فوائد إستخدام زيت جوز الهند للأطفال

هل تعرف أن زيت جوز الهند يمكن أن يجعل طفلك أكثر صحة و سعادة. قد يتعرض الطفل للإلتهابات الجلدية، الإكزيما، أو بعض أنواع العدوى الجلدية الأخرى و التي تسبب إلتهاب جلد الطفل، و لكن لحسن الحظ يمكنك إستخدام منتج طبيعي للتخلص من كل هذه الماكل الجلدية و هو زيت جوز الهند.

بالإضافة إلى كونه غير مكلف، فإن زيت جوز الهند له العديد من الخصائص الطبية الرائعة، فهو يعمل كمضاد للفطريات و الفيروسات و مضاد للجراثيم. كما أنه يعمل على مكافحة الإلتهابات و تعزيز جهاز المناعة. كما يضمن وجود فيتامين ” هـ ” الموجود في زيت جوز الهند حصول الطفل على بشرة ناعمة و رطبة، يمكنك التأكد من أن بشرة طفلك ستكون ناعمة و رطبة في جميع الأوقات.

زيت جوز الهند للأطفال
زيت جوز الهند

فوائد زيت جوز الهند لشعر الأطفال

يعتبر زيت جوز الهند مفيد لجميع أنواع الشعر. الأشخاص الذين يستخدمون زيت جوز الهند بإنتظام سيحصلون على شعر كثيف و ناعم و أسود اللون. كما أن إستخدام زيت جوز الهند للشعر لطفلك سيجعله يحصل على بعض الفوائد مثل :

  • يحفز نمو الشعر.
  • الحصول على شعر لامع و رطب.
  • حماية الشعر و فروة الرأس من الجفاف.
  • حماية فروة الرأس من الإلتهابات و العدوى.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد من زيت جوز الهند لشعر طفلك، قم بتسخين الزيت قليلاً، ثم قم بتدليك فروة رأس طفلك برفق بعد أن يبرد الزيت.

فوائد زيت جوز الهند لجلد الأطفال

يساعد زيت جوز الهند في الحفاظ على صحة و نعومة جلد طفلك و حمايته من التشقق، حيث يعتبر هذا الزيت مفيد للغاية للجلد و له تأثير دائم أيضاً. و تشمل فوائد زيت جوز الهند للبشرة و لجلد طفلك ما يلي:

1- الحصول على جلد رطب و ناعم

يعتبر زيت جوز الهند أحد أفضل المرطبات الطبيعية التي تساعد على حماية جلد طفلك من الجفاف و تجعل الجلد ناعم و رطب. إستبدل غسول طفلك بزيت الزيتون للحصول على فوائده الرائعة.

2- يحمي الجلد من التعرض للطفح الجلدي

زيت جوز الهند يعتبر بديل رائع للكريمات التي تستخدم لمنع و علاج الطفح الجلدي الناتج عن الحفاضات. فقط ضع القليل من زيت جوز الهند في منطقة الحفاضات لدى طفلك و ستلاحظ إختفاء الطفح الجلدي.

3- يساعد على علاج الحروق

إذا تعرض طفلك للحرق، ضع القليل من زيت جوز الهند على المنطقة المصابة. الإستخدام المنتظم يساعد على علاج الحروق و يقلل من فرص تكون الندبات.

4- يعالج الكدمات

إستخدام زيت جوز الهند على الجروح و الكدمات الموجودة على جلد طفلك تمنح طفلك راحة فورية من الألم و تساعد على تسريع عملية الشفاء.

5- يعالج الإكزيما

يمكن إستخدام زيت جوز الهند كعلاج طبيعي فعال للتخلص من الإكزيما. عندما تتفتح جروح الإكزيما فإنها تسبب الكثير من الألم و الحكة. و تصيب الإكزيما الأطفال الرضع غالباً في منطقة الساعدين و العنق و الخدين و الساقين. تساعد خصائص زيت جوز الهند العلاجية على علاج تلف الجلد بشكل طبيعي و فعال دون التسبب في أي آثار جانبية.

لماذا يعالج زيت جوز الهند الإكزيما عند الأطفال ؟

يستخدك زيت جوز الهند بفعالية في علاج الإكزيما المزمنة و المنتظمة عند الأطفال و البالغين. حيث أن زيت جوز الهند له خصائص مضادة للميكروبات و الفطريات و البكتيريا و مضادة للأكسدة و التي تعمل على تهدئة حكة الجلد و تقليل الإلتهابات الناتجة عن الإكزيما.

كما أن زيت جوز الهمد غني ببعض المواد المغذية مثل حمض اللوريك و حمض الكابريليك و فيتامينات ” هـ ” و ” ك ” و التي تساعد على تغذية الجلد و تقليل التقشير و الحكة. عندما تتم تغذية الجلد فإن هذا يساعد على منع إنتشار العدوى و علاج أي تلف في الجلد.

حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند هو أحد الدهون النادرة و هو موجود أيضاً في حليب الأم. يقوم الجسم بتحويل هذا الحمض إلى مركب أحادي اللورين، و هو الذي يساعد في القضاء على الفطريات و الفيروسات و البكتيريا. زيت جوز الهند يقلل من الإلتهابات و يساعد على تقوية الجهاز المناعي.

و تعمل الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة و الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند على إستعادة طبقات الجلد للطبقة الواقية و التي تساعد على تنعيم البشرة. بالإضافة إلى ذلك فإن خصائص زيت جوز الهند المطهرة تنظف البشرة من الأوساخ و الجزيئات الحرة.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند للأطفال

فوائد زيت جوز الهند للأطفال

يقدم زيت جوز الهند العديد من الفوائد الصحية الرائعة سواء عند إستخدامه في الطهي أو إستخدامه موضعياً فإنه سيقدم العديد من الفوائد الصحية الرائعة للطفل و التي تشمل ما يلي:

1- تعزيز جهاز المناعة لدى طفلك

بسبب خصائصه المضادة للميكروبات فإن زيت جوز الهند يعتبر مفيد للغاية في مكافحة الإلتهابات و العدوى البكتيرية و الانفلونزا، و ذلك لأن حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند يمكنه إختراق طبقات الحماية الخاصة بالفيروسات.

2- علاج الغثيان

إضطراب المعدة و الغثيان تعتبر من الأمراض الشائعة التي تصيب الأطفال. تدليك زيت جوز الهند على الساعد و على الرسغ سيوفر الراحة لطفلك.

3- يساعد على التخلص من آلام التسنين

فترة تسنين الطفل تعتبر من أكثر الفترات المزعجة للطفل و الأم أيضاً. يمكنك مساعدة طفلك في هذه الفترة عن طريق وضع القليل من زيت جوز الهند على ألعاب التسنين، هذا سيساعد عاى تهدئة الإلتهابات و تقليل الألم.

كيف تختار زيت جوز الهند المناسب للأطفال

زيت جوز الهند له شكلان تجاريان، المكرر و البكر. يمكنك إستخدام زيت جوز الهند المكرر خارجياً على البشرة، بينما في الطهي لابد من إستخدام زيت جوز الهند البكر. إستخدم زيت جوز الهند لطفلك للإستفادة من فوائده الرائعة للجلد و الشعر و الصحة.

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*