ماسك الرؤوس السوداء ٩ طرق تنهيها فوراً

ماسكات علاج الرؤوس السوداء

نقدم لكم اليوم تشكيلة ماسك الرؤوس السوداء وأفضل الطرق لعلاجها وإزالتها . حيث تبدأ الرؤوس السوداء في الظهور بسبب انسداد مسام الجلد عندما تتراكم هذه المسامات بالغبار وخلايا الجلد الميتة والزيت. الرؤوس السوداء تحتوي على البكتيريا التي يمكن أن تؤثر على الأنسجة في الجلد المحيط به . وسوف نقوم في هذا المقال بتوضيح بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها للتخلص من  الرؤوس السوداء مثل وصفة الليمون والعسل، زيت جوز الهند ، جل الصبار ماسك الكركم والنعناع ، لب الطماطم ، بياض البيض والعسل ، الشاي الاخضر ، الشوفان وزيت الزيتون .

ماسك الرؤوس السوداء

1. ماسك الرؤوس السوداء بالليمون والعسل :

واحد من أفضل ماسكات علاج الرؤوس السوداء هو هذا الماسك حيث ان حمض الستريك فعال في تطهير مسامك ومنع انسدادها ، وبالتالي إزالة الرؤوس السوداء. والعسل يتميز بخصائص مضادة للجراثيم ومطهرة . سيعمل السكر الموجود في المزيج بمثابة مقشر لتقشير بشرتك.

قم بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة عصير الليمون وملعقة كبيرة من  السكر ، واخلطهم جيدًا . ثم قم بتطبيق هذا المزيج على الفور على مناطق بشرتك المتأثرة بالرؤوس السوداء، واتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة على الأقل ثم قم بشطف بشرتك بالماء الدافئ. في البداية يمكنك أن تفعل ذلك كل يوم لبضعة أيام حتى ينظف جلدك . وبعد ذلك استخدمة للوقاية حاول القيام به مرة واحدة في الأسبوع ، للحفاظ على بشرتك خالية من الرؤوس السوداء .

2. ماسك الرؤوس السوداء بزيت جوز الهند :

يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك، وهو عامل قوي مضاد للميكروبات يدمر البكتيريا التي تسبب الرؤوس السوداء وحب الشباب. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الجلد الجاف، يكون له تأثير مرطب على الجلد .

خذ بضع قطرات من زت جوز الهند على راحة يدك  ثم قم بتطبيقها على وجهك ، وقم بتدليكها في حركات دائرية ، إذا لم يكن لديك أي خطط بعد تطبيق الزيت ، فلا داعي لشطفه ، لأن الجلد سوف يمتصه بسرعة. ولكن إذا كنت ترغب في شطفه ، فيمكنك بعد 15 دقيقة غسل وجهك بالماء الفاتر. إذا كان لديك بشرة جافة، فيمكنك استخدامه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ، وأكثر من ذلك في فصل الشتاء . ولكن إذا كان لديك جلد دهني، فتجنب هذا العلاج لانه سيزيد من مستويات الزهم .

3. ماسك الرؤوس السوداء بجل الصبار  :

الألوة فيرا لها خصائص طبيعية بوفرة وتعمل كعامل تبريد للبشرة . كما أنها أصبحت مكونًا شهيرًا جدًا للعناية بالبشرة على مر السنين . إنه ملطف للبشرة ويعمل بشكل جيد لتنظيف المسام وإزالة الرؤوس السوداء. والميزة الإضافية هي أنه يتحكم في إنتاج الزيوت الطبيعية (الزهم) في الجلد ، وبالتالي تمنع نمو الرؤوس السوداء الجديدة .

كل ماعليك فعله هو احضار نبات الصبار الطازج وقطعه باستخدام سكين حاد لاستخراج الجل الطازج ، ثم قم بتطبيق الجل المستخلص حديثًا بلطف على وجهك. واتركه 10 الي 15 دقيقة ، ثم قم بشطفها بالماء الدافئ. وبما أنه ليس من المعروف أن الألوة فيرا لديها أي آثار جانبية ، يمكنك القيام بذلك بشكل يومي . إذا لم يكن لديك الوقت ، يمكنك القيام بذلك ثلاث مرات في الأسبوع.

4. ماسك الرؤوس السوداء ببياض البيض والعسل :

قناع بياض البيض عندما يجف فإنه يمسك بالرؤوس السوداء في المسام ويسحبها للخارج . كما يحتوي البيض أيضًا على فيتامينات A و D و E وهي ممتازة لصحة الجلد .إضافة العسل يساعد على ترطيب وقتل البكتيريا.. قم بخفق بياض بيضة وأضف اليها ملعقة عسل صغيرة  وتطبيقها على الوجه واتركه يجف علي بشرتك (حوالي 10 دقائق) ثم قم بشطف بشرتك بالماء الدافئ .

5. ماسك الرؤوس السوداء بالليمون والملح  :

يساعد الملح في التخلص من البكتيريا. ويساعد عصير الليمون على محاربة البكتيريا ويضيء البشرة بفضل احتوائة علي حمض الستريك ، لعمل مقشر  اخلطي ملعقة كبيرة من ملح البحر مع ملعقة صغيرة من الماء وملعقة صغيرة من عصير الليمون ، ثم قم بتطبيقها على المنطقة المتضررة مع التدليك لبضع دقائق . ثم قم بشطف وجهك بالماء الدافئ. ثم قم بتطبيق زيت الجوجوبا علي بشرتك .

6.ماسك الرؤوس السوداء بلب الطماطم  :

تتميز الطماطم بخصائصها المضادة للجراثيم والتي تساعد علي ازالة الرؤوس السوداء كما أنه معروف بخصائصه المضادة للأكسدة القوية وقدرتها علي ازالة الكثير من العناصر الضارة من الجلد .

قم بتقشير الطماطم الحمراء الناعمة واستخرج اللب منها ثم قم بتطبيقه على المناطق المصابة بالرؤوس السوداء. واتركها لمدة لا تقل عن 30 إلى 45 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافئ .يمكنك القيام بذلك بأمان كل يوم ، ولكن إذا كنت تفتقر إلى الوقت ، فعلى الأقل حاول القيام بذلك ثلاث مرات كل أسبوع .وإذا كان لديك جلد حساس للغاية ، فقم بتخفيف اللب بالماء أو استخدم طريقة أخرى .

7.الكركم والنعناع لعلاج الرؤوس السوداء :

الكركم هو عامل شفاء عظيم ذو خصائص مطهرة. إنه مضاد للميكروبات في الطبيعة ويزيل البكتيريا الموجودة في مسام البشرة ، وبالتالي يزيل الرؤوس السوداء . كما أنها معروفة بخصائصها المضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ولتحسين جودة وملمس الجلد. عصير النعناع له تأثير تبريد على البشرة ويسكنه .

كل ماعليك فعله مزج ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم النقي مع ملعقتين من عصير النعناع الطازج ، لتشكيل عجينة ناعمة . ضع العجينة على المناطق المصابة لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفها بالماء الفاتر . ثم قم بتطبيق المرطب علي بشرتك .يمكنك استخدام هذا العلاج بأمان مرة واحدة في الأسبوع .

8.ماسك الرؤوس السوداء بالشاي الأخضر :

الشاي الاخضر غني جدًا بمضادات الأكسدة ، من المعروف أن الشاي الأخضر ينظف بشرتك ويمنحها توهجًا طبيعيًا وصحيًا. ويساعد علي ازالة الشوائب عند تطبيقه على الجلد ، وبالتالي إزالة الرؤوس السوداء بشكل فعال .

قم بطحن ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر الجاف مع ملعقة كبيرة (أو بضع قطرات) من الماء لعمل عجينة . ثم ضع العجينة على المناطق المصابة ، واشطفها في غضون 15 أو 20 دقيقة بالماء الدافئ . ثم قم بتجفيف بشرتك وتطبيق مرطب عليها .يمكنك استخدام هذة الوصفة مرتين في الأسبوع ، وعندما ينظف الجلد وتتخلص من الروؤس السوداء يمكنك استخدامها مرة واحدة في الاسبوع للوقاية من تكون اي روؤس سوداء مرة أخري.

9.ماسك الرؤوس السوداء بالشوفان وزيت الزيتون :

يلعب التقشير دورًا كبيرًا في إزالةالرؤوس السوداء. يزيل التقشير خلايا الجلد الميتة من جذورها. لهذا الغرض سوف نقوم بتحضير مقشر طبيعي من دقيق الشوفان. كل ماعليك فعلة هو مزج ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان المطحون مع ملعقتين كبيرتين من اللبن العادي ، ثم أضف إلىه بضع قطرات من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم قم بتطبيق هذا المزيج على وجهك . ثم اتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسله بالماء البارد.يمكنك القيام بذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .