فوائد كمادات الشاي لعلاج تجاعيد العين

كيف يمكنك استغلال كمادات الشاي لعلاج تجاعيد العين وماهي فوائدها وطرق استخدامها وماذا تختار من أنواع الشاي المختلفة لتحصل على النتيجة ؟ كل هذا نعرضه إليك من خلال مقالة اليوم . أن تجاعيد العين قد تظهر مبكرا في سن صغيرة مما يسبب مصدر ازعاجا لاصحابها ويصبح الامر بالنسبة لهم يشبه الكابوس وهناك العديد من العوامل التي تساهم في ظهور هذة التجاعيد منها التدخين ، التعرض لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية (UV) ، فرك العين او ممارسة بعض الأنشطة الطويلة التي تتطلب جهدًا بصريًا مكثفًا مثل قراءة كتاب أو القيادة لمسافات طويلة أو التحديق على شاشة الكمبيوتر ، عادات النوم السيئة مثل النتوم علي البطن فعندما تنام على بطنك ، تضع رأسك على الجانب ، مما يتسبب في تحطيم الجلد حول إحدى العينين وبالتالي يؤدي في النهاية الي ظهور تجاعيد العين بشكل ملحوظ .

فوائد كمادات الشاي لتجاعيد العين
فوائد كمادات الشاي لتجاعيد العين

وبم ان مشكلة تجاعيد العين تمثل قلقا كبيرا للكثير منا ويبحث معظمنا علي حلول سريعة لهذة المشكلة سوف نقوم في هذا المقال بتقديم اكثر الحلول فاعلية لمحاربة تجاعيد العين وهي تطبيق  كمادات الشاي على عينيك هو وسيلة فعالة وميسورة التكلفة للمساعدة في محاربة تجاعيد العين ووتقليل ظهور الخطوط الدقيقة و تخفيف ظهور الهالات السوداء والتورم والانتفاخ  ويمكنك استخدامها ككمادات باردة او دافئة ، وللحصول على أفضل النتائج باستخدام أكياس الشاي على العينين ، اختر أكياس الشاي التي تحتوي على مستويات عالية من التانين والكافيين  .

فوائد استخدام كمادات الشاي الباردة علي العين :

تعمل كمادات الشاي الباردة علي منع ظهور تجاعيد العين والخطوط الدقيقة حول هذة المنطقة ، كما انها تساعد علي تقليل الهالات السوداء تحت العينين ، كما انه يقلل من الانتفاخ والتورم تحت العينين ، تخفيف العين الوردية .تحدث العين الوردية أو التهاب الملتحمة عندما تصبح الأغشية المخاطية ملتهبة ومنتفخة. ضغط كيس الشاي البارد قد يساعد في تخفيف بعض الجفاف والالتهابات. وضع الكمادات على العينين قد يساعد في تخفيف هذا التهيج والاحمرار الذي يصيب عينيك ، كما يساعد علي تخفيف إصابات العين الطفيفة. إذا أصيبت العين بضربة من كرة أو كوع أو أي شيء صلب آخر ، عن طريق وضع كمادات الشاي الباردة علي عينيك لمدة 15 دقيقة  مما يؤدي الي التقليل من الألم والتورم .

فوائد استخدام كمادات الشاي الدافئة علي العين :

تعمل كمادات الشاي الدافئة علي ازالة الاجهاد والتعب وبهتان الجلد في المنطقة المحيطة بالعين كما انها تعمل علي محاربة ظهور التجاعيد ، وتساعد ايضا علي الحد من التهاب الجفن . يشير التهاب الجفن إلى التهاب الجفون الناجم عن البكتيريا أو قشرة الرأس أو مشاكل الغدد الزيتية في الجفون. قد يؤدي تطبيق كمادات الشاي الدافئة على عيون مغلقة لمدة دقيقة واحدة على الأقل إلى تخفيف الرقائق الملتصقة بالرموش ومنع انسداد الغدد الدهنية. كما تساعد كمادات الشاي الدافئة علي تخفيف العيون الجافة . يمكن ان تصبح العيون جافة عندما لا تنتج العين ما يكفي من الدموع ، أو عندما تتبخر الدموع بسرعة كبيرة قد يؤدي وضع  كمادات الشاي الدافئة على العيون إلى إطلاق الزيت من الغدد وتحسين نوعية الدموع .

أنواع الشاي التي يمكن استخدامها في كمادات الشاي لعلاج تجاعيد العين :

1. كمادات الشاي الأسود والشاي الأخضر لعلاج تجاعيد العين :

يحتوي الشاي الأسود والشاي الأخضر على مادة البوليفينول ، والكافيين ، وبعض المعادن تعمل مادة البوليفينول كمضادات للأكسدة وقد تحمي من التلف الناتج عن الجذور الحرة وتمنع الاجهاد التأكسدي كما انها تساعد علي منع ظهور الشيخوخة المبكرة والتجاعيد والخطوط الدقيقة حول العين .

قد يكون الشاي الأخضر أكثر فعالية من الشاي الأسود بسبب احتوائه على نسبة أعلى من الفلافونويد. كما ان الكافيين في هذه الشاي له أيضا آثار إيجابية ، حيث  يساعد تطبيق الكافيين على تحسين مرونة الجلد وتقليل دوائر العين المظلمة ، فضلاً عن تقليل التورم والتصبغ وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول منطقة العين .

2.كمادات شاي البابونج لعلاج تجاعيد العين :

عادة ما يستخدم الناس شاي البابونج لتخفيف التهابات العين ، وسد القنوات المسيلة للدموع ، و علاج التهاب الملتحمة.كما أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تساعد علي تقليل الالتهاب ، ويساعد تطبيق كمادات شاي البابونج الي اراحة العين والشعور بالاسترخاء  وازالة اثار الاجهاد وعلامات التعب وعلاج بهتان الجلد حول منطقة العين ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة حول منطقة العين .

3.كمادات شاي آذريون لتقليل تجاعيد العين :

شاي آذريون يمكن أن يقلل من  الخطوط الدقيقة حول منطقة العين ويعمل علي محاربة التجاعيد ، كما انه يقلل من تورم وانتفاخ العينين ويساعد على نمو الأنسجة الجديدة وتحسين مظهر الجلد في هذة المنطقة .

كيفية استخدام كمادات الشاي لمحاربة تجاعيد العين  :

  • قم بغلي كمية مناسبة من الماء .
  • ثم قم بنقع كيسين من الشاي المفضل لديك سواء الشاي الاخضر او الشاي الاسود او شاي البابونج في هذا الماء الساخن .
  • ثم اتركة ينحدر بعض الشئ مع تغطيته .
  • ثم قم بضغط السائل من اكياس الشاي .
  • ويمكنك استخدام هذة الاكياس ككمادات باردة او كمادات دافئة .
  • لاستخدامه كضغط دافئ ، انتظر حتى يبرد قليلاً ، ولاستخدامها كضغط بارد ، قم بتبريدها في الثلاجة.
  • ثم قم بوضع كمادات الشاي على عيون مغلقة لمدة تصل إلى 15 دقيقة .
  • يمكنك تكرار استخدام هذة الكمادات  3 مرات في الاسبوع للحصول علي أفضل النتائج .
  • المزيد من فوائد استخدام أكياس الشاي

بعض الاحتياطات التي يجب مراعاتها :

  • العيون حساسة للغاية ، لذلك يجب على الناس دائمًا توخي الحذر عند استخدام أكياس الشاي لهذا الغرض .
  • لا تستخدم أكياس الشاي الساخنة على العينين ، يجب على الشخص انتظار أكياس الشاي حتى تبرد قليلا قبل وضعها على العينين .
  • يجب التوقف عن استخدام كمادات الشاي إذا كان هناك أي تهيج .
  • قد يكون وضع أكياس الشاي على العينين غير مناسب للأطفال أيضًا

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*