s-click

وصفات علاج البواسير شرح كامل سيريحك من مشكلتها للأبد

علاج البواسير امر مهم جدا لكل من يشتكي منها حتى يخفف ألمه الدائم بسببها إن البواسير من الحالات الصحية التي يعاني منها الكثير من الأشخاص حول العالم ، وهي عبارة عن أوردة منتفخة في فتحة الشرج و المستقيم . وتُسبب الألم و الحكة ونزيف اثناء الإخراخ و ويُمكن أن تتطور داخل أو خارج فتحة الشرج والمستقيم وتُسمي البواسير الداخلية والخارجية علي التوالي . وقد تحتاج بعض حالات البواسير الشديدة إلي الخضوع لعملية جراحية ، ولكن الحالات البسيطة يُمكن علاجها و التخفيف منها بالطرق الطبيعية وهذا ما سنقدمه لكم اليوم طرق علاج البواسير طبيعيا

وصفات علاج البواسير

١- الملح الإنجليزي ( ملح الإبسوم ) : يساعد الملح الإنجليزي في تهدئة تهيج البواسير ووقف الألم الناتج عنها قُم بملئ حوض الأستحمام بماء دافئ مع إضافة القليل من الملح الإنجليزي واجلس في الحوض مدة ٢٠ دقيقة ستعالج البواسير وتلاحظ اختفاء ألمها ولن يظهر الألم لمدة قد تصل إلى ٣٠ يوم.

٢- أكياس الشاي : يحتوي الشاي علي حمض التانيك وهو مضاد طبيعي للتورم ويساعد علي تخفيف الألم كما أنه يساعد علي وقف النزيف من الشرج .
لتهدئة البواسير الخارجية ضع كيس شاي دافئ ورطب علي البواسير .

٣- البطاطس : قد يبدو الأمر غريباً ، ولكن الكمادات المصنوعة من البطاطس هي علاج منزلي فعال بشكل مدهش للبواسير ، حيث تحتوي البطاطس المبشورة علي مادة قابضة و مهدئة مما يساعد علي التخفيف من الألم و الالتهاب

٤- نبات الصبار : يتميز هلام أو جل الصبار بخصائصه القوية المضادة للالتهابات التي تساعد في التقليل من الحكة و التهيج وتخفيف ألم البواسير ولكن يجب فقط استخدام هلام الصبار النقي الطبيعي 100 % . طبق كمية قليلة من جل الصبار الطبيعي علي البواسير ” فتحة الإخراج” يومياً للحصول علي نتيجة سريعة

٥- الكمادات الباردة : ضع كمادات ثلجية أو كمادات باردة علي فتحة الشرج لتخفيف التورم لمدة 15 دقيقة في كل مرة وهذة الطريقة فعالة جداً في حالات البواسير الكبيرة المؤلمة .  قم دائماً بلف الثلج داخل قطعة القماش أو منشفة ورقية ولا تضع الثلج أو أي شئ متجمد علي الجلد مباشرة .

٦- الفازلين : يُهدي الفازلين من المنطقة المصابة حيث أنه يعمل علي تخفيف الالتهابات الناتجة عن البواسير . ضع كمية قليلة من الفازلين علي البواسير كل يوم للحصول علي شعور بالراحة .

٧- عُشبة بندق الساحرة : تُقلل عُشبة بندق الساحرة من الحكة و الألم وهما من الأعراض الرئيسية للبواسير حيث أنها مضاد طبيعي للالتهابات والتورم .
تتوفر عُشبة بندق الساحرة في شكل سائل ويُمكنك تطبيقه مباشرة علي مكان البواسير ، كما أنها تتوفر في بعض المنتجات مثل المناديل المبللة و الصابون .

٨- زيت إبرة الراعي : يساعد في علاج الجروح القوية ويساعد علي وقف النزيف ، كما أنه يُحفز من سرعة التئام الجروح ويُخفف من الألم عن طريق الحد من الالتهابات .

٩- زيت شجرة الشاي : يساعد علي تنظيف البواسير فهو يحتوي علي خصائص تبريد طبيعية ومضادة للفيروسات والبكتريا والفطريات فيعتبر علاج شامل لمشكلة البواسير .

١١- زيت اللبان : يحتوي زيت اللبان علي خصائص مطهرة ومضادة للبكتريا وبالتالي فإنه يقال البكتريا التي تتسبب في العدوي كما أنه يعمل علي تقلص وتقوية الأنسجة مما يساعد علي سرعة التئام البواسير .

وإليكم خلطة زيوت طبيعية لتهدئة الحكة وعلاج البواسير وتخفيف الألم :

  •  ٥ قطرات من زيت إبرة الراعي
  • ٤ قطرات من زيت اللافندر
  • ٣ قطرات من زيت البرجموت
  • ١٠ قطرات من زيت جوز الهند البكر
  • اخلط هذة الزيوت معاً جيداً في زجاجة زجاجية فارغة ، وبلل منديل بقطرة أو اثنين من الخليط وطبقها مباشرة علي المنطقة المصابة .

إذا كنت تعاني من ألم والتهاب البواسير يُمكنك تطبيق أي من العلاجات الطبيعية السابقة ، ولكن إذا تفاقمت حالتك توقف عن الاستخدام علي الفور وقم باستشارة الطبيب .

التعليقات

جديد الفيديو

عذرا ,لا يوجد محتوي لعرضه

عذرا ,لا يوجد محتوي لعرضه