رجيم زيت الزيتون خطة من ٧ أيام تفقد فيها ٦ كيلو على الأقل

رجيم زيت الزيتون

هل جربتم من قبل اتباع رجيم زيت الزيتون لتنحيف الوزن ؟ يتميز زيت الزيتون بقدرتة علي تعزيز فقدان الوزن ، وذلك من خلال تناول ثلاث ملاعق كبيرة أو حوالي 50 مل من زيت الزيتون في اليوم كما تشير العديد من الدراسات الي ان تناولك ملعقتين أو أكثر في اليوم من زيت الزيتون سوف يقوم بتحسين ضغط الدم ومستويات الجلوكوز والكوليسترول الجيد، كما ان زيت الزيتون يتميز بطعمة المميز ومذاقة الجيد وذلك عن طريق اضافتة الي العديد من الاكلات الشهية

فوائد رجيم زيت الزيتون :

زيت الزيتون للتخسيس يساعد على البقاء أكثر صحة

تتعدد فوائد زيت الزيتون للتخسيس وإن السبب وراء اعتبار زيت الزيتون أحد أكثر الزيوت الصحية التي يمكنك العثور عليها وهو أنه يتكون من 70٪ على الأقل من حمض الأوليك بينما يحتوي على حمض اللينوليك لمطابقة توفير توازن من الأحماض الدهنية للتحكم في مستويات الكوليسترول لديك بشكل طبيعي ، وكما تعلمون يساعد حمض الأوليك في خفض نسبة الكوليسترول السيئ في مجرى الدم لديك في تقليل خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالقلب الضرورية لصحة مدى الحياة . بالإضافة إلى الفوائد التي تحصل عليها من حمض الأوليك ، يساعد حمض اللينوليك مثل حمض ألفا لينوليك في استقلاب الطاقة المنتجة للطاقة التي يتم تحويلها إلى EPA و DHA ، وهما من الأحماض الدهنية الأساسية التي لا يمكن تعويضها في نظامك الغذائي .

يعد مفتاح نجاح نظام حمية زيت الزيتون هو طهي الخضروات في زيت الزيتون و هناك سببان رئيسيان لهذا :

1-هو أن الكاروتينات وهي  مضادات الأكسدة القوية التي تعطي اللون البرتقالي والأصفر والأحمر لونها وتوجد أيضًا بكثرة في الخضر الورقية تحتاج إلى امتصاص الدهون كما  إنها تعتقد أيضًا أن العناصر الغذائية الموجودة في الخضراوات الصليبية مثل البروكلي والكرنب تمتصها بشكل أفضل عند أضافة زيت الزيتون اليها .

2- ان مذاق الخضروات يكون  أفضل مع زيت الزيتون ، كما ان اضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر إلى كوب واحد من الخضار عند قليها أو تحميصها تحافظ على الكثير من قيمتها الغذائية .

كيفية ادراج زيت الزيتون في نظامك الغذائي للتخسيس :

1.رذاذ على الجبنة  :يمكنك أضافة بضع قطرات من زيت الزيتون على شريحة  الجبنة الفيتا ثم قم بتناولها مع شرائح من الطناطم والخبز المحمص .

2.إضافتة إلى الحساء : كثيرا ما تشاهد الوصفات التي توصي بإضافة ملعقة كبيرة من الكريمة الثقيلة إلى الحساء مباشرة قبل التقديم في المطبخ اليوناني يمكنك استبدال ذلك بإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر  الي الحساء الخاص بك وسوف يعطيك ذلك نكهة مميزة ويساعدك علي فقدان وزنك .

3.اضافتة الي شرائح الخبز : يمكنك تحميص شرائح الخبز ووضع بعض قطرات من زيت الزيتون البكر الممتاز ، مع رش الأوريجانو الجاف ورشة من الملح وتناولها كوجبة خفيفة.

4.البيض المقلي : يمكنك قلي البيض في ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بدلا من الزبدة المليئة بالدهون المشبعة ، يتميز زيت الزيتون بأعطاء البيض طعم ممتع ومميز ، يمكنك أضافة  القليل من الملح والفلفل الي البيض .

5.اضافتة الي الكعك :  يعمل زيت الزيتون بشكل رائع مع الشوكولاتة والكعك المبني على الفواكه ، بالإضافة إلى أنه أسهل بكثير ، يمكنك فقط مزجها ، دون ذوبان ، ويمكنك صنعها بدون خلاط .

خطة رجيم زيت الزيتون :

عند محاولة فقدان 20 رطلاً من وزنك باتباع نظام زيت الزيتون ، يجب أن تتناول 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون (تقسم كل يوم إلى ثلاثة أجزاء تؤخذ على مدار اليوم وللحصول علي افضل النتائج يمكنك تناولها قبل ساعة واحدة على الأقل من الوجبة أو بعدها للحصول على أفضل النتائج .

رجيم زيت الزيتون اليوم الاول :

  • وجبة الإفطار : قم بتناول ثمرة موز واحدة مع كوب من الحليب الخالي من الدهون ثم بعد تنول وجبة الافطار بنصف ساعة تقريبا قم بتناول معلقة كبيرة من زيت الزيتون .
  • وجبة الغذاء : قم بتناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون قبل ساعة من تناول وجبة الغذاء  المكونة من شريحة من صدور الدجاج المشوي مع شريحة من الجبن الموتزريلا وشرائح الفلف المحمص .
  • وجبة خفيفة : قم بتناول 4 قطع من البسكويت المملح .
  • وجبة العشاء : قم بتناول كوب من البروكلي المطبوخ علي البخار مع شريحتين من الطماطم وشريحة من السمك المشوي ، ثم قم بتناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بعد نصف ساعة من تناول وجبة العشاء .

رجيم زيت الزيتون اليوم الثاني :

  • وجبة الافطار : قم بتناول بيضة مسلوقة ، ثم قم بتحضير عصير غني بالعناصر الغذائية عن طريق مزج كوبًا واحدًا من التوت المجمد مع نصف حبة موز و 8 أونصات من الحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم في عصير وتناولة ، ثم قم بتناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بعد نصف ساعة من تناول وجبة الافطار .
  • وجبة الغداء : قم بتناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون قبل تناول وجبة الغداء بساعة ، ثم قم بتناول شوربة الخضروات مع صدور صدورالدجاج المشوية بصلصة الليمون .
  • وجبة خفيفة : ربع كوب من الحمص .
  • وجبة العشاء : قم بتناول كوبان من السبانخ المقلية مع الثوم وزيت الزيتون والطماطم مع نصفين من البطاطا المخبوزة ثم قم بتناول ملعقة من زيت الزيتون بعد نصف ساعة من تناول هذة الوجبة .
  • ماهي أنواع زيت الزيتون وكيف تختار بينها

رجيم زيت الزيتون اليوم الثالث :

  • وجبة الإفطار : قم بطبخ نصف كوب من الشوفان سريع الطهي مع حليب الصويا قليل الدسم أو غير المحلى ثم أضف اليها نصف تفاحة مقطعة الي قطع صغيرة ، 1 ملعقة صغيرة عسل ، وقليل من القرفة  واستمتع بتناولها ثم قم بتناول ملعقة من زيت الزيتون بعد وجبة الافطار .
  • وجبة الغداء : : قم بتناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون قبل تناول وجبة الغداء بساعة  ثم قم بتناول سلطة الدجاج  المكونة من 4 أونصات من صدر الدجاج المشوي بدون جلد مع ربع كوب من العنب الأحمر المقطّع ، و 1 ملعقة كبيرة من اللوز المقطّع ، و 1 ملعقة كبيرة من المايونيز ، و 1 ملعقة طعام من الزبادي اليوناني العادي غير المحلى و تقدم مع الخس .
  • وجبة خفيفة : كوب صغير من الفشار .
  • وجبة العشاء : يُقدّم 4 أوقيات من الروبيان المطهو ​​على البخار مع بطاطس مخبوزة مغطاة بثلاث ملاعق كبيرة من الصلصة و 1 ملعقة كبيرة من اللبن اليوناني غير المحلى ، بالإضافة إلى 3 أكواب من السبانخ على البخار ،ثم قم بتناول ملعقة من زيت الزيتون بعد هذة الوجبة .

رجيم زيت الزيتون اليوم الرابع :

  • وجبة الإفطار : كوب زبادي ، وشريحة  من الخبز المحمص مع قطعة من الجبنة  ثم قم بتناول ملعقة من زيت الزيتون بعد هذة الوجبة .
  • وجبة الغداء : قم بتناول ملعقة من زيت الزيتون قبل ساعة من تناول وجبة الغداء المكوونة من  حساء الطماطم بالريحان المقدم مع 3 أونصات من شرائح اللحم المشوية الرقيقة وشرائح الطماطم والخس .
  • وجبة خفيفة : ثمرة تفاح متوسطة الحجم .
  • وجبة العشاء : يُقدّم 4 أوقيات من سمك السلمون المسلوق مع 1/4 كوب من كولسلو و 2 شريحة من البصل الأخضر ، ثم قم بتناول ملعقة من زيت الزيتون بعد هذة الوجبة .

رجيم زيت الزيتون اليوم الخامس :

  • وجبة الافطار : قم بتناول مزيج من 1/2 كوب من التوت و 1 ملعقة كبيرة من اللوز المقطّع ونصف كوب من الزبادي اليوناني ، ثم قم بتناول ملعقة من زيت الزيتون بعد هذة الوجبة .
  • وجبة الغداء : قم بتناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون قبل تناول وجبة الغداء بساعة ثم قم بتناول كوب من الارز بسماتي مع خضار سوتية .
  • وجبة خفيفة : نصف كوب من الفواكه المجففة .
  • وجبة العشاء : قرنبيط مشوي مع البطاطس بالكاري والخبز المحمص ، ثم قم بتناول ملعقة من زيت الزيتون بعد هذة الوجبة .

رجيم زيت الزيتون اليوم السادس :

  • وجبة الإفطار : قم بتناول شريحة من التوست مع بملعقتين كبيرتين من زبدة الجوز ثم قم بتناول ملعقة من زيت الزيتون بعد هذة الوجبة .
  • وجبة الغداء : قم بتناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون قبل تناول وجبة الغداء بساعة ثم قم بتناول التونة الخفيفة واضف اليها ملعقة كبيرة من المايونيز وشرائح البصل .
  • وجبة خفيفة : ثمرة برقوق صغيرة .
  • وجبة العشاء : 3/4 كوب من الأرز البني المطبوخ  مع 1/4 كوب من الفاصوليا وشريحة من اللحم المشوي ، ثم قم بتناول ملعقة من زيت الزيتون بعد هذة الوجبة .

رجيم زيت الزيتون اليوم السابع :

  • وجبة الإفطار : توست مع معلقة صغيرة من زبدة الفول السوداني ثم قم بتناول ملعقة من زيت الزيتون بعد هذة الوجبة .
  • وجبة الغداء : قم بتناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون قبل تناول وجبة الغداء بساعة ثم قم بتناول البطاطس بالكاري مع البروكلي المطبوخ علي البخار وشريحة من الخبز المحمص .
  • وجبة خفيفة : نصف كوب من الكنتالوب .
  • وجبة العشاء : شريحة من السلمون المشوي مع نصف كوب من الارز الابيض ثم قم بتناول ملعقة من زيت الزيتون بعد هذة الوجبة .