وصفات دقيق الأرز للبشرة وكيفية استخدامه لعلاج مشاكل البشرة

هل جربتي من قبل استخدام دقيق الأرز للبشرة ؟ إنه حل مثالي لعلاج عدة مشاكل للبشرة كما ان وصفات دقيق الأرز للبشرة رائعة ومفيدة جدا للبشرة ولها فوائد متعدده ستتعرفين عليها اليوم . فلا شك إنه تحلم كل إمرأة بالحصول علي بشرة صحية ومتألقة وتشع بالنضارة والجمال، فالحل هو القيام باستخدام المكونات الطبيعية حتي تساعدك علي استعادة حيوية البشرة وشبابها ورونقها، ومن أشهر المكونات الطبيعية التي يتم استخدامها هو دقيق الأرز الذي يلعب دوراً كبيراً في الحصول علي بشرة نضرة وصحية وخالية من البقع ومشاكل البشرة المزعجة .

فوائد دقيق الأرز للبشرة 

في الهند يُعد دقيق الأرز أحد المكونات الأكثر استخداماً، حيث انه يحتوي علي خصائص مضادة للشيخوخة وخصائص أخري تساعد علي التحكم في زيوت وزهم البشرة الزائد، كما يساعد دقيق الأرز علي تبييض الجلد وله خصائص طبيعية مضادة للالتهاب مما يساعد علي جعل البشرة أكثر صحة وتألق وحيوية .

1– وصفة دقيق الأرز لتديق مسام الوجه :

يعمل دقيق الأرز علي إمتصاص الزيوت الزائدة من البشرة ويمتصه الجلد بسهولة كما انه يساعد علي تضييق مسام الجلد .

  • لعمل مسحوق طبيعي للوجه كل ما عليك هو تطبيق الآتي :
  • خذ ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز مع ملعقة واحدة كبيرة من مسحوق نشا الذرة، قومي باستخدام فرشاة المكياج علي وجهك بتطبيق خليط دقيق الأرز مع مسحوق نشا الذرة بعد تطبيق كريم الأساس علي البشرة كما يساعد هذا الخليط في الحفاظ علي مكياج البشرة لفترة طويلة .

2- دقيق الأرز لمنع الرائحة الكريهة تحت الإبط :

إن الاستخدام المنتظم لمسحوق دقيق الأرز يساعد علي الحفاظ علي منطقة تحت الإبط خالية من الروائح ، كما انه يساعد في منع التعرق تحت الإبط ويساعد علي زيادة نعومة الجلد تحت الإبط .

3- وصفة دقيق الأرز لنضاره البشرة :

في الوقت الحاضر يوجد العديد من أقنعة الوجه المتاحة في الأسواق التي تساعد علي منح البشرة التوهج والحيوية ولكن لا يزال من الأفضل استخدام الطرق الطبيعية البسيطة ومن أهم هذة الطرق هو استخدام قناع دقيق الأرز الذي سوف يعطيك التوهج والتألق المطلوب للبشرة .

لتحضير قناع دقيق الأرز لزيادة توهج ونضارة وتألق البشرة كل ما عليك هو القيام بالآتي :

خذ ملعقتين كبيرتين من مسحوق دقيق الأرز وشرائح قليلة من البرتقال والتفاح وثلاثة من الكرز ، اخلط جميع المكونات معاً ثم أضف ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب واخلطه معهم جيداً ، ضع هذا القناع علي وجهك ورقبتك واتركه لمدة  30 دقيقة ثم اشطفه بالماء البارد ثم قم بتدليك وجهك بلطف باستخدام مكعبات من الثلج .

  • تساعد كل هذة المكونات الطبيعية علي تجديد جلد البشرة وزيادة نعومة البشرة حيث أنها تحتوي علي كميات كبيرة من المركبات المضادة للأكسدة والفيتامينات القوية التي تعمل علي تعزيز وزيادة إشراق وتوهج البشرة وجعل البشرة مشرقة بشكل رائع ، كما يقوم دقيق الأرز بلإصلاح خلايا الجلد المتضررة ويساعد علي حماية البشرة من المواد البيئية الضارة .
  • يمكنك إيضا استخدام فوائد ماء الأرز لتجميل بشرتك وشعرك

4- وصفة دقيق الأرز لتقشير الجسم والبشرة :

إن الصنفرة المصنوعة من دقيق الأرز مفيدة للوجه والجسم بالكامل أيضاً ، يُمكنك تحضير صنفرة دقيق الأرز عن طريق اتباع الطريقة الآتية :

نص كوب من دقيق الأرز ( نصف مطحونة ) مع ربع كوب من السكر الأبيض والقليل من قطرات زيت جوز الهند البكر واربع ملاعق كبيرة من عسل النحل الخام ، قومي بخلط جميع المكونات معاً بشكل صحيح وقومي بتطبيق الخليط علي الوجع وجميع انحاء الجسم ، ثم قم بتدليك هذا المزيج بلطف بحركات دائرية ثم اتركه من 2 إلي 3 دقائق ثم اغسله جيداً بالماء البارد .

تساعد هذة الصنفرة علي تقشير خلايا الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة ، كما انه يساعد علي تلميع البشرة وجعلها نظيفة وسليمة ومنتعشة .

5-دقيق الأرز لتنقية وتنظيف البشرة :

أن خليط من دقيق الأرز مع عصير الليمون الطازج  ومسحوق الكركم يُعد خليط مذهل لجعل البشرة نظيفة وخالية من الشوائب ، كل ما عليك هو القيام بالآتي :

  • ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز مع أربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وامزج المكونات معاً جيداً حتي تحصل علي معجون ناعم ـ طبق هذا القناع علي وجه نظيف واتركه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلها بالماء الفاتر جيداً .
  • يحتوي هذا القناع علي خصائص منظفة ومطهرة للبشرة وخصائص تكافح الشيخوخة ويساعد هذا القناع علي إزالة الشوائب من البشرة وتحسين ملمس الجلد وجعل البشرة أكثر توهج وصحة وإنتعاش .

6– دقيق الأرز للبشرة لإزالة أثار حروق الشمس من البشرة :

يحتوي الأرز علي عوامل واقية من الشمس مثل الأنتوين وحمض الفيروليك الذي يجعل من الأرز واقي طبيعي من الشمس ، لتحضير واقي طبيعي للشمس من دقيق الأرز كل ما عليك هو الآتي :

خذ ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز مع ملعقة كبيرة من مسحوق الشوكولاتة والقليل من الحليب البارد المنعش ، اخلط المكونات معاً جيداً حتي تحصل علي معجون ناعم وسميك قم بتطبيق هذا المعجون علي وجهك واتركه 20 دقيقة ثم اغسل الخليط جيداً بالماء البارد ، للحصول علي أفضل النتائج قم بتطبيق هذا القناع مرة واحدة علي الأاقل في الأسبوع .

يساعد هذا القناع علي إزالة علامات الأإسمرار التي تظهر علي البشرة كما يقوم بإصلاح خلايا الجلد التالفة ويقلل من ظهور البقع الداكنة ويجعل البشرة أكثر شباباً وأكثر صحة وخالية من العيوب .

وصفات دقيق الأرز للبشرة :

1– دقيق الأرز مع مسحوق الكركم وعصير الليمون لعلاج البقع :

يساعد الخليط المكون من دقيق الأرز ومسحوق الكركم وعصير الليمون الطازج علي التخلص من البقع المزعجة علي البشرة وجعلها أكثر إشراقاً ، لإعداد هذا القناع اتبع الطريقة الأتية :

  • اخلط 3 ملاعق صغيرة من دقيق الأرز مع القليل من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج ، اخلط المكونات معاً جيداً ثم طبق الخليط علي الوجه والرقبة واتركه لمده 15 دقيقة ثم اشطفه بالماء وقم بتطبيق مرطب خفيف علي البشرة حيث يُمكن أن يتسبب عصير الليمون في جفاف البشرة .

2- قناع دقيق الأرز مع لبن الزبادي للتخلص من الجلد الميت :

يساعد هذا القناع علي إزالة الشوائب من الجلد والتخلص من خلايا الجلد الميتة من مسام الجلد ، يحافظ هذا القناع علي البشرة نظيفة من تحت السطح ، كل ما عليك هو الآتي :

  • اخلط ملعقة كبيرة من دقيق الأرز مع لبن الزبادي وضع الخليط علي الوجه والرقبة واترك الخليط علي وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسله بالماء البارد، للحصول علي بشرة خالية من حب الشباب كرر هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع .

3- قناع دقيق الأرز مع عسل النحل الخام وماء الورد :

يساعد هذا القناع علي زيادة توهج وتألق البشرة، كل ما عليك لعمل هذا القناع هو الآتي :

  • ملعقة كبيرة من دقيق الأرز وملعقة صغيرة من عسل النحل الخام وقطرتين من ماء الورد واخلط المكونات معاً حتي تحصل علي عجينة متماسكة طبق الخليط علي الوجه والرقبة واتركه لمدة 30 دقيقة ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر .

4- قناع دقيق الأرز مع عصير الخيار الطازج :

يساعد هذا القناع علي تبييض البشرة والتخلص من آثار أشعة الشمس أيضاً كل ما عليك هو القيام بالآتي لعمل هذا القناع :

  • اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الأرز مع ملعقة صغيرة من عصير الخيار الطازج ثم ضعي الخليط علي وجهك ورقبتك واتركه علي البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفه بالماء جيداً .

شاهدي إيضا :

  1. قناع الأرز لتقشير البشرة
  2. قناع الأرز والعسل للبشرة
  3. قناع الأرز للتفتيح
  4. رجيم الأرز هل سمعت عنه من قبل ؟