تفسير الخيل في المنام

ماهو تفسير الخيل في المنام ؟ تعد رؤى الحيوانات والطيور فى المنام من أكثر الرؤى شيوعا. من أكثر هذه الحيوانات دلالة في المنام هو الخيل. الخيل في المنام لها دلالة محددة وقوية . وقد اختلف في تفسيرها علماء تفسير الأحلام مثل ابن سيرين والنابلسي.

يميل المفسرون عند استنادهم في تفسير الرؤى التي تخص الخيل بالرجوع إلى مدلولات هذه الحيوانات عند العرب. الخيل عند العرب لها وضع خاص ويمتاز بحالة خاصة. قديما كان الفارس يُعرف بفرسه والفرس بصاحبه. حتى أن من أشهر المعارك والحروب العربية قد حدثت قديما بسبب فرس تدعى داحس والغبراء. كما أن الإسلام فى القرآن والسنة قد نوه على أهمية وقيمة الخيل.

فقد أوصى الرسول والصحابة بتدريب أبنائنا على ركوب الخيل . كما امرنا الله عز وجل على إعداد رباط الخيل لاعدائنا لارهابهم . وهذا كله يدل على أهمية الخيل ومكانتها عند العرب. ترتبط رؤية الحصان في الحلم وتفسيره على حسب لونه وطريقة مشيه واتجاهه مدبرا أم مقبلا. كما أن هذه الأمر يعتمد فى تفسيره على حالة الرائي للرؤية منصبه ومكانته الإجتماعية .

تفسير رؤية الخيل في المنام لابن سيرين 

ابن سيرين يعتبر أن الخيل يرمز إلى ميول الشخص. فقد يطلق على الشخص إنه جمح بهواه أو خياله كما يجمح الخيل. يتم تفسير الرؤية للشخص التي يرى نفسه يركب حصان على تعرضه لمشكلة أو أنه ارتكب معصية يتم قياس الضرر  حسب مدى جموح الفرس فى الرؤية.

ترمز رؤية صاحب الرؤية لنفسه وهو يركب خيل بجناحين على مدى العزة والملك الذي سوف يمتلكها هذا الشخص فى المستقبل. كما أن رؤيتة لارتدائه ملابس الفروسية وعدت الفارس يدل على عزة وسلطان ومنعة من الأعداء.

أما رؤية الشخص لفرس فى بيته وهو يموت فهذا يدل على تحذير بهلاك صاحب الرؤية. كما أن رؤية خيل جامح دليل قوي على اتصاف الشخص الذي يرى الرؤية بالجنون والجموح التهور. أما رؤية حصان يقفز فى الحلم فهذا يدل على وصول صاحب الرؤية إلى مراده وهدفه. ومن يرى نفسه يصارع حصانا فهذا دليل أن هناك من سوف ينازعه أو يهرب منه فإن كان ملكا فقد يتمرد عليه تابعيه وإن كان شخص من العامة فهذا دليل عن نشوز زوجته وهروبها منه.

أما رؤية خيل يأتي من بعيد فى الحلم فهذا دليل على خير سيأتي قريبا. أما من رأى أنه يشرب لبن الخيل فهذا أيضا دليل على خير يصيبه. من رايى أن الخيل تتزاحم فى الطرقات بين المنازل هذه دليل على هطول الأمطار والسيول.

تفسير الخيل فى المنام للنابلسي :

اعتمد النابلسي في تفسير رؤية الخيل في المنام على عمر الحصان في الحلم وشكله ولونه.

فتعد رؤية الفرس الأشهب ( هو الفرس شديد البياض الذي لا يخالطه أي لون) دليل على العزة والنصر على الأعداء والسلطان لأن الفرس الابيض معروف عنه إنه فرس الملائكة.

أما رؤية فرس ذهبي اللون أو اصفر فهذا دليل على الورع في الدين والتقوى. أما رؤية الفرس الأدهم أو الأسود فهو دليل على مشاكل ومصاعب تقابل صاحب الرؤية.

كما فسر النابلسي رؤيا الخيل على أنها دليل على الخير والرزق والسلطان واستدل بذلك من المصادر الإسلامية. كما قال النابلسي فى رؤية شخص ما أنه صاحب خيل كثيرا أو إنه يقوم بتربيتهم ورعايتهم إنه سوف يتولى أمر قومة أو عائلته. أما إذا رأى نفسه يذبح فرسه ولا ياكل من لحمه فهذا دليل على انه سوف يفسد حياته ويقوم بتدميرها.

كما إنه فسر رؤية حصان ضعيف البنية على إنه هذه تحذير من نقص فى المال أو الأبناء أو الملك.

تفسير رؤية الخيل فى المنام للعزباء :

  • إذا رأت الفتاة أنها تشتري الخيل فى الحلم فإن هذا دليل على خير اقترب لها وسوف يأتيها باذن الله .
  • أما عند رؤية الفتاة أنها تركب فرس قويا فهذا دليل على زواجها من رجل صالح وقوي وثري ويعاملها معاملة حسنة.
  • أما عند الحلم  برؤية فرس مائي أو متشكل من الماء فهذا دليل على أن أمراّ ما يشغل بالها لن يتحقق.

تفسير الخيل فى المنام للمتزوجة :

  • إذا رات السيدة المتزوجة حصان أو خيل فى المنام فهذا دليل على أنها سوف ترزق بميراث ورزق كبير.
  • وإذا رأت فى منامها فرس أعور فهذا دليل على أنها سوف تعيش باقي عمرها فى فقر وضنك وقلة من الروق فيجب عليها أن تحزر وتدخر المال التي سوف يساعدها فى هذه الفترة.

تفسير الخيل في المنام للحامل :

هناك أحد الأحلام التي يأتي فيها الخيل بشعر كثيف للمراءة الحامل وهذا دليل خير على أنها لن تتعب كثيرا في حملها وتتجاوز هذه الفترة بسلام وأيضا يدل على إنها سوف تنجب طفل أو طفلة فى غاية الجمال والروعة.

أخبرنا بالأحلام التي تريد تسيرها في تعليق وسوف نقوم بعرضها لك في أقرب فرصة.