فوائد صابون الموز

صابون الموز

هل سمتعم عن صابون الموز وفوائد صابون الموز من قبل ؟ أن الموز هو أحد أكثر أنواع الفواكه التي يتناولها الناس في مختلف بلدان العالم، حيث يسهل عليك العثور على الموز في محلات الفاكهة أو في السوق في أي مكان. و بالإضافة لمذاقه الرائع و المميز، فإن الموز يقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم، حيث أنه يمد الجسم بالكالسيوم و النيتروجين و الفوسفور ، و كلها مغذيات رائعة ومفيدة تساعد على إصلاح الأنسجة و تجديدها.و بالإضافة لذلك، فإن الموز غني بمضادات الأكسدة و التي تعمل على التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة، و التخلص من علامات التجاعيد و التخلص من خلايا الجلد الميتة، و تعمل أيضاً على تنشيط خلايا البشرة و التخلص من الجذور الحرة التي تضر البشرة. الموز أيضاً غني بالمعادن و الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين ” ب6 ” و فيتامين ” ج ” و البوتاسيوم و الفوسفور و المغنيسيوم و الحديد و التي تعتبر مفيدة للبشرة، لذلك تتواجد المكونات الأساسية للموز في العديد من منتجات التجميل و العناية بالبشرة حالياً.

فوائد صابون الموز للبشرة

يقدم صابون الموز العديد من الفوائد الصحية للبشرة ، حيث يمكنك الإعتماد عليه كبديل رائع للصابون المعتاد، و تشمل فوائد صابون الموز للبشرة ما يلي :

1-  صابون الموز يرطيب البشرة

يحتوي الموز على نسبة عالية من مضادات الأكسدة و كذلك المواد الكيميائية النباتية و التي تعمل كمرطب طبيعي للبشرة، و بهذه الطريقة سيساعدك إستخدام صابون الموز في الحفاظ على بشرتك و ستتجنب التعرض لجفاف البشرة. بالإضافة لذلك، فإن محتوى صابون الموز من فيتامينات ” A ، B ، E ” يساهم بشكل كبير في علاج جفاف البشرة  و زيادة الترطيب.

2- صابون الموز لعلاج الزيوت الزائدة

غالباً ما يعاني أصحاب البشرة الدهنية من تراكم الزيوت على البشرة، و هو ما يجعل البشرة تبدو بمظهر غير لائق. من المعروف أن الموز له خصائص مقشرة رائعة للبشرة، و هذا يساعدك على التحكم في الزيوت أو الزهم الزائد على البشرة. الإستخدام المنتظم لصابون الموز سيحافظ على صحة بشرتك و يخلصك من الزيوت الزائدة.

3- صابون الموز ينعش البشرة

غالباً ما يعتمد العديد منا على المواد الكيميائية أو حقن البوتوكس للحصول على بشرة رائعة، و لكن لحسن الحظ، يمكنك الإعتماد على صابون الموز بشكل منتظم للحفاظ على إنتعاش البشرة دون تعريض بشرتك لأي مادة كيميائية. يمكن لصابون الموز أن يمنع التجاعيد التي تظهر عادة في منطقة العين و الجبهة و الرقبة.

4-صابون الموز للتخلص من خلايا الجلد الميتة

محتوى صابون الموز من الفيتامينات يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة و إزالتها من البشرة. عندما تتخلص من خلايا الجلد الميتة، ستشعر بالإنتعاش و النضارة على بشرتك بسبب ظهور الطبقة الجديدة من خلايا الجلد.

صابون الموز

صابون الموز

5- صابون الموز لعلاج حب الشباب

إذا كنت تعاني من مشكلة حب الشباب المزعجة و التي تتسبب في الظهور بمظهر غير لائق، يمكنك البدء في تجربة صابون الموز للتغلب على صابون الموز. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في صابون الموز على التخلص من الجذور الحرة الموجودة أسفل البشرة، و بالتالي يقلل من ظهور حب الشباب. و بالإضافة لذلك فإن الفيتامينات و المعادن الموجودة في صابون الموز ستحافظ على صحة بشرتك و تمنع ظهور حب الشباب مرة أخرى.

6- صابون الموز لعلاج البقع الداكنة

التعرض المفرط لأشعة الشمس، أو حتى ظهور الندبات أو تراكم خلايا الجلد الميتة على البشرة، جميعها أسباب تؤدي إلى ظهور بقع داكنة و خطوط بلون مختلف عن لون البشرة. إذا كنت تعاني من هذه المشكلة، يمكنك الإعتماد على صابون الموز للتخلص منها، حيث يعمل البوتاسيوم الموجود في صابون الموز و فيتامينات ” C و E ” على تفتيح و توحيد لون البشرة، و سيمنحك بشرة مشرقة و موحدة.

7- صابون الموز لتنعيم الجلد و منع التشقق

غالباً ما يعاني العديد من تشققات الجلد خاصة في الكعبين و ذلك بسبب جفاف الجلد، و لكن بإستخدام صابون الموز بشكل منتظم فإنه سيساعد على التخلص من تشققات الكعبين بسبب قدرته على ترطيب البشرة بشكل ملحوظ.

8- صابون الموز لتغذية البشرة

البشرة تحتاج إلى العناصر الغذائية حتى تصبح بصحة جيدة، مثلها مثل المخ و العضلات و الأعضاء الأخرى في الجسم و التي تحتاج إلى هذه العناصر الغذائية لتعمل بشكل صحيح. صابون الموز غني بالفيتامينات و المعادن خاصة إذا كان الصابون مضاف إليه بعض المكونات المفيدة الأخرى مثل العسل و الزيتون، حيث سيوفر المزيد من التغذية للبشرة.

9- صابون الموز لعلاج لدغات البعوض

صابون الموز مفيد للغاية في التغلب على الحكة الناتجة عن لدغات البعوض. إذا تعرضت للدغات البعوض، إستخدم صابون الموز الخالي تماماً من الماء ” إستخدمه مثل المرهم ” على موضع اللدغة. بعد ان تهدأ الحكة، إشطف الصابون المتبقي على الجلد بالماء الفاتر.

10- صابون الموز لشد الجلد

الحصول على بشرة مشدودة خالية من علامات التجاعيد هو حلم للجميع، و بشكل خاص للنساء. عندما تظهر المرأة ببشرة مشدودة و خالية من علامات التجاعيد، فإنه سيزيد من ثقتها بنفسها بشكل كبير و خاصة في عملها. سيساعد إستخدام صابون الموز الغني بفيتامين ” E ” على شد الجلد بشكل فعال و التخلص من علامات التجاعيد.

صابون الموز

صابون الموز

طريقة تحضير صابون الموز

يمكنك تحضير صابون الموز في المنزل بطريقة سهلة، فقط إتبع الخطوات التالية :

سوف تحتاج إلى

  • 2 كوب من صابون الأطفال المبشور.
  • 4/1 كوب من زيت النخيل.
  • 2/1 كوب من الماء.
  • ثمرة واحدة من الموز.
  • ملعقة صغيرة من زيت فيتامين ” E ” .
  • 10 قطرات من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

  • ضع الصابون المبشور في وعاء على نار هادئة، ثم أضف إليه زيت النخيل و الماء و قلب الخليط جيداً حتى يذوب الصابون.
  • في وعاء آخر، إهرس الموز و أضف إليه زيت فيتامين ” E ” و قلب الخليط جيداً.
  • إرفع الصابون من على النار، و أضف إليه زيت اللوز و إخلطه جيداً.
  • قم بخلط جميع المكونات معاً حتى تحصل على مزيج متجانس، ثم صب الخليط في قوالب صغيرة و إتركه حتى يبرد و يتجمد، ثم يصبح صالح للإستخدام.