صور غرف نوم باللون الأحمر

غرف نوم باللون الأحمر

يديد من الأفراد غرف نوم باللون الأحمر وتعتبر من الألوان المثيرة والجذابة في غرف النوم .  ان غرف النوم باللون الأحمر ترتبط بالحيوية وإعطاء لمسة رومانسية فإن غرف النوم باللون الأحمر هي الخيار المثالي  . لأن إستخدام اللون الأحمر الغامق جرئ لأن اللون الأحمر في الغرفة الرئيسية يقول الكثير عن الشخص الذي ينام هناك يمكن أن يكون إستخدام اللون الأحمر ممتعاً جداً للراحة والإسترخاء وحتي التحفيز .

فهو طريقة رائعة للحصول علي ديكور مميز في الغرفة لأن إختيار اللون الأحمر يختلف كثيراً عن الألوان الحيادية مما يجعلنا مترددين لأن الكثيرين يعتقدوا بأن اللون الأحمر قد يخل بالتناغم في ملاذهم الهادئ ولكن علي العكس يقدم اللون الأحمر التوازن بين العناصر المختلفة من الغرفة .

غرف نوم باللون الأحمر بالصور

صور عرف نوم باللون الأحمر

إختيار درجة الجدار :

الأحمر خيار رائع للون جدار غرفة النوم حيث تكون الألوان الأخري مكتومة وغير متدرجة. نظراً لأن معظم مالكي المنازل يفضلوا إختيار  اللون الأبيض أو الرمادي لغرفة النوم فإن اللون الأحمر يعتبر بمثابة عنصر نشط ومعظم اللحظات يكون الجدار الاحمر هو الذي يقع خلف سرير النوم.

بالإضافة إلي ان جدران غرفة النوم الحمراء تعتبر عنصر أكثر إثارة بصرياً وأكثر حدة عندما تكون مساحة الغرفة أصغر ما يمكن . وكما هو الحال في أي غرفة أخري من المنزل فإن إضافة لمسة من اللون الأسود مع اللون الأحمر تضيف المزيد من الرقي إلي غرفتك .

وعندما تستخدم جدار أحمر في غرفة النوم، تأكد من تكرار اللون في مكان أخر أو عنصر ديكور واحد أو إثنين وغالباً في غرفة النوم قد تلجأ إلي تغير أغطية الوسائد أو الألحفة باللون الأحمر من خلال تكرار اللون في أكثر من عنصر يصبح لون غرفة النوم أكثر أناقة .

 تدرج اللون في الغرفة :

كما هو الحال مع اللون الأزرق أو الأصفر فإن هناك العديد من درجات اللون الأحمر المختلفة التي يمكنك الإختيار من بينها ويجب أن تأخذ في إعتبارك المساحة التي توجد لديك قبل إجراء الإختيار النهائي . ربما تكون كل إحتياجاتك غرفتك إستخدام لمسة من اللون الأحمر البرتقالي أو الأحمر القرمزي لإعطاء مظهر ساحر للغرفة .

 

ولكن في حالة اللون الأحمر، فإن النهاية هي التي يبدو أنها تحدث الفرق الأكبر في محيط الغرفة . في حين تعطي اللمسة النهائية الغير لامعة مظهر أكثر دقة للغرفة وغالباً ما يكون الأحمر اللامع مثالي لغرفة النوم المعاصرة إذا كنت تبحث عن مظهر غني .

 ضبط درجة اللون الأحمر :

اللون الأحمر من اللمسات التي قد تجعلك تواجه مشكلة مثل الأشخاص الذين يخافوا من درجات اللون الأحمر . يمكنك إضافة لمسة  جرئية من خلال سجادة باللون الأحمر أو كرسي أحمر أو مفرش سرير جميل باللون الأحمر أو أغطية ووسادات حتي الطاولات يمكن أن تكون باللون الأحمر . هذه الخيارات طريقة رائعة لتجربة ظلال جديدة من اللون الأحمر في غرفة النوم . بصفة عامة عندما تقوم بإستخدام اللون الأحمر في أكثر من مكان في داخل الغرفة يحقق لك نتائج جيدة .

الألوان المتناسقة :

غرف نوم

عندما يكون لديك جدران حمراء في غرفة النوم حاول إستخدام ألوان مكملة مثل اللون الأزرق لإنشاء تباين في الغرفة كما يمكنك تغير لون أغطية السرير وغيرها من العناصر بشكل منتظم للحفاظ علي سحر الغرفة بما في ذلك الكثير من الألوان الزاهية عندما تكون الخلفية حمراء يجب أن تتجنب كثرة وجود ألوان حتي لا تحدث فوضي .

الأثاث :

غرف نوم

الأثاث الخشبي هو أحد الخيارات المفضلة التي يجب أن تلجأ إليها عندما يكون لديك جدار أحمر في غرفة النوم فالخشب دائماً هو الأفضل في هذه الحالة إذا كنت ترغب  في إحضار ظلال المودرن في غرفة النوم يمكنك إختيار الأثاث الأسود بصفة عامة عمل مزيج من الأحمر والأسود لا يمكن مقارنته وتخلق أجواء جميلة .

 اللمسات الصغيرة :

 

هناك الكثير من اللمسات الصغيرة التي يمكنك إضافتها إلي غرفة النوم عند القيام بوضع طلاء جدار باللون الأحمر يمكنك رسم بعض الخطوط الحمراء للحصول علي الأنماط الهندسية المثيرة للإهتمام أو وضع إطار خشبي أسود علي الجدار الأحمر .

اللون الأحمر المهيمن :

سوف يلعب اللون الأحمر بشكل جيد مع أي لون أخر وتقريباً أي ظل فالأحمر يعمل بشكل جيد مع الأسود والأبيض والأخضر فكلهم مجموعة من الألوان تكمل بعضهم البعض يمكن تطبيق اللون الأحمر بسخاء علي الجدران أو علي جدار واحد .

حاول إختيار مقدار اللون الأحمر والظلال التي تناسب رغباتك بشكل أفضل وسوف ينتهي الأمر معك بالحصول علي غرفة نوم مثالية .

 كيفية الإستفادة من اللون الأحمر ؟

غرف نوم

نظراً لأن اللون الأحمر يعمل بشكل جيد مع كل لون تقريباً يتم ترك  خيارات التصميم الخاصة الأخري مفتوحة أمامك  .إذا كنت تبحث عن مظهر أكثر قتامة يمكن إستخدام اللون الأحمر مع اللون الرمادي والأسود للحصول علي درجة تعمل بشكل جيد  للغاية . وإذا كان لديك الكثير من  الضوء في غرفة النوم، فإن إستخدام درجات اللون الداكن سوف تسمح سوف يقلل من الضوء وجعله أكثر راحة للعين .

 

وبالمثل، فإن وجود اللون الأحمر الغامق مع اللون الأبيض والأحمر الساطع والمبهج سوف يؤدي إلي ربط الغرفة ببعضها البعض بكفاءة وبطريقة جرئية . وسوف تضفي المصابيح والظلال بإلإضافة إلي الوسائد وأغطية الكرسي وسجادات الحمام باللون الأحمر علي الغرفة خطوط رائعة من الأرض إلي السقف .

 أنماط التصميم الأحمر تعمل معاً :

لن يتعاون اللون الأحمر مع كل نمط أو مظهر لديك خصوصاً عندما  تستخدم المظاهر الغير تقليدية والتصميمات الجرئية سوف تجد بأن اللون الأحمر يتوافر بكثرة في تصاميم الغرف المودرن فهي تعمل بشكل أفضل مع اللون الأحمر كلون مميز للديكور بالإضافة إلي اللون الأساسي أو المهيمن