s-click

كيفية زراعة الجرجير في المنزل

كيفية زراعة الجرجير في المنزل

مارأيك في زراعة الجرجير في المنزل ؟ تعتبر واحدة من أقدم الخضروات ذات الأوراق التي يستهلكها البشر، الجرجير من عائلة الخردل الأخضر والملفوف والفجل. يقدم الجرجير الكثير من العناصر الغذائية والفوائد الصحية ، ويمكن استخدامه في السلطات والحساء والسندوتشات وأكثر لإضافة نكهة منعشة. بينما يعتبر نباتًا مائيً، عادة ما يوجد بالقرب من المياه البطيئة الحركة ، يمكنك أيضًا زراعة الجرجير في المنزل  أو في أي مكان في الهواء الطلق ، ما دامت مظللة بأشعة الشمس بعد الظهر ولديها الكثير من الماء. سنتطرق فى هذه التقرير إلى أفضل طريقة لزراعة الجرجير داخل المنزل في حاويات. وإليك أهم الخطوات الذي يجب عليك اتباعها.

كيفية زراعة الجرجير فى المنزل

 شراء بذور الجرجير

يمكن طلب البذور عبر الإنترنت أو من متاجر مستلزمات البستنة ودور الحضانة. تشمل الأصناف الشعبية من الجرجير الإنجليزي والعريض الأوراق. يمكنك أيضًا البدء في النمو من الجرجير الناضج الذي يتم شراؤه من السوبر ماركت أو سوق المزارعين. قطع النهايات ، ثم نقع قاعدة السيقان في الماء لبضعة أيام لتشجيع نمو الجذر والمضي قدما في زرعها في التربة كما تفعل من البذور.

تحضير الحاوية لزراعة الجرجير

اختر وعاءًا كبيرًا أو حاوية بها فتحات تصريف لا يقل عمقها عن 6 بوصات (15.2 سم). أضف طبقة من قماش الخيش في أسفل الحاوية لمنع مزيج التربة من الهرب عند اختلاطه بالماء. أضف قطعًا من الأواني المكسورة أو الحصى الصغيرة إلى الطبقة السفلية من الحاوية للسماح بتصريف جيد.

  • يمكنك أيضًا استخدام حاويات صغيرة متعددة ووضعها في صينية تصريف أكبر.
  • ينصح باستخدام الأوعية البلاستيكية بدل من الأوعية المصنوعة من الطين ، والتي يمكن أن تجف بسرعة كبيرة بالنسبة للجرجير.

ضع حاوية الزراعة فى صينية تصريف أو دلو أكبر

تحتاج إلى سقي النبات في كثير من الأحيان. انها التربة يجب أن تكون رطبة في جميع الأوقات. يمكنك وضع الماء الزائد في الدرج أو الدلو للحفاظ على النبات رطب. يمكنك أيضًا وضع الحصى الصغيرة في صينية التصريف للسماح بتدفق المياه بحرية في حاوية النمو.

زراعة الجرجير في المنزل

ملء الحاوية المتنامية مع مزيج بوتينغ

استخدم خليطًا غير متجانس جيد التصريف ويحتوي على طحالب الخث والبيرلايت أو الفيرميكوليت. اترك حوالي بوصتين (5 سم) من المساحة إلى الحافة العلوية من الحاوية وسقي المزيج جيدًا. يجب أن يكون الرقم الهيدروجيني المثالي لمزيج القدر 6.5 و 7.5.

زرع بذور الجرجير

ضع البذور بعمق 1/4 بوصة (.64 سم) في مزيج التربة ، مع السماح بثلاث إلى أربع بوصات (7.6 إلى 10.2 سم) بين كل بذرة.

ري الجرجير

الري بغزارة وكثرة نقع المزيج في وعاء عميق بعمق بحيث يملأ الماء علبة الصرف الصحي أسفل نصف الطريق ممتلئًا تقريبًا ، لكن لا يرتفع أعلى من الحاوية النامية. استبدل الماء في صينية الصرف بالماء العذب كل يومين إلى ثلاثة أيام.

  • تأكد من أن الصينية لا تجف أبدًا. التحقق من ذلك يوميا لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى إضافة المزيد من المياه.
  • للحفاظ على التربة تغطي السطح تمامًا بقطعة بلاستيكية رقيقة وشفافة بها ثقوب صغيرة ، والتي تحتفظ بالمياه وتسمح بتدفق الهواء. يمكن إزالة الورقة عندما تبدأ البراعم في الظهور فوق التربة.
  • قم برش سطح التربة جيدًا بالماء في زجاجة رذاذ كل يوم.

زراعة الجرجير في المنزل

ضع الحاوية في ضوء الشمس غير المباشر

ضع الجرجير بالقرب من النوافذ المشمسة حتى يتلقى ما يقرب من ست ساعات من الضوء الطبيعي كل يوم ، ولكن حاول تجنب الأشعة القاسية المباشرة التي يمكن أن تحرق النباتات الصغيرة.

يمكنك الاحتفاظ بالحاويات في الداخل أو في الهواء الطلق عندما يكون الطقس بين درجتي حرارة  55 درجة فهرنهايت و 75 درجة فهرنهايت (13 درجة مئوية و 24 درجة مئوية)، يمكنك وضع الحاوية في الخارج خلال الأشهر الأكثر دفئًا.

زراعة الجرجير في المنزل

تسميد الجرجير

أضف كمية صغيرة من الأسمدة البستانية القابلة للذوبان في الماء لجميع الأغراض إلى الماء الموجود في صينية الصرف الصحي بالمعدل الموصى به من العبوة.

حصاد الجرجير

بمجرد أن تنمو النباتات ما يقرب من خمس إلى ست بوصات (12.7 إلى 15.2 سم) في الارتفاع ، استخدم مقص المطبخ أو البستنة لتقليص أربع بوصات (10.1 سم) من النبات حسب الحاجة.

زراعة الجرجير في المنزل

تجنب قص أكثر من ثلث أي نبات عند القص للسماح للنباتات بما يكفي من أوراق الشجر لمواصلة النمو. يساعد الحصاد الدوري في تشجيع نمو جديد.

شاهد أيضا

  1. زراعة بعض الخضراوات والفاكهة في المنزل
  2. زراعة الطماطم في المنزل
  3. زراعة البقدونس

التعليقات