تفسير الجيش في الحلم التدريب، الحرب، الموت و تفسيرات عديدة لرؤية الجيش

ظهور الجيش في الحلم يشير إلي شكل من أشكال الصراع الداخلي أو غير ذلك أو أن هناك مجموعة من الصفات بداخلك تحتاج إلي التعامل معها لكي تواجه الصعوبات مثل الشجاعة. وقد تكون بحاجة إلي اتخاذ مواقف ضرورية لمواجهة المخاوف مثل التصميم او الثقة بنفسك ولكن عندما تحلم بأنك أصبحت ضمن جيش معين فهو إشارة إلي الطريقة التي تعمل بها وفي حالة غزو الجنود في الحلم فهو إشارة إلي الشعور بعدم الأمان . كما أنه يمكن أن يشير إلي انك  لا تتمكن من إيجاد حل للمشكلة وأن الأمور في الحياة تبدو وكانها خارجة عن السيطرة ولكن الحلم يحمل إشارة إيجابية إذا قمت بتجنيد نفسك في الجيش والذي يرمز إلي عدم القدرة علي تحقيق أهدافك وإذا قمت بالالتحاق بالجيش في الحلم فهذا يشير إلي أن هناك وظيفة جديدة قادمة إليك وهناك المزيد من التفسيرات الأخرى للجيش في الحلم سوف نوضحها أدناه.

تفسير الجيش في الحلم

التفسير العام للجيش في الحلم

الجيش لا يرتبط فقط بالحرب والعدوان بل الحاجة إلي الشجاعة وفهم الاخرين  ورؤية الجيش في الحلم يمكن ان تكون مرتبطة بالحياة والطريقة التي تتعامل بها مع مشاكلك والأشخاص في حياتنا والطريقة التي نتعامل بها مع مشاكلنا والصدمات التي يمكن ان نمر بها . وأحياناً تحلم بالجيش عندما تكون تعاني من مشكلة ما في حياتك وتجد بأنك منبوذ من أصدقائك أو العائلة ببساطة تعاني من الوحدة في حياة اليقظة.

كما أن الجيش في الحلم يرتبط بصراعاتك الداخلية أما أداء خدمة الجيش في الحلم فهي إشارة إلي انك سوف تواجه صعوبات في حياتك أما رؤية أشخاص أخرين يخدمون في الجيش يشير إلي أن لديك حجة مع شخص قريب منك وتحمل التفاصيل الداخلية للحلم أهمية كبيرة عند التفسير لذلك قبل التفسير تحتاج إلي معرفة شعورك في الحلم.

تفسير قيام الجيش بحرب في الحلم

إذا كنت تحلم بأن الجيش يقوم بحرب عالمية يشير إلي أنك سوف تواجه صراع معين في الحياة مع شخص أخر في الحلم وفي حالة رؤية حرب مبكرة أو حرب قديمة في الحلم فإنه يقترح عليك  بأن تكون أكثر تنظيماً في حياتك . وتشير حقيقة أنك رأيت حرب في الحلم إلي أن كل شيء في حياتك الماضية يعاني من عدم التنظيم والعقل الباطن بداخلك غير قادر علي فهم ما يجب عليك القيام به . إذا تعرضت للتخويف من الجيش في الحلم فهو يشير إلي أنك بحاجة إلي الوقوف في وجه شخص ما في حياة اليقظة.

تفسير توجيه عقاب لك في الجيش أو القيام بالتدريبات

 إذا تم عقابك في الجيش  علي سبيل المثال،  بتنظيف الأرضية بإستخدام فرشاة الأسنان او رؤية أي نوع من تدريبات الجيش يوحي الحلم بأنك بحاجة إلي المزيد من السيطرة  علي حياتك وفي حالة رؤية ضابط جيش في الحلم، فهو يشير إلي أن العلاقات الأسرية جيدة أما قتال الجيش في الحلم فهو يشير إلي انك سوف تحارب عواطفك في المستقبل . وإذا رأيت ملازم قبطان في الحلم فهذا يدل إلي أنك بحاجة إلي توجيه من شخص أخر.

تفسير الجيش في الحلم

تفسير قيام الجيش بحرب في الحلم

يشير إلي أنك سوف تمتلك صراع سوف يكون قريباً وإذا خسرت معركة في حلمك فهذا يمكن أن يدل علي أنك سوف تواجه صعوبات في العمل خصوصاً إذا كان مشروع أو مهنة معينة . إذا كنت تمارس الرماية في الجيش في الحلم، تدل علي أنك سوف تسعي للحصول علي مساعدة خارجية وإذا رأيت الجيش يحمل سلاحاً فإن هذا الحلم  يشير إلي أن الأخرين سيؤذنك في المستقبل وإذا اقترب الجيش الذي يقتال منك في الحلم فهو يدل علي انك  سوف تعاني من صدمة أو قلق في المستقبل القريب والنصيحة هنا أنه يجب عليك التفكير في جميع الإجراءات التي سوف تأخذها خلال الشهرين القادمين وحاول ألا تتأخذ أي قرارات رئيسية في حياتك.

تفسير رؤية شخص ميت وقوات الجيش في الحلم 

يدل علي انك مواقفك ومعتقدات لن تتغير مهما كانت المغيرات حولك. وقد يعني ذلك أنك جيد في حل المشاكل وتتحمل الأوقات الصعبة التي تمر بها . وإذا رايت الجيش والجثث في الحلم يعني أنك بحاجة إلي أخذ استراحة أو الاسترخاء لمدة دقيقه ولابأس في كسر القواعد.

تفسير جيش أجنبي في الحلم

يحمل إشارة سلبية لك، علي سبيل المثال فهو يمثل أنك شخص متسمك بموقف معين لدرجة العند ويجب عليك ممارسة التعاطف. وإذا كنتي فتاة وتحلمي بأن الجيش يقترب منك فهي إشارة علي وجود صراعات مع الأصدقاء بسبب موقف عند لديكي. في بعض الأحيان يشير حلم الجيش إلي نزاع مستقبلي مع أشخاص أخرين أو نزاع داخلي في ذهن هذا الشخص الذي لديه الحلم . وقد يشير أيضاً إلي العدوان أو الغضب أو القلق أو حتي الصدمة في المستقبل. وإذا كنت تحلم بأنك جزء من الجيش يوحي بان لديك حياة أكثر تنظيماً ومع ذلك يبدو لك أن إحداث أي تغير حتي لو بسيط في نمط الحياة يمكن أن يؤثر علي مستقبلك وخطوة مخيفة بالنسبة لك.

تفسير تصوير شخص ما في الجيش

أن لديك إستعداد للسيطرة علي حياتك . وبالرغم من أنك تحب حياتك إلا أن الحلم يحاول إخبارك أنه من الضروري تقبل نفسك حتي لو كنت تواجه بعض الرفض الاجتماعي حتي لو كنت تقوم بالشئ  تريد أن تقوم به منذ فترة طويلة . وأصبحت علي إستعداد لمواجهة الجميع وكل شيء لكي تكون سعيد وتعيش حياتك بالطريقة التي تريدها وحلمك يقول لك بأن تذهب إليه. الحلم بمغادرة الجيش يعني أنك  علي وشك ترك وظيفتك التي تكرها والحلم يشجعك علي ذلك .

تفسير الجيش في الحلم للنابلسي:

يرمز جنود الجيش في الحلم إلي جنود الله وهم ملائكة الرحمة،  فإذا رأيت بأنك جندي علي ملك معين فهذا يشير علي انك سوف تحصل علي ولاية بدون جهد. وإذا كنت جندي في الجيش وفي حياة اليقظة تعاني من المرض فهي إشارة إلي الموت . إذا رايت جنود متجمعين في مكان ما فإن ذلك يدل علي نصرة الحق وقلة الجنود تدل علي الظفر. وإذا رأيت في الحلم قدوم الجنود عليك من اليمن أو العراق أو الشام تدل علي إختلاف الكلمة ورؤية الجيوش في الحلم تدل علي الخوف في الواقع وإذا كان هناك عدد كبير من جنود المسلمين أكثر من جيش الكفار في الحلم فهو دليل علي نصرة الإسلام وخصوصاً إذا كان هناك بين الجنود عالم أو ملك أو نبي .

المصدر 1 ، 2