخدام معلقة خشبية للحصول علي قوام كريمي .
  • ثم قم بإضافة الفانيليا واليانسون .
  • ثم أضف الزيت اليه ، ثم أضف جزء الطحين ومسحوق الخبز مع التقليب في نفس الاتجاة كما هو الحال مع الكعكة الإسفنجية ويفضل استخدام ملعقة خشبية وليس معالج الطعام ، إذا كنت تفضل أن يقوم المعالج بذلك فاستخدم ابطأ سرعة  .
  • ثم ادهن المقلاة بالزيت ، وسكب الخليط ، بلل أصابعك بالزيت لتسطيح الخليط بالتساوي ، يجب أن يكون سمكه حوالي 1 سم في هذه المرحلة.
  • يوضع في فرن محمى على حرارة 180 درجة مئوية.
  • وبعد حوالي 20 دقيقة ، سوف تبدو كالكعكة – يجب أن تشم رائحة رائحة اليانسون الجميلة الآن .
  • أخرجه واستخدم سكينًا حادًا قطعه إلى مستطيلات صغيرة بحجم 5 × 1 سم .
  • خذ القطع ووضعها على جانبها على صينية الفرن ، والعودة إلى الفرن مرة أخري حتى تصبح ذهبية .
  • ثم اخرجيه واتركيه في الهواء لفترة من الوقت حتى يبرد ويصبح هش .
  • ثم ضعة في جرة أنيقة وتناولة عند الحاجة يمكنك تقديمة مع كوب من الشاي او كوب من اليانسون .