فوائد الكستناء في الشتاء شاهد الأن

الروابط السريعة

تتعدد فوائد الكستناء للصحة وهذا ما سنتحدث عنه اليوم . حيث تُعد الكستناء أو المعروفة ابو فروة من الأطعمة المرتبطة بالبرودة و فصل الشتاء ،  وهي عبارة عن فاكهة استوائية مجففة ويُمكن تناولها محمصة أو نيئة أو مطبوخة ، ووتتميز بطعمها المقرمش اللذيذ وفوائدها الصحية المدهشة و التي سنوضحها لكم في هذا الفيديو .

فوائد  الكستناء ” أبو فروة” في الشتاء :

الكستناء يمد الجسم بالطاقة :

تنخفض الطاقة في أجسامنا في فصل الشتاء بسبب برودة الطقس  مما يزيد من الكسل ، ولكن أبو فروة ملئ بالكربوهيدرات المركبة التي تعمل على تعزيز الطاقة في الجسم وزيادة الشعور بالدفء كما أنه غني بفيتامينات (ب) التي تٌحفز من إنتاج خلايا الدم الحمراء الصحية التي تزيد من وظائف المخ  .

الكستناء يخفيف من نزلات البرد و الانفلونزا :

يساعد أبو فروة على التخفيف من مدة وأعراض نزلات البرد و الانلفونزا بسبب محتواها الغني من فيتامين C .

الكستناء يمنع زيادة الوزن :

يحتاج الجسم إلى المزيد من الطعام للحصول على الطاقة و الدفء خلال فصل الشتاء مما يُسبب زيادة في وزن الجسم ، ويُعد أبو فروة من الوجبات الخفيفة المثالية في فصل الشتاء لأنه منخفض في عدد السعرات الحرارية كما أنه غني بالألياف الغذائية التي تزيد من الشعور بالشبع و الامتلاء لفترات أطول مما يُقلل من الشعور بالجوع .

يحسن الكستناء مناعة الجسم :

أبو فروة غني بمضادات الأكسدة التي تقوي الجهاز المناعة طبيعياً حيث أنه غني بالزنك و النحاس وفيتامين أ ، ج التي تحمي الجسم من العديد من الأمراض وخاصةً نزلات البرد و الانفلونزا .

فوائد الكستناء في الحفاظ علي توازن الالكتروليتات ( الشوارد ) في الجسم :

ابو فروة غني بالبوتاسيوم و الكالسيوم و المغنسيوم التي تساعد على الحفاظ على توازن الالكتروليتات في الجسم اللازمة للعديد من العمليات الحيوية الهامة

فوائد الكستناء في الحفاظ على صحة العظام :

أبو فروة غني بالنحاس و الكالسيوم و الفوسفور و المغنسيوم وتلعب هذى العناصر الغذائية دوراً أساسياً في تعزيز صحة العظام لدى الأشخاص من جميع الأعمار .

تحسين الجهاز الهضمي :

أبو فروة مفيد لعملية الهضم حيث أنه غني بالزنك و المغنسيوم و الألياف الغذائية وكلها لها دور هام في تحسين صحة الجهاز الهضمي ومنع اضطراباته .

فوائد الكستناء

فوائد الكستناء

الكستناء مفيد للحوامل :

أبو فروة غني بحمض الفوليك اللازم أثناء فترة الحمل لحماية الجنين من التشوهات الخلقية و عيوب الجهاز العصبي .

فوائد الكستناء في خفض مستويات الكوليسترول في الدم :

يحتوي أبو فروة على الألياف الذائبة التي لها القدرة على خفض مستويات الكوليسترول في الدم وحماية الشرايين من التجلط .

الوقاية من مرض السرطان :

أبو فروة غني بالمركبات المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من خطر الجذور الحرة وحماية الخلايا من التلف وعملية الأكسدة .

تنظيم مستويات السكر في الدم :

يحتوي أبو فروة على المغنسيوم والزنك والنحاس وهذة العناصر الغذائية لها دور أساسي في الحفاظ على مستويات السكر في الدم مما يجعله من الأغذية المفيدة و المثالية لمرضى مرض السكري  .

فوائد الكستناء في منع العدوى الميكروبية و البكتيرية :

أبو فروة غني بمضادات الميكروبات و البكتريا مما يساعد على حماية الجسم من أي عدوى بكتيرية أو ميكروبية أو طفيلية .

أبو فروة خالي من الغلوتين :

لا يحتوي أبو فروة على الغلوتين لذلك يُعد من الأطعمة المناسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية القمح و عدم تحمل الجلوتين ، كما أنه يمدهم بالفيتامينات و المعادن و العناصر الغذائية اللازمة لهم دون أي أضرار أو رد فعل تحسسي .

فوائد ابو فروة في تنظيم مستويات ضغط الدم :

يحتوي أبو فروة على النحاس و المغنسيوم اللازمين لخفض وتنظيم مستويات ضغط الدم في الجسم ، مما يجعله من الأطعمة الآمنة لمرضى ضغط الدم المرتفع  .

بعد أن تعرفنا على الفوائد الرائعة لأبو فروة ( الكستناء )  يجب عليك إضافته لنظامك الغذائي خاصةً خلال فصل الشتاء و الخريف للتمتع بصحة جيدة  .