مساج الوجه بمكعبات الثلج ١٦ فائدة تجعلك تعمل هذا المساج

مساج الوجه بمكعبات الثلج

هناك العديد من الفوائد من عمل مساج الوجه بمكعبات الثلج فعندما يحل فصل الصيف فإننا نلجأ لاستخدام مكعبات الثلج في مشروبنا المفضل ، كما نُستخدم مكعبات الثلج لعلاج الكدمات ، ولكن هل تتخيل أن مكعبات الثلج تساغد في الحفاظ علي حيوية وجمال البشرة  وتغنيك عن شراء مستحضرات العناية بالبشرة باهظة الثمن ، حيث أن الثلج هو خيار رائع لتجديد الجلد وإزالة حب الشباب وزيادة إشراق و نضارة البشرة . ويجب استخدام مياه نقية ونظيفة لعمل مكعبات الثلج للحفاظ علي صحة البشرة ، وفي هذة المقالة سنوضح لكم الفوائد المدهشة لمكعبات الثلج علي البشرة .

فوائد ماسج الوجه بمكعبات الثلج

1- زيادة توهج وإشراق البشرة : تدليك الوجه بالثلج يوهج البشرة حيث يريد الجميع الحصول علي بشرة متوهجة ، ويساعد الثلج علي ذلك بسهولة حيث أن تدليك الوجه بمكعبات الثلج يُحسن الدورة الدموية للبشرة ويجعلها مشرقة ، يؤدي وضع الثلج علي الوجه إلي تقييد الأوعية الدموية مما يُقلل من تدفق الدم إلي الجلد في البداية ولموازنة ذلك يبدأ الجسم في ضخ المزيد من الدم علي الوجه مما يجعله أكثر حيوية وإشراقاً  .

2- تعزيز امتصاص منتجات العناية بالبشرة : عند وضع أي كريم أو سيروم للعناية بالبشرة ، افرك مكعب ثلج فوقه ليضيق الشعيرات الدموية علي وجهك ويعطيك تأثير بشد البشرة مما يساعد بدوره في امتصاص المنتجات بشكل أفضل والحصول علي نتائج أفضل و أسرع .

3- يُقلل من الهالات السوداء : تساعد مكعبات الثلج المصنوعة من خليط من عصير الخيار وماء الورد علي التخفيف من الهالات السوداء والانتفاخات حول العينين مما يجعل العين أكثر جمالاً وجاذبية .

4- علاج حب الشباب :

تساعد مكعبات الثلج علي امتصاص الزيت الزائد من بشرتك مما يُقلل من ظهور حب الشباب  كما أن الثلاج يُقلل من التورم و البقع الناتجة من حب الشباب .

5- يُقلل من لمعان البشرة : يساعد تدليك الوجه بمكعبات الثلج علي تقليل ظهور المسام الكبيرة والتحكم في إنتاج الزهم  خاصةً للبشرة الدهنية ، وهذا يجعلها خطوة أولي رائعة قبل وضع المكياج  .

6- التقليل من انتفاخات تحت العينين :

يساعد تدليك الزاوية الداخلية للعنين بحركات دائرية بمكعبات الثلج علي التقليل من التورم حيث أنه يُقلل من تراكم السوائل الزائدة تحت العينين .

7- يجعل المكياج خالي من العيوب :

إن فرك مكعب ثلج علي الوجه قبل وضع كريم الأساس يجعل المكياج يبدو مثالياً بلا عيوب ويستمر لفترة أطول .

8- يُقلل من ظهور التجاعيد :

يساعد تدليك الوجه بمكعبات الثلج علي التحكم في علامات الشيخوخة حيث أنه لا يساعد فقط في تقليل الخطوط الدقيقة الموجودة ولكنه يمنع أيضاً تكوين خطوط جديدة .

مساج الوجه

مساج الوجه بمكعبات الثلج

9- تنعيم الشفاه :

يساعد تدليك الشفاه بمكعبات الثلج علي التقليل من التهاب الشفاه ويُقلل من تشققاتها ويجعلها أكثر نعومة ونضارة ، ولكن يجب الحرص علي شرب كميات كافية من الماء للحفاظ علي رطوبة بشرتك و شفتيك .

10- إزالة شعر الوجه :

يساعد التدليك المنتظم للوجه بمكعبات الثلج علي إزالة بعض شعر الوجه مع استخدام مقشر الوجه ، ولكنه يأخذ وقت طويل ولكنه سيكون حلاً دائماً وطبيعياً .

11- علاج الطفح الجلدي :

يساعد تطبيق مكعبات الثلج الملفوفة بمنشفة قطنية علي المنطقة المصابة بطفح جلدي علي الحصول علي راحة فورية من الالتهابات واحمرار الجلد .

12- انعاش البشرة وتخفيف التوتر :

إن التدليك طريقة رائعة لتخفيف التوتر ، وثُبت أن فرك القليل من مكعبات الثلج علي الوجه يساعد علي تجديد البشرة وتحسين تدفق الدم ويجعل البشرة أكثر انتعاشاً ويُخفف من التوتر .

13- يُقلل من التهاب الجلد والبشرة :

يُمكن أن تحدث الالتهابات الجلدية والاحمرار لأسباب مختلفة مثل التعرض الطويل لأشعة الشمس أو حتي الحساسية ، ويساعد تمرير الثلج علي المناطق المصابة علي الحصول علي راحة فورية للالتهابات من الداخل و من الخارج .

14- يُخفف من حروق الشمس :

تُعد مكعبات الثلج علاج سحري لحروق الشمس، حيث يساعد تطبيق مكعبات الثلج علي المنطقة المصابة يخفض الالتهابات والاحمرار وبالتالي تتلاشي حروق الشمس مع مرور الوقت والتطبيق المنتظم .

15- يُقلل من التهابات الجلد من الملقاط :

استخدام الملقاط أو وسائل إزالة شعرالوجه الأخري تُسبب التهابات الجلد   ويساعد فرك الوجه بمكعبات الثلج علي تخفيف هذا الالتهاب ، كما أن تمرير مكعب ثلج علي الوجه قبل إزالة الشعر يعمل علي تخدير المنطقة وتقليل الشعور بالألم أثناء عملية إزالة الشعر .

16- تقشير البشرة :

تُعد مكعبات الثلج مقشر طبيعي وغير مكلف للبشررة ، كل ما عليك هو فرك الوجه بمكعبات الثلج بالحليب حيث يحتوي الحليب علي حمض اللاكتيك الذي يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة بينما يُحسن مكعب الثلج من الإشراق و التوهج الطبيعي للبشرة .

نصائح قبل استخدام مساج الوجه بمكعبات الثلج :

  • تجنب فرك مكعبات الثلج علي بشرتك عدة مرات في اليوم ، ومن الأفضل عدم وضع مكعبات الثلج مباشرة علي الوجه ويجب لفها بقطعة قماش قطنية أولاً .
  • شاهد هنا عمل مساج الوجه بالصور
  • قبل البدء في العلاج بالثلج تأكد من نظافة وجهك وبدون أي مكياج .
  • لا تقضي أكثر من دقيقة علي منطقة معينة أثناء فرك مكعب الثلج علي وجهك .
  • يجب توخي الحذر أثناء وضع مكعبات الثلج حول العين ، خاصةً إذا كانت تحتوي علي أي مكونات أخري ويجب التأكد من أنها لا تدخل العين .
  • قم بالتدليك دائماً وافركه في حركات دائرية صغيرة .
  • يجب ألا تستمر جلسة العلاج بمكعبات الثلح أكثر من إلي  دقيقة للحصول علي أفضل النتائج استخدم هذا العلاج إما في الصباح أو في المساء  .