وصفات عصائر الكيتو تساعدك على فقدان الوزن

لكل من يتبع نظام الكيتو نقدم لكم وصفات عصائر الكيتو التي تساعدك على الالتزام بالنظام وكذلك تناول عصائر منعشة ان الكيتو هو نظام غذائي يسمح لك بتناول كل ما تريد من أطعمة ولكن بشروط معينة أهمها عدم تناول أي نوع من السكريات أو الكربوهيدرات كالأرز و المعكرونة و الخبز وكذلك الفواكه. هذا النظام يجعل الجسم يعتمد على المصدر الثاني لتوليد الطاقة و هو الدهون و البروتينات بدلاً من الكربوهيدرات، وهو ما يجعل الجسم يحول الخلايا الدهنية بداخله إلى طاقة ليستخدمها.

عصائر نظام الكيتو
عصائر نظام الكيتو

و تعد العصائر شئ رائع يستمتع به الإنسان. و هي طريقة سريعة و سهلة للحصول على بعض الغذاء أثناء اليوم ، و تساعدك أيضاً في الحصول على مجموعة من العناصر الغذائية، كما أن لها مذاق رائع.

ولكن عندما تكون على نظام غذائي عالي الدهون و منخفض الكربوهيدرات مثل نظام الكيتو، فإنك ستتساءل إذا كان يمكنك تناول العصائر. و لكن هذه العصائر تكون معبأة بالفواكه و العصائر و الحليب و غيرها من المكونات التي لا تلائم نظام الكيتو والممنوعه فيه

و لكن لحسن الحظ فقد قام بعض مبدعين الطهي بوضع بعض الوصفات لعصائر لذيذة تناسب نظام الكيتو . ما هي القواسم المشتركة بينهم؟ تقول جينا كيتلي أخصائية التغذية في مدينة نيويورك، أنها مليئة بالدهون المتعددة و الأحادية الغير مشبعة و المفيدة للقلب. و بعض هذه المواد هي زبدة الجوز الخام، زيت جوز الهند، بذور الشيا، و غيرها من المواد الغذائية المليئة بالدهون.

و أيضاً لا تقلق من ناحية الكربوهيدرات و السكر، فهه العصائر منخفضة الكربوهيدرات، و معظمها من الألياف، كما تقول كيتلي. وبالإضافة لأنها تساعدك على الشعور بالإمتلاء لفترة أطول، المساعدة في الهضم، و تحسين صحة القلب، فإن الألياف قد تساعد الذين هم على نظام كيتو على تلبية كل أهدافهم. وذلك لأنه إذا كنت تحتاج إلى 50 جرام من الكربوهيدرات يومياً في نظام الكيتو، فإنك في حاجة لحوالي 20-30 جرام من الألياف. لذلك فهذه الألياف مهمة جداً لك. لذلك عليك بتجربة أحد هذه العصائر المفيدة لك.

وصفات عصائر الكيتو

١- عصير الكيتو الأخضر

هذه الوصفة تجمع بين الأفوكادو، الكرنب، السبانخ، القرنبيط، ستيفيا، حليب جوز الهند، الكريمة،زيت الأفوكادو ، و بروتين الفانيليا. و إذا لم يكن لديك هذه الزيوت الخاصة، يمكنك إستخدام، زيت الزيتون يمكن أن يفي بالغرض. قم بخلط المكونات سويا واستمتع بالمشر

٢- مخفوق التوت و اللوز

قم بخلط كمية صغيرة من التوت الأزرق العضوي، مع حليب اللوز الغير محلى، و زبدة اللوز النيئة، وزيت إم سي تي. هذه الخلطة تحتوي على التوت الأزرق ( الذي يحتوي على السكر)، و لكنه جيد إذا شربته على فترات كبيرة و متباعدة و إحتجت لأن تشرب شئ حلو المذاق.

٣- عصير الفراولة اساس الكيتو

قم بخلط الفراولة أو مسحوق الفراولة ، مع حليب اللوز أو جوز الهند الغير محلى، مع زيت جوز الهند الخام العضوي، و جذور الكركم. يحتوي مسحوق الفراولة على ثلث إحتياجك اليومي من الكربوهيدرات،  و إذا كنت تريد إستبداله بشئ آخر، يمكنك استبداله بمسحوق بروتين خالي من السكر و إضافة بعض السكر الدايت مثل ( سبليندا) للتحلية أو استيفيا.

٤- عصير  الكيتو ذو الوسط اللين و الأخضر

٥- عصير شوكولاتة الكيتو

هذه الوصيفة تتيح لك الحصول على القليل من الطعم الحلو دون أن تكسر تعليمات نظامك الغذائي. إمزج حليب جوز الهند، الكوسة، الخس، السبانخ، بذور الشيا، الأفوكادو، مسحوق الكاكاو ١٠٠٪ الخالي من السكر، و سكر استيفيا لطعم لذيذ. هذه الوصفة تحافظ على كمية الكربوهيدرات التي تتناولها منخفضة وذلك بسبب وجود الخضروات الخضراء. كما أن مسحوق الكاكاو يعد طريقة جيدة للحصول على بعض البروتينات و النكهة أيضاً من دون إضافة الكربوهيدرات.

شاهد هنا أيضا الكيتو وعلاج تكيس المبايض

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*