فوائد الحجامة بالفيديو ٩ أشياء مهمة لصحتك

هل جربتم استخدام الحجامة من قبل ؟ او هل تعرفون ماهو تأثير وفوائد الحجامة على الجسم والصحة ؟ لقد انتشر في الفترة الأخيرة استخدام الحجامة كعلاج بديل للعديد من الأمراض وللحجامة العديد من الفوائد الصحية فهي تساعد على تحسن العديد من الحالات الصحية والتي سنتعرف عليها في هذا الفيديو

ما هي الحجامة ؟

الحجامة عي علاج بديل ويعتمد على زيادة تدفق الدم إلى الأماكن المصابة حيث يتم وضع كؤوس زجاجية على الجلد وذلك بهدف القيام بعملية الشفط التي تحفز الدورة الدموية و تسرع من عملية الشفاء .

فوائد الحجامة :

فوائد الحجامة في تحفيز الدورة الدموية :

يزيد الشفط من الأكواب من الدورة الدموية في المنطقة المصابة ويساعد تدفق الدم الإضافي على التخفيف من توتر العضلات وتعزيز إصلاح الخلايا ، كما أنه يُقلل من ظهور السيلوليت .

تحفز الحجامة الأنسجة على إفراز السموم :

تساعد الحجامة الجسم على إفراز السموم والتخلص منها وذلك لأن يساعد تدفق الدم المركز جسمك عن طريق طرد السموم المتراكمة عبر الجهاز اللمفاوي وهو الجهاز المسؤول عن التخلص من السموم و الفضلات من الجسم .

تُقلل الحجامة من القلق والتوتر :

تُعزز الحجامة من الاسترخاء العميق في جميع أنحاء الجسم وتنشط الجهاز العصبي السمبتاوي وهو المسول عن إبطاء معدل ضربات القلب مما يُقلل من القلق و التوتر .

تُقلل الحجامة من علامات التمدد و الندبات :

يساعد تدفق الدم المتزايد الجسم على التخلص من السموم ويساعد على تخلص الجسم من السوائل الزائدة مما يساعد على تقليل ظهور الندبات و علامات التمدد حتى في المناطق البعيدة عن المنطقة التي يتم فيها وضع الأكواب .

تُحسن الحجامة من الدوالي و الأوردة العنكبوتية :

تساعد الحجامة على تحسن الدوالي  والأوردة العنكبوتية  طريق إعادة تدفق الدم و الأكسجين إلى المناطق المصابة  مما يُخفف من مظهرها تدريجياً .

تساعد الحجامة على علاج الربو :

تُخفف الحجامة من الاحتقان الناتج عن السوائل أو البلغم في الرئتين وتفتح الجيوب الأنفية و تسهل التنفس ، حيث أنها تجلب الدم الغني بالأكسجين نحو الرئتين و عضلات الجهاز التنفسي الأخرى .

تساعد الحجامة على الهضم :

تحفز الحجامة من تدفق الدم إلى الجهاز الهضمي مما يساعد على إزالة انسداد القولون و يحفز الدم وسوائل الجسم على التحرك عبر أعضاء الجسم ويساعد على تخفيف عُسر الهضم .

التخفيف من آلام الظهر و الرقبة :

يساعد علاج بالحجامة على استرخاء العضلات وتحفيز تدفق الدم وتسكين ألم الجهاز العصبي مما يساعد على التخفيف من تشنج وتصلب العضلات في الظهر والرقبة .

تساعد حجامة الوجه على الحفاظ على البشرة :

تزيد حجامة الوجه من الدورة الدموية الغنية بالأكسجين على البشرة مما يقوي الانسجة و يُحفز من إنتاج الكولاجين على البشرة ويُقلل من ظهور الندبات ويفتح لون البشرة مما يجعل البشرة أكثر إشراقاً وحيوية و شباباً .

الآثار الجانبية للحجامة :

  • التهاب الجلد مكان الكؤوس يستمر فترة معينة ثم يزول مع الوقت
  • كدمات بسيطة ناتجة عن الكؤوس وعملية الشفط
  • قد تسبب بعض الحروق الخفيفة
  • الشعور بعدم الراحة في المناطق التي وضعت بها الكؤوس
  • يُمكنك استخدام طريق العلاج بالحجامة بدلاً من الأدوية للتخفيف من هذة الأعراض و الحالات الصحية دون أثار جانبية خطيرة .