تفسير رؤية الفيل فى المنام

رؤية الفيل فى المنام

الفيل من الحيوانات المُحببة لدى العديد من الأشخاص من جميع الأعمار ولكن ماهو تفسير ومفهوم رؤية الفيل فى المنام ؟ أن الفيل فى الأحلام هو رمز للقوة والإخلاص ، ويُمكن أن ترى الفيل فى أحلامك فى مواقف عديدة ولكل منها التفسير و الدلالة الخاصة به ، وفى هذة المقالة سنوضح لكم التفسيرات والدلالات لرؤية الفيل فى الحلم .

تفسير رؤية الفيل فى المنام

1- تفسير رؤية أنك تقتل الفيل فى المنام :

إن قتل الفيل فى الحلم هو علامة سيئة وتدل على وجود مشاكل مالية وأنك قد تضطر إلى التخلي عن أشياء معينة فى الحياة مثل الممتلكات أو نمط الحياة  .

2- تفسير رؤية أنك تأكل الفيل فى المنام :

إن أكل الفيل فى المنان يُنبئ بأنك ستحصل على تمويل من المساعدات المالية وستكون هذة الأمول إما من شخصية ذات سلطة أو حكومة .

3- تفسير إطعام الفيل فى المنام :

إن إطعام الفيل فى المنام يوحي بأنك سترفع من وضعك الاجتماعي داخل مجتمعك  ـ وأنك شخص لطيف وطيب القلب .

4- تفسير الخوف من الفيل  :

يُشير هذا الحلم إلى أن هناك مشاكا هائلة تخشى مواجهتها .

5- تفسير رؤية فيل ودود فى المنام :

إذا رأيت فى المنام أن هناك فيل ودود يريد الاقتراب منك فهذا يدل على أنك شخص انطوائي أو أنه يوجد شخص انطوائي أخر فى حياتك ، ويجب عليك التواصل مع الآخرين وعمل صداقات جديدة و مفيدة .

6- تفسير رؤية فيل يطاردك فى المنام :

قد يُشير هذا الحلم بأنك قد تصبح ضحية لبعض الأعمال الخطيرة و المهددة ، وقد يأتي لك الهجوم من شخص قريب منك وغير متوقع ولكن هناك بعض المحفزات التى تؤدى إلى هذا الهجوم والتى يجب أن تضعها فى اعتبارك  وتتنتبه لها .

7- تفسير رؤية فيل يطاردك فى المنام :

عندما يهاجمك الفيل الغاضب فى الحلم قد يتعلق الأمر ببعض الجنون الذي تختبره فى أعماقك ، وربما يكون لديك جانب خفي ووحشي تمسك به ، ويُمكن أن يرتبط هذا الحلن ببعض السلوكيات  الفاسدة و المحتالة التي تُخطط للقيام بها فى المستقبل القريب .

8- تفسير رؤية فيل يموت فى المنام :

إذا رأيت فى حلمك فيل جريح يحتضر أو مات فيُشير هذا الحلم إلى أنك تتمسك بذكريات سلبية ، وأنك تترك الجروح تستمر فى إيذاء نفسك بدلاً من ترك الماضي .

9- تفسير رؤية ولادة فيل فى المنام :

يعني هذا الحلم أنك يجب أن تكون أكثر صراحة وجراءة وأن تعبر عن أفكارك وعن نفسك   .

10- تفسير رؤية الفيل يجري فى المنام :

إذا كان الفيل يركض لاستعداد أو مطاردة الأشياء فهذا الحلم يُشير على أنك مستعد للمعركة و الاستعداد للنصر ، أما إذا كان الفيل يهرب من شئ مثل الأسد فهذا يُمثل الطلاق و الخداع و الخيانة .

11- تفسير سباحة الفيل فى الحلم :

تُشير رؤية الفيل وهو يسبح فى المنام إلى أنك قادر على التعامل مع مشاعرك للتعامل مع المهام المختلفة ، ولاحظ نوع الماء الذي يسبح فيه الفيل مثل النهر أو البحيرة  . إذا كان الفيل يغرق فى الحلم فقد يُشير ذلك إلى موت شخص فى المستقبل القريب .

12- تفسير رؤية الفيل الطائر فى المنام :

يُشير هذا الحلم على أنك ستقدر على مواجهة مخاوفك ، وانه يجب عليك التخلي عن الأفكار السلبية  والتفكير فى حل المشكلات والتحرر من القيود . كما قد يوحي هذا الحلم بأنك تتعرض للسخرية بسبب اتباعك أحلامك .

13- تفسير رؤية الفيل فى غرفة فى المنام :

عندما يظهر الفيل فى غرفة فى منزلك فى المنام ، فيجب أن تنتبه إلى مكان وجود الغرفى حيث يُشير ذلك إلى مشاكل واضحة فى هذة المجالات من الحياة ، على سبيل المثال قد تُشير غرف النوم إلى علافتك الخاصة و الأسرية أو إذا رأيت الفيل فى الحمام قد يدل ذلك على مشاكل فى جهازك الهضمي .

14- تفسير رؤية رأس فيل فى الحلم :

يُشير رأس الفيل فى الحلم إلى المحن التي تعطلك ، وإذا كان الحلم يصور رأس الفيل كتذكار فقد يُشير ذلك إلى النصر القادم لك ، ويدل هذا الحلم إلى أن نجاحك سيكون على حساب شخصيات ذات سلطة معينة .

15- تفسير رؤية ناب الفيل  :

يرمز هذا الحلم إلى الرغبات الجنسية ويُشير إلى الجاذبية التى يراها الآخرون فيك .

16- تفسير رؤية جذع الفيل  :

يرمو هذا الحلم إلى الاحتياجات الجنسية ، وربما أنك تشعر أن حياتك لا يُمكن أن تستمر إلا إذا كنت قادراً على تلبيه احتياجاتك الجنسية ، فمن الأفضل أن تبحث عن شريك لك .

17- تفسير رؤية عظام الفيل :

يُشير هذا الحلم إلى أنك بحاجة إلى أن تكون أكثر صبراً أو أكثر تفهماً للآخرين .

18- تفسير رؤية أقدام الفيل :

يُشير هذا الحلم على أنك فى الطريق الصحيح لوضع أساساً قوياً للثروة و النجاح ، وأنك على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافك وأحلامك فى الحياة .

19- تفسير رؤية براز الفيل  :

يُشير الحلم بروث الفيل إلى  الربح أو الثروة بالتفاعل مع شخصيات السلطة أو كبار العملاء ومع ذلك فإن هذة الأموال المكتسبة لن تكون سهلة ، كما ينبئ هذا الحلم أنك قد تواجه مشقة لتلقي المكاسب المالية .

20- تفسير رؤية الفيل فى حديقة الحيوان فى المنام :

يعكس فيل حديقة الحيوان الأسير فى الحلم آرائك المحافظة ، وهدفك هو أن تأخذ الأمور ببساطة وأن تعيش فى راحة دون ضغط عصبي وتوتر .

21- تفسير رؤية الفيل فى السيرك فى المنام :

إن رؤية فيل السيرك فى المنام يعكس أنه سيتم ابتزازك لتحقيق مكاسب مالية للآخرين ، وسُيطلب منك صرف المال رغماً عنك  .

22- تفسير رؤية قطيع فيلة  :

الحلم بمقابلة مجموعة أو قطيع من الأفيال ، يُشير هذا الحلم إلى أنك تنتمي إلى مجمتع وتتخذ قررات احتماعية جيدة ، ولكن عند رؤية قطيع الافيال يسير بلا هدف أو اتجاه فقد يُشير هذا الحلم إلى أنك تتخذ قررات عمياء بناءً على من حولك ويجب عليك دراسة قرراتك جيداً .

23- ما معنى ألوان الفيل المختلفة فى المنام :

  • الفيل الازرق : الحكمة المتوهجة .
  • الفيل الأسود : يُشير إلى الذكريات المخفية التى دفنتها منذ زمن بعيد .
  • الفيل الرمادي : يُشير إلى الصعوبات التى قد تواجهك قريباً .
  • الفيل الذهبي : يُشير إلى حظك السعيد وأنك ستحصل على ترقية و على مكافأة كبيرة قريباً .
  • الفيل الأخضر : يُشير إلي أنك سوق تتحرك وتُغير مكان إقامتك وعادةً ما يكون تغيير البيئة المحيطة أمراً إيجابياً .
  • الفيل الأبيض : يُشير إلى الحظ السعيد فى حياتك الاسرية و العاطفية .
  • الفيل البرتقالي : يُشير أنك شخص يتحمل المسؤولية وأنك تتجنب أن تكون انتهازياً وتحاول أن تكون سهلاً واجتماعياً فى عملك  .
  • الفيل الأحمر : يُشير إلى وقوع أحداث غير سارة فى حياتم ربما ستفقد شخصاً محبوباً أو شخصاً تحترمه كثيراً .
  • الفيل الأصفر : هذا إشارة لك تحذرك من إنفاق الأموال على المشتريات الغير ضرورية .