استخدامات رائعة في مرهم ميبو لعلاج الحروق والجروح  ” mebo ointment “

يعد مرهم ميبو mebo من أشهر المراهم المستخدمة لعلاج الحروق والجروح ولا يخلو منه اي منزل وذلك لفاعليتة وقدرتة علي توفير الرطوبة الفسيولوجية اللازمة لتجديد واصلاح الانسجة ، وتقليل الالتهاب والاحمرار والتورم حول المنطقة المصابة بالجروح والحروق ، كما انة يعمل علي تقليل فقدان سوائل الجسم من الجلد التالف بسبب الحروق / كما يتميز مرهم ميبو بانه مستحضر مكون من مواد طبيعية واعشاب صالحة للاكل فهو يتكون من بيتا سيتوستيرول 0.25 ٪ كمادة فعالة اساسية  ،كما انه يتكون من زيت السمسم وشمع العسل كما انه يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الضرورية للمحافظة علي حيوية خلايا الجلد واللازمة لاعادة تجديدها ..

مرهم ميبو لعلاج الحروق والجروح 
مرهم ميبو لعلاج الحروق والجروح

كيف يعالج مرهم ميبو ”  MEBO ointment ” الحروق ؟ :

  1. يعمل مرهم ميبو” MEBO ointment ”  علي توفير الرطوبة الفسيولوجية المثالية اللازمة للتجديد وإصلاح  الانسجة .
  2. يتميز مرهم ميبو ” MEBO ointment ” بخصائصة المضادة للالتهابات  والتي تعمل علي التقليل من الوذمة  والاحمرار والالتهابات حول الحروق او الجروح .
  3. يعمل مرهم ميبو” MEBO ointment ”  علي خلق جو غير مفضل للاستعمار البكتيري والفطري وبالتالي يمنع العدوي البكتيريه والفطرية .
  4. يعمل مرهم ميبو” MEBO ointment ”  علي عزل وحماية النهايات العصبية المكشوفة والمصابة مما ينتج عنه تأثير مسكن يساعد علي تخفيف الالم لناتج عن الحروق او الجروح .
  5. يعمل مرهم ميبو” MEBO ointment ”  علي تشكيل طبقة حماية للجرح وحمايته من العوامل البيئية ولكن في نفس الوقت الحفاظ على الصرف والتبادل الغازي مع المحيط الخارجي .
  6. يعمل مرهم ميبو” MEBO ointment ”   علي تقليل فقدان سوائل الجسم من الجلد التالف  بسبب الحروق .
  7. يعمل مرهم ميبو” MEBO ointment ”  علي  امتصاص الحرارة في منطقة الحرق ، مع توفير امداد موضعي بالغذاء للخلايا في نطقة الجرح .

وقد تم استخدام مرهم ميبو MEBO    بنجاح في علاج الجروح التالية :

  1. الحروق من الدرجة الأولى ، حيث يكون تخفيف الألم وسرعة التئام الجروح ملحوظًا ، مثل حروق الجلد الناتجة عن  الشمس .
  2. الحروق من الدرجة الثانية أذا كانت الحروق سطحية وعميقة ، وإذا تم تطبيقها بشكل صحيح ، وفي هذة الحالة لن يكون هناك حاجة الي اجراء عمليات الترقيع الجلدي ، حيث ان اعادة بناء الجلد تبدأ من بصيلا ت الشعر و الغددفي الادمة والانسجة  الواقعة تحت الجلد .
  3. الحروق من الدرجة الثالثة ، لعزل الجرح ، وتخفيف الألم ،مع تسهيل عملية ازالة الانسجة المتنخرة بدون جراحة ، وتهيئة منطقة الحرق لاجراء الترقيع الجلدي .
  4. يعمل مرهم ميبو” MEBO ointment ”  علي تخفيف الألم والسيطرة على العدوى والإسراع بالشفاء في خلال 7 ايام .
  5. يمكن استخدام مرهم ميبو لعلاج الجروح المزمنة بما في ذلك قرح الفراش ، والقدم السكري، وقرحة الساق .
  6. يمكن استخدام مرهم ميبو  بعد  جلسات ازالة الشعر بالليزر ، أو بعد جلسات التقشير الكيميائي للبشرة .
  7. استخدامه بعد اجراء عملية الختان وتطبيقة علي الجرح لمنع حدوث التهابات وتقليل الاحمرار والتورم ولتسكين الالم
  8. علي  الجروح  الناتجة عن العمليات الجراحية مثل الجروح الناتجة عن الولادة .
  9. علي الكعب المتصدع ، والحلمات المتشققة .

كيفية تطبيق واستعمال مرهم  ميبو”  MEBO ointment ”   :

1.في حالة الحروق :

حروق من الدرجة الأولى (حروق فائقة) :
ينبغي تطبيق MEBO على الفور  علي منطقة الحرق مباشرة ، كما يجب أن تغطي المنطقة المحروقة بطبقة رقيقة (حوالي 1 مم)  ، ومن الأفضل إبقاء الجرح مكشوفًا  وعدم تغطيته ، ولكن إذا لزم الأمر فيمكنك استخدام ضمادة خفيفة ، وللحصول علي أفضل النتائج يجب أن تتم إعادة التطبيق من 3 إلى 4 مرات يوميًا إذا تركت الحرق مكشوفا ، أو مرتين يوميًا إذا قمت بتغطيتة .

حروق من الدرجة الثانية :
في المرحلة الاولي والتي تسمي فترة ازالة الانسجة المتنخرة : 
يجب أن تغطي الطبقة الرفيعة من مرهم ميبو”  MEBO ointment ”    المنطقة المحترقة مع تجديد التطبيق من 3 الي4 مرات يوميًا .

  • ملحوظة :
    قبل  ان تقوم باعادة التطبيق مرة اخري يجب ازالة الأنسجة النخرية المسيلة وبقايا المرهم القديم بلطف ، ومنن الأفضل إبقاء الجرح مكشوفًا ،ولكن إذا كان هناك حاجة لتغطيتة يمكنك استخدام ضمادة خفيفة وينبغي تطبيق طبقة أكثر سمكًا نسبيًا (حوالي 3 مم) وتجديدها مرتين يوميًا  .
    وفي المرحلة الثانية من حروق الدرجة الثانية والتي تسمي فترة الإصلاح : ينبغي تطبيق مرهم ميبو”  MEBO ointment  ” كما كان من قبل ، ولكن قم بتقليل عدد المرات الي  2 او 3 مرات في اليوم  ، وفي المرحلة الثالثة والتي تسمي فترة إعادة التأهيل  : يجب تطبيق مرهم ميبو”  MEBO ointment  ” كما تم شرحة بالسابق ، ولكن مرة واحدة فقط يوميًا .

حروق من الدرجة الثالثة :
ينبغي تطبيق مرهم ميبو” MEBO ointment   ”  كما هو مذكورمن وذلك لازالة الانسجة الانسجة الميتة والمتنخرة  ، مع تطبيق طبقة رقيقة  علي الجزء المحروق  من 3 إلى 4 مرات يوميًا .

2.لتطبيقة علي المنطقة التي يؤخد منها الجلد للترقيع : 

يجب أن تغطي طبقة رقيقة من مرهم ميبو   عليالمنطقة التي أخذ منهاالجلد لاجراء عملية الترقيع ، وينصح بتطبيقه  من 3 إلى 4 مرات يوميًا إذا كانت مكشوفة أو مرتين يوميًا إذا قمت بتغطيتها بضمادة .

3.في حالة تطبيق مرهم ميبو لعلاج قرحة الساق : 

يجب تشريب الشاش المعقم بـ MEBO ويجب أن تتأكد انه يملأ تجويف القرحة ، كما ينصح بتطبيقة مرتين يوميا .

4.في حالة تطبيق مرهم ميبو  علي الجروح بعد الولادة : 

 يجب أن تقوم بتطبيق طبقة سميكة نسبيًا من مرهم ميبو علي الجرح ويكون سمكها (حوالي 3 مم) مع تغطيتها بضمادة معقمة جيدا ، وينصح بتكرار ذلك مرتين يوميا .

5.في حالة تطبيق مرهم ميبو ” MEBO  ”  علي الحلمات المتشققة :

 يجب تطبيق طبقة رقيقة من MEBO وتغطيتها بضمادة رقيقة ، وينصح بتكرار ذلك من 3 الي 4 مرات ، ويكون ذلك امنا للرضيع ولا يسبب له اي ضرر وتستطيع الام الاستمرار في ارضاع طفلها دون القلق .

 ماهي الآثار الجانبية  في مرهم ميبو ”  MEBO ointment   ”   :

يعد مرهم ميبو من أصل نباتي عشبي صالح للأكل ، لذلك لم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية لهذا المنتج حتى الآن ، باستثناء ردود الفعل التحسسية النادرة لزيت السمسم  .

كيفية التخزين :

ينصح بتخزين هذا العقار في درجة حرارة  أقل من 25 درجة مئوية ، بعيدا عن الحرارة والضوء المباشر ،و الحفاظ على الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة .

ميبو كريم
ميبو لعلاج الحروق

الشكل الدوائي لمرهم ميبو ”  MEBO ointment   ”   : 

يتوفر مرهم ميبو في انابيب قابلة للطي سعة كل منها 15 أو 30 أو 75 جرام .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*