البيض في نظام الكيتو الغذائي وكيف تضيفة في الوجبات الثلاثه ؟

ماهي علاقة البيض بنظام الكيتو ولماذا يعتبر من أساسيات الكيتو دايت ؟ يساعد نظام الكيتو الغذائي علي إنقاص وزن الجسم الزائد ، وخفض مستويات السكر في الدم والحصول علي صحة أفضل ، ويُمكنك الاستمتاع بجميع الأطعمة المفضلة لديك وأنت علي نظام الكيتو الغذائي وبما في ذلك البيض ، والبيض من الأطعمة المفيدة للصحة والجسم حيث أنه يحتوي علي مستويات عالية من الدهون والبروتينات ومستويات منخفضة للكربوهيدرات مما يجعلة إضافة مثالية لنظام الكيتو الغذائي ، وفي هذة المقالة سنوضح لكم بعض الوصفات البسيطة لإضافة البيض في نظام الكيتو الغذائي .

البيض في نظام الكيتو الغذائي
البيض في نظام الكيتو الغذائي

نظام الكيتو  :

يعتمد نظام الكيتو الغذائي علي استهلاك كميات منخفضة من الكربوهيدرات وكميات معتدلة من البروتين وكميات عالية من الدهون ، وبالتالي يقوم الجسم بحرق الدهون بدلاً من الجلوكوز للحصول علي الطاقة والدخول في الحالة الكيتوزية .

عندما يقوم الجسم بصنع أجسام الكيتون للحصول علي الطاقة يكون الجسم في الحالة الكيتوزية ، يحتوي نظام الكيتو الغذائي علي العديد من الاختلافات حول الكربوهيدرات المنخفضة والدهون العالية ، تختلف الأنواع المختلفة من نظام الكيتو الغذائي في مستويات العناصر الغذائية الكبيرة مما يتيح لك قائمة متنوعة لكي تتكيف مع احتياجاتك .

هناك أربعة أنواع من الوجبات الغذائية الكيتو :

قياسي : أكثر الأشكال الشائعة لنظام الكيتو الغذائي وهي لا تتطلب أكثر من 5 % من طعامك من الكربوهيدرات و 20 % من البروتين و 75 % من الدهون في الكيتو  .

نسبة عالية من البروتين : في هذا النوع تزيد البروتينات إلي 35 % وتنخفض الدهون إلي 65 % وتظل الكربوهيدرات 5 % .

الدوري : يُعد هذا النظام هو الخيار الأفضل بناءاً علي احتياجاتك من التمرين والكربوهيدرات .

المستهدف : إذا كنت تمارس التمارين الرياضية بانتظام يُمكنك اتباع نظام غذائي مستهدف للكيتون مما يزيد من عدد الكربوهيدرات التي يُمكنك تناولها أثناء ممارسة التمارين الرياضيثة .

ويجب عليك استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية عن النظام الغذائي المناسب لك ، حيث قد تمنعك بعض الحالات الطبية من الأكل لتحفيز الدخول في الحالة الكيتوزية  .

البيض في نظام الكيتو :

معظم أنواع الأطعمة في نظام الكيتو الغذائي غنية بالدهون و منخفضة في الكربوهيدرات ، لن تجد الكثير من الأطعمة المعالجة و المصنعة في وصفات نظام الكيتو الغذائي ، و بما أن البيض يحتوي عادة علي الدهون والبروتين وكميات صغيرة من الكريوهيدرات فهو إضافة مميزة للصحة بشكل عام ونظام الكيتو الغذائي بشكل خاص .

وبما إن نظام الكيتو الغذائي يعتمد علي تقليل استهلاك الكربوهيدرات ، فأنت بحاجة إلي مراقبة الأطعمة التي تقدمها مع البيض في الكيتو ، علي سبيل المثال إذا كنت تتناول الأومليت والتوست علي الإفطار فستحتاج إلي العثور علي بديل للخبز ، يُمكنك استبدال الخبز بأكواب الخس المنخفض في الكربوهيدرات .

إن تناول البيض هو وسيلة رائعة للحصول علي تغذية متوازنة في نظام الكيتو الغذائي ، يُمكنك أيضاً الاستمتاع بأكبر عدد من البيض كما تريد في نظام الكيتو الغذائي .

هل البيض جيد للحالة الكيتونية ؟

عندما ترغب في الحث علي الوصول إلي الحالة الكيتونية ، فأنت بحاجة إلي تقليل استهلاكك من الكربوهيدرات إلي ما لا يزيد عن 5 % من نظامك الغذائي .

يحتوي البيض علي كميات منخفضة من الكربوهيدرات ويُمكنك الاستمتاع به بمفرده أو مع أطعمة أخري غنية بالدهون للوصول إلي الحالة الكيتوزية .

ويجب الانتباه إلي الإضافات التي تضيفها إلي البيض ، حيث أنه لا يُمكنك تقديم البيض مع صلصة الكاتشب أو صلصة الشواء لأن كلاهما يحتوي علي نسبة عالية جداً من السكر مما يمنع الوصول إلي الحالة الكيتوزية ، ومع ذلك يُمكنك استهلاك بيض الأومليت مع الزيت أو الزبدة أو المايونيز .

ويُعد البيض وسيلة رائعة للوصول إلي الحالة الكيتوزية حيث يستخدمه البعض لبدء وجباتهم الغذائية .

وصفات البيض في الكيتو دايت :

يساعد البيض علي الالتزام بنظام الكيتو الغذائي ، يُمكنك إضافة البيض بالعديد من الأشكال الرائعة في الإفطار أو الغذاء أو العشاء .

البيض في الكيتو في وجبة الفطار :

توجد العديد من الأشكال التي يُمكنك استهلاكها من البيض في وجبة الإفطار :

  • تناول البيض مع اللحم المقدد والجبن
  • يُمكنك استبدال البسكويت أو الكعك أو الخبز المحمص مع فطائر السجق مع بيض الأومليت
  • استهلاك البيض مع الجبن الكريمي
  • البيض مع الخضؤوات والفلفل الحلة والسجق .
  • شرائح اللحم مع البيض مع الأفوكادو
  • اقرأ هنا ماهي أهمية المعادن في الكيتو
  • ماهو رجيم البيض ؟ وكيف تتبعه في الكتيو ؟

البيض في الكيتو في وجبة الغذاء :

  • سلطة الخضروات مع قطع اللحم والبيض المسلوق ويُمكن إضافة شرائح من الأفوكادو
  • ساندوتش سلطة الدجاج الكلاسيكية مع البيض مع حشوة عبارة عن دجاج متبل .
  • أكواب الخس مع التونة واللحم المقدد والبيض المسلوق
  • سلطة البيض مع المستردة .

العشاء  والبيض في الكيتو :

  • فطيرة البيض مع شرائح محمصة بالزبدة .
  • معكرونة بالبيض وغلوتين القمح والجبن الكريم ويجب عدم استخدام الصلصات لأنها تحتوي علي السكر المضاد لنظام الكيتو الغذائي
  • طبق من البيض والزعتر والمريمية والبصل ويساعد صفار البيض علي ربط المكونات معاً يُقدم هذا الطبق مع لحم الديك الرومي

اقرا ايضا عن

 

رابط مختصر للمقال:

1 Comment on البيض في نظام الكيتو الغذائي وكيف تضيفة في الوجبات الثلاثه ؟

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*