فوائد شاي التمر الأحمر الصحية للجسم

فوائد شاي التمر الأحمر الصحية للجسم

فوائد شاي التمر الأحمر متعددة للصحة إن التمر الأحمر من أكثر الفواكه المفضلة لدي الصنين ، وتتميز هذة الثمرة بأنها حلوة و ناعمة وطعهما لذيذ عندما تنضج لذلك يستهلكه الكثير من الصينين بالعديد من الطرق بما في ذلك شاي التمر الأحمر ، ويتميز هذا النوع من الشاي بخصائصه المتعددة وفوائدة الصحية علي الجسم ، وانتشر شاي التمر الأحمر في الأونة الأخيرة حول العالم وليس فقط في دولة الصين ، و في هذة المقال سنوضح لكم أفضل الفوائد الصحية لشاي التمر الأحمر الصيني .

فوائد شاي التمر الأحمر الصحية للجسم

فوائد شاي التمر الأحمر الصحية للجسم

القيمة الغذائية لشاي التمر الأحمر :

يحتوي شاي التمر الأحمر علي بعض المعادن والفيتامينات اللازمة للحفاظ علي صحة الجسم ، كما أن التمر الأحمر غني بالسكريات و فيتامين (ج) وفيتامين (ب) وفيتامين ( هــ ) و الكربوهيدرات و البروتين والعديد من المعادن الأخري المفيدة للجسم و الصحى .

فوائد شاي التمر الأحمر الصحية للجسم

1- يُحفز شاي التمر الأحمر من تدفق الدم في الجسم :

يساعد شاي التمر الأحمر في الحفاظ علي التدفق القوي للدم داخل الشرايين وبالتالي فإنه يساعد علي تحسين تدفق الدم ، وهي نفس الفوائد من الأساور المغناطيسية للسيطرة علي مستويات ضغط الدم كما أنها جيدى لتدفق الدم .

2- إزالة السموم من الكبد :

يساعد شاي التمر الأحمر علي تنظيف الكبد وإزالة السموم منه ، كما أن الاستهلاك المنتظم لشاي التمر الأحمر يُمكن أن يزيد من مستويات البروتين في الجسم وبالتالي حماية الكبد من السموم والحفاظ علي وظائف الكبد المُثلي .

Advertisements

3- يساعد شاي التمر الأحمر علي تهدئة الأعصاب للمساعدة علي النوم الجيد :

يساعد شاي التمر الأحمر علي التخفيف من التوتر و الضغط العصبي ، ويساعد علي منع الأرق والنوم الجيد كما أنه يُقلل من الشعور بالدوار و الدوخة .

4- التخفيف من البقع الشمسية و النمش :

يساعد شاي التمر الأخر علي الحفاظ علي شباب وملمس البشرة ، كما أنه يُقلل من ظهور النمش ، ومن الأفضل استهلاك كوب من شاي التمر الأحمر يومياً كل مساء لجعل البشرة أكثر صحة وحيوية .

5- الحفاظ علي الشباب ومنع ظهور علامات تقدم السن :

يساعد شاي التمر الأحمر في الحفاظ علي الشباب ويساعد علي التقليل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل تجاعيد الوجه و الخطوط الدقيقة لأنه مضاد طبيعي للأكسدة وبالتالي يحارب الجذور الحرة الضارة في خلايا الجلد و الجسم

6- يساعد شاي التمر الأحمر علي تهدئة اضطرابات المعدة :

يساعد شاي التمر الأحمر علي تهدئة اضطرابات المعدة و الجهاز الهضمي الشائعة مثل تهدئة حرقة المعدة و تخفيف آلام المعدة ، ويساعد علي منع مشاكل الأمعاء ويساعد في الحفاظ علي عملية التمثيل الغذائي الهضمي .

7- يساعد شاي التمر الأحمر علي تخفيف جفاف وألم الحلق :

يساعد استهلاك شاي التمر الأحمر بانتظام علي تهدئة الالتهابات في الحلق وترطيب الحلق الجاف ، مما يجعل هذا الشاي خياراً رائعاً لتخفيف من احتقان وألم الحلق .

8- تقوية الدم :

يعتقد بعض الناس أن شاي التمر الأحمر يُمكن أن يقوي الطحال المعدة مما يساعد علي هضم الطعام وتقوية الدم ، لذلك فهذا الشاي خيار جيد لبعض أنواع الأدوية ، إذا تم إضعاف الطحال و المعدة فقد يؤثر ذلك علي تدفق الدم ويؤدي إلي نقص الدم ، وبالتالي يساعد هذا الشاي علي تجنب الإصابة بمتلازمة التعب .

9- خفض الكوليسترول في الدم  :

يساعد استهلاك شاي التمر الأحمر أيضاً في الحفاظ علي صحة القلب و الأوعية الدموية مما يساعد علي خفض مستويات الكوليسترول السيئ LDL في الدم ، يُمكن تجنب خطر احتمالات الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية مثل السكتة الدماغية أو الأزمة القلبية ، وهي نفس فوائد مسحوق ragi التي يُمكن أن تُقلل من مستويات الكوليسترول الضار LDL في الجسم .

10- يساعد علي منع الإصابة بالسرطان :

يحتوي شاي التمر الأحمر علي خصائص طبيعية مضادة للسرطان و التي تعمل علي القضاء علي الخلايا السرطانية في الجسم مما يجعله علاج طبيعي جيد لأي نوع من أنواع السرطان .

11- يزيد من كمية السائل المنوي ويُحسن من نوعية الحيوانات المنوية :

يُستخدم شاي التمر الأحمر كمنشط جنسي طبيعي ويُقلل من الأضرار التي تصيب الخصيتين ويوفر حماية ضد الإجهاد التأكسدي بواسطة بيروكسيد الهيدروجين والذي يُمكن أن يُقلل من كمية السائل المنوي .

12- يمد الشاي الأحمر الجسم بالعديد من الفيتامينات و المعادن :

يحتوي الشاي الأحمر علي 18 نوعاً من الأحماض الأمينية و 21 نوعاً من المعادن النادرة و 29 نوعاً من الأحماض الدهنية ، كما أنه يحتوي علي مواد كيميائية نباتية مثل بيتاكاروتين وزياكسانثين لايكوبين وكريبتوكسانثين ، وفيتامين (ب1 ) وفيتامين (ب6 ) وفيتامين (هـــ ) وكميات كبيرة من فيتامين (ج) .

طريقة تحضير شاي التمر الأحمر :

المكونات :

  • 3 تمرات أحمر مجففة
  • 1 ملعقة صغيرة من عسل النحل الخام
  • كوب من الماء ( 300 ملي )

طريقة التحضير :

  • اغلي نصف كوب من الماء واتركه حتي يغلي واشطف التمر الأحمر جيداً .
  • عندما يغلي الماء ضع التمر الأحمر المجفف في الكوب واسكب الماء المغلي .
  • أضف عسل النحل الخام ببطء داخل الكوب .
  • يُمكنك شرب كوب من شاي التمر الأحمر مرة أو مرتين في اليوم .

الآثار الجانبية في شاي التمر الأحمر :

توجد بعض الآثار الجانبية التي قد تظهر علي بعض الأشخاص من استهلاك شاي البلح الأحمر وتشمل علي الآتي :

  • يُمكن أن يؤدي إلي الإمساك ، البراز ذو الرائحة الكريهة ، انتفاخ المعدة ، رائحة النفس الكريهة ، السعال المصاحب للبلغم الأصفر ، الديدان وتقرحات الفم .
  • قد تظهر أعراض رد الفعل التحسسي لدي بعض الأشخاص مثل الطفح الجلدي واحمرار الجسم أو جزء منه .
  • الإفراط في استهلاك شاي التمر الأحمر يُمكن أن يؤدي إلي الإسهال وآلام في المعدة .
  • يُمكن أن يُسبب الشعور بالدوار أو الدوخة .
  • يجب تجنب استهلاك شاي التمر الأحمر خلال فترات الحمل و الرضاعة الطبيعية .
  • بسبب محتواه العالي من السكر يجب علي مرضي مرض السكري عدم استهلاك هذا الشاي يومياً ، يُمكنهم استهلاكه عند الضرورة أو مرة أو مرتين في الأسبوع .

إذا ظهرت عليك أي من هذة الآثار الجانبية يجب أن تتوقف فوراً عن استهلاك شاي التمر الأحمر واستشارة الطبيب علي الفور .

Advertisements