افضل النصائح : لبيع دراجتك النارية المستعملة

هل قررت ان تبيع دراجتك النارية و تتخلص منها ؟ اذن عليك ان تأخذ في الأعتبار مجموعة من العوامل لتساعدك علي بيع الدراجة النارية بسرعة و بسعر جيد. من اهم هذه العوامل هي ان تكون جميع الأوراق و الوثائق الخاصة بالدراجة النارية متوافرة، المظهر الخارجي للدراجة النارية، الحالة الجيدة للدراجة النارية، و اخيراً استخدام افضل وسائل نشر الأعلان الخاص بالدراجة النارية.

افضل النصائح لبيع دراجتك النارية المستعملة

1- يمكن أن يكون بيع الدراجة النارية امر سهل جداً، عند توافر الأوراق و الوثائق الرسمية،  و الوثائق الأخري حتي يستطيع المشتري التحقق من الصيانة و الرعاية التي قدمتها للدراجة النارية حتي لحظة البيع.  ولذلك اذا كان لدي اي اوراق مثل كتاب الخدمة، الدليل، فواتير الأصلاحات الأخيرة، او تقارير الفحص الفني، عليك ان تذكر ذلك في الأعلان الخاص ببيع الدراجة. كل ذلك يزيد من ثقة المشترين المحتملين ، مما يسهل عملية البيع مع المشتري .

2- الإنطباع الأول شئ ضروري جداً، و له تأثير حاسم علي القرار النهائي. اذا اردت ان تبيع الدراجة النارية الخاصة بك في اسرع وقت، تأكد من انها تبدو نظيفة و خالية من الأوساخ و الغبار. قم بغسل الدراجة النارية مع الأهتمام بالأركان و الزوايا المستترة و الدهان.  ثم قم بتلميع الدراجة حتي تبدو لامعة و براقة. قم بفعل ذلك قبل تصوير الدراجة و قبل مقابلة المشتري .

3- الأهتمام بالحالة العامة للدراجة النارية و من أدائها شئ لا يقل اهمية عن المظهر. لذلك ينصح بتغيير الأجزا المتهالكة البالية، و ايضاً التحقق من حالة العجلات و ايضاً محاولة شرا بطارية جديدة اذا امكن. لأن الأستثمار المقدم الصغير يزيد من القيمة الحالية للدراجة ، و يزيد من فرص نجاح عملية البيع لكلا الطرفين .

4- اليوم يستخدم معظم الناس المواقع المتخصصة لبيع السيارات المستعملة ، و هو وسيلة جيدة لعرض دراجتك البخارية علي جمهور كبير من المشترين. اذن في هذه الحالة انت في حاجة إلي اعلان جديد، حيث يشمل علي اتفاصيل الدراجة و مميزاتها  التي تجعلها قوية و جذابة. اقرأ هذه النصائح التالية قبل البد في تنزيل الأعلان:

– يجب ان يشمل الأعلان علي صور فوتوغرافية عديدة للدراجة، لكي تبين الدراجة من اتجاهات مختلفة، و تسلط الضوء علي نوعية الدراجة. ويجب ان تكون الصور جديدة و ذات تقنية عالية وواضحة. اذا كان هناك اي عيوب في الدراجة ،فمن الأفضل تصوير ذلك بدلاً من التستر علي العيوب، حتي لا يتفاجأ المشتري عند الشراء. لذلك يجب ان تكون لديه فكرة واضحة عن حالة الدراجة

– قدم وصفاً مفصلاً عن الدراجة، بحيث تبين جميع مميزاتها و تفاصيلها مثل عدد الأميال التي قطعتها الدراجة، عام التسجيل، و الوثائق الأخري التي ذكرناها من قبل .

– قم بمراجعة الأعلان قبل النشر، من حيث الأخطاء الأملائية و المطبعية لأنها تعطي انطباع سئ لدي المشتري

-لا تنسي كتابة رقم الإتصال او البريد الألكتروني- قم بعرض سعر مغزي يتماشي مع اسعار السوق، من الأفضل التحقق من الأعلانات الأخري لتكوين فكرة عامة عن الأسعار .

5- لا تعتمد فقط علي المواقع الخاصة لبيع السيارات المستعملة. استخدم وسائل اخري لبيع الدراجة مثل تصفح المنتديات الخاصة بالدراجات النارية، قم بترك اعلان خاص بالدراجة لدي الميكانيكي، علق ملصقات في المنطقة التي تعيش فيها. قم باستخدام هذه الأستراتيجات لكي تساعدك في العثور علي مشتري جيد للدراجة النارية الخاصة بك .