فوائد ماء الأناناس يفعل العجائب بجسمك شاهد بالفيديو

ماهي فوائد الأناناس وفوائد ماء الأناناس كيف يساعد ماء الأناناس علي تنظيم الجسم وإنقاص الوزن والتخلص من ألم وتورم المفاصل في أسبوع واحد ؟ فوائد تناول ماء الأناناس حقاً رائعة جدا لصحتك . إن الأناناس يُعد مصدراً غنياً للعديد من العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للصحة المثالية كما إنه غني بفيتامين C والبروملين مما يساعد علي إجراء العديد من العمليات في الجسم . وماء الأناناس يُعد مشروب مفيد جداً يُمكن أن يساعد علي تقليل التورم والألم في المفاصل وفقدان الوزن وتعزيز الجهاز المناعي . اقرا هنا عن رجيم الأناناس 

شاهد فيديو فوائد ماء الأناناس

فوائد ماء الأناناس لو تناولتها لمدة أسبوع واحد 

يوفر المحتوي الغذائي الغني والخصائص العلاجية للأناناس عدداً لا يُحصي من المزايا الصحية ، وسيكون استهلاك ماء الأناناس مفيداً جداً حيث إنه سيوفر الفوائد الصحية التالية :

١- يُحسن وظيفة الغدة الدرقية : يحتوي ماء الأناناس علي نسبة عالية من اليود والبروميلين مما يُعزز من وظيفة الغدة الدرقية ويمنع مختلف المشكلات الصحية المرتبطة بالغدة الدرقية . شاهد أيضا اهمية قشور الأناناس

٢- تحسين عملية الهضم : يساعد مركب البروملين الموجود في ماء الأناناس علي الهضم ويساعد الجسم علي هضم البروتينات بشكل أفضل مما يُقلل من الانتفاخ والإمساك . كما يساعد البروملين في علاج أعراض أمراض الأمعاء مثل التهاب القولون التقرحي مما قد يُقلل من التورم والقرح .

٣- إزالة الطفيليات المعوية : أثبتت الأبحاث و الدراسات أن استهلاك ماء الأناناس بانتظام لمدة ثلاثة أيام متتالية يزيل الطفيليات المعوية والديدان .

٤- منع الالتهابات في الجسم : يحتوي البروملين علي خصائص قوية مضادة للالتهابات التي تساعد علي تهدئة الالتهابات في الجسم وإزالة السموم من الأنسجة و الأعضاء . واستهلاك ماء الأناناس يومياً بانتظام يعالج الإصابات والحالات الالتهابية مثل التهاب المفاصل .

٥- تقوية الأسنان واللثة : يحتوي ماء الأناناس علي نسبة عالية من الكالسيوم وهو أمر ضروري للحفاظ علي صحة العظام والأسنان .

٦- الحفاظ علي توازن مستويات الالكتروليتات في الجسم : يحتوي ماء الأناناس علي نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد علي موازنة مستويات الالكتروليتات في الجسم ويُقلل من الشعور بالتعب والإرهاق .

٧- إزالة المعادن الثقيلة والسموم من الجسم : تساعد الإنزيمات ومضادات الأكسدة الموجودة في ماء الأناناس علي إزالة سموم الجسم والتخلص من المعادن الثقيلة .

٨- تحسين البصر والرؤية : يحتوي ماء الأناناس علي مستويات عالية من مركب البيتاكاروتين الذي يُحسن البصر ويُعزز من الرؤية لأنه مضاد قوي لعملية الأكسدة . كما يحتوي ماء الأناناس علي نسبة عالية من فيتامين C الذي يُقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين . وأثبتت الدراسات أن تناول ثلاثة حصص من الأناناس أو أكثر يومياً تُقلل من خطر الإصابة بمشاكل الرؤية المرتبطة بالعمر مثل الضمور البقعي التنكسي وهو السبب الرئيسي للعمي لدي كبار السن .

٩- يساعد علي فقدان وزن الجسم الزائد : ماء الأناناس عبارة عن مُدر قوي وطبيعي للبول ، فهو يزيل الماء الزائد في الجسم ويعالج احتباس الماء كما أنه يُعزز من عملية التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي يساعد علي فقدان وزن الجسم الزائد .

١٠- الحفاظ علي صحة القلب : يحتوي ماء الأناناس علي مستويات عالية من فيتامين C الذي يساعد في حماية القلب والأوعية الدموية من الأمراض .

١١- منع ظهور علامات الشيخوخة : يحتوي ماء الأناناس علي مستويات عالية من معدن المنجنيز الذي يحارب عملية الشيخوخة ويحمي الجسم من الأمراض عن طريق محاربة الجذور الحرة التي تُسبب تلف الخلايا الذي يؤدي إلي الشيخوخة والإصابة بالأمراض .

١٢- زيادة الخصوبة عند الرجال والنساء : يحتوي ماء الأناناس علي العديد من الفيتامينات و المعادن المفيدة بما في ذلك فيتامين C وبيتا كاروتين والنحاس والزنك وحمض الفوليك ، وتساعد هذة العناصر علي زيادة الخصوبة لدي كل من الرجال والنساء .

كيف يُمكنك تحضير ماء الأناناس المشروب الصحي :

المكونات : ثمرة أناناس متوسطة الحجم 6 أوراق نعناع طازجة 1 لتر من الماء

الطريقة : قشر الأناناس وقطعه إلي قطع صغيرة صُب الماء في جرة وأضف إليه قطع الأناناس بعد ذلك أضف أوراق النعناع وأغلق الوعاء واتركه في الثلاجة من 8 -10 ساعات اشرب كوباً من ماء الأناناس بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة علي معدة فارغة ـ واشرب الباقي علي مدار اليوم . استمتع بهذا المشروب المنعش والذيذ لتحصل علي العديد من الفوائد الصحية .