صنفرة الشفاه من القهوة طريقة عملها لتجميل الشفاه

انتشر التجميل بالقهوة و استخدامها في الصنفره ولاسيما تقشير وصنفره الشفاه لذلك نعرض عليكم وصفة صنفرة الشفاه من القهوة لتجميلها وتنعيمها وتفتيح درجة لونها . لا شك إنه تحتاج الشفاه إلي عناية واهتمام كما تحتاج البشرة والشعر، حيث أنها جزء حساس من الوجه كما أنها تتعرض إلي العديد من الأضرار مثل أشعة الشمس القاسية والملوثات والمهيجات، كل هذة الأشياء تنزع الترطيب من الشفاه وتؤثر علي جمالها، كما يؤثر التدخين والإفراط في تناول القهوة والشاي ونمط الحياة الغير صحي، والاستخدام المفرط لمنتجات التجميل التي تحتوي علي كميات كبيرة من الكيماويات  علي صحة ولون الشفاه .

القهوة في صنفرة الشفاه
صنفرة الشفاه

وجفاف وتشقق الشفاه أمر شائع جداً، ويُمكن العناية بها عن طريق اتباع نظام صحي للعناية بالشفاه يشمل علي التقشير والترطيب، يُمكن أن يساعد التقشير في علاج تشقق الشفاه ، وتقليل البقع الداكنة كما أنه يعالج البقع الداكنة بشكل فعال ويساعد علي استعادة لونها الطبيعي .

بدلاً من استخدام المنتجات التجارية، يُمكنك صنع مقشر طبيعي في المنزل باستخدام بعض المكونات البسيطة والفعالة، وفي هذة لمقالة سوف نشرح لكم طريقة عمل صنفرة للشفاه من القهوة حيث تساعد القهوة علي إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف من علي الشفاه دون أن تسبب جفافها وتعمل على تفتيح الشفاه الداكنة

طريقة عمل صنفرة للشفاه من القهوة 

المكونات :

  • 2 ملعقة صغيرة من عسل النحل الخام
  • 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر
  • 1 ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة

طريقة التحضير :

  • اخلطي 1 ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة في وعاء مع 2 ملعقة صغيرة من عسل النحل الخام .
  • ثم أضيفي 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر .
  • اخلطي المكونات معاً جيداً حتي تحصلي علي خليط متجانس .
  • قومي بتخزين الصنفرة في وعاء مناسب محكم الغلق .
  • شاهد وصفات صنفرة الوجة الطبيعية في المنزل

طريقة استخدام صنفرة الشفاه من القهوة :

خذي كمية كافية من الخليط وقومي بتدليكه بلطف علي شفتيك لبضع ثواني ، يجب عدم ممارسة المزيد من الضغط علي الشفاه أثناء التدليك لأن ذلك قد يؤدي إلي إتلاف الشفاه ، اشطفي الصنفرة جيداً بالماء ثم طبقي كريم مرطب ومغذي للشفاه بعد ذلك .

فوائد مكونات صنفرة القهوة علي الشفاه :

القهوة :

تحتوي القهوة علي العديد من الخصائص التجميلية ، بالإضافة إلي خصائصها الصحية مثل تحسين قوة المخ ، ومكافحة الإجهاد وتعزيز المناعة .

وأثبتت بعض الأبحاث والدراسات أن استهلاك القهوة بانتظام يساعد في حماية البشرة من المشاكل بسبب محتواها العالي من مركبات البوليفينول وهي من مضادات الأكسدة القوية التي تعمل علي محاربة الجذور الحرة في الجلد وحمايتها من التلف ، كما أن القهوة مفيدة في الحد من فرط التصبغ وتساعد علي التخلص من البقع الداكنة .

وتُستخدم القهوة علي نطاق واسع ومستخلصات القهوة في صنع أقنعة الوجه الطبيعية ، صنفرة الجلد ، صنفرة الشفاه  .

وتتميز القهوة المطحونة بقدرتها علي التقشير بكفاءة عالية ، كما أنها تعمل علي التخلص من خلايا الجلد الميتة والشوائب ، كما تعمل علي تعزيز وتجديد البشرة الصحية بسبب محتواها العالي من المركبات المضادة للأكسدة ، وبالتالي يُمكن أن تساعد القهوة في الحفاظ علي توهج البشرة وشباباها ، وتجعل الشفاه ممتلئة و ناعمة .

يُعد ملمس القهوة المعتدل مثالياً لتقشير الشفاه للتخلص من جفاف وتقشير الجلد دون التسبب في أي ضرر بالشفاه ، كما أنه يُمكن أن يساعد علي تنعيم وترطيب الشفاه المتشققة كما أنها تضيف رائحة رائعة لصنفرة الشفاه .

عسل النحل :

يُستخدم عسل النحل للعديد من الأغراض الجمالية وللعناية بالبشرة والشعور منذ العديد من العصور ، ويحتوي عسل النحل علي خصائص طبيعية مضادة للجراثيم ، وخصائص مطهرة ، ومضادة للالتهابات ، ومضادة للأكسدة ، ومرطبة ، كما أن عسل النحل ممتاز للصحة حيث أنه يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم وتحسين عملية الهضم وعلاج الأرق وتحفيز فقدان الوزن وزيادة مستويات الطاقة .

كما يساعد عسل النحل الخام في تنظيف مسام البشرة وتخفيف الندبات والعلامات ومكافحة حب الشباب وتقليل علامات الشيخوخة المبكرة وعلاج حروق الشمس وزيادة إشراق البشرة .

ويُعد عسل النحل من المكونات الطبيعية السحرية للشفاه الجاف المتشققة والملتهبة ويساعد على تقشير الشفاه ، بما إنه مرطب طبيعي فهو يساعد في الحفاظ علي ترطيب الشفاه ، كما يحتوي عسل النحل علي العناصر الغذائية الأساسية والتي تشمل علي فيتامينات B1 و B6 اللازمة للحصول علي شفاه ناعمة كما أنها تعمل علي تغذية الشفاه ، كما أن عسل النحل يساعد علي تلطيف وتضخيم الشفاه ويحميها من الآثار الضارة للجذور الحرة بسبب محتواه علي مضادات الأكسدة ، كما يساعد عسل النحل علي منع تشقق الشفاه من الإصابة ، لذلك ننصحك باستخدام عسل النحل بانتظام علي الشفاه للحصول علي شفاه وردية وناعمة .

زيت الزيتون :

يحتوي زيت الزيتون علي العديد من العناصر الغذائية مما يجعله علاج ممتاز لأغراض الصحة والجمال ، ويحتوي زيت الزيتون علي العديد من منتجات العناية بالبشرة ومنتجات العناية بالشعر ، سواء كانت علي الشعر أو الأظافر ، ويساعد الاستخدام المنتظم لزيت الزيتون علي حل جميع المشاكل الجمالية .

يُستخدم زيت الزيتون للحفاظ علي رطوبة البشرة ، وإصلاح الكعوب المتشققة ، وتهدئة حروق الشمس ، ومحاربة علامات الشيخوخة المبكرة ، والتخلص من الهالات السوداء ، وتقوية الأظافر ، كما أنه يحتوي علي مضادات الأكسدة ويُعزز من عملية الصنفرة والتقشير .

يمنحك زيت الزيتون شفاه صحية و جميلة عن طريق مدها بالعناصر الغذائية اللازمة ، كما أنه يحتوي علي خصائص ترطيب ممتازة التي تساعد علي تهدئة وشفاء الشفاه المتشققه ومنع المزيد من الضرر ، يُمتص هذا الزيت في عمق الجلد ويعمل علي الحفاظ علي الرطوبة داخل الشفاه ، كما يساعد علي تفتيح الشفاه الداكنة واستعادة الملمس الناعم للشفاه .

يتحد كل من القهوة وعسل النحل وزيت الزيتون معاً للحصول علي مقشر مثالي لتقشير الشفاه وترطيبها وتجديد الشفاه الجافة و الباهتة ، وجميع هذة المكونات آمنة ولطيفة علي الجلد ويُمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم لفرك الشفاه في الحفاظ علي نعومة وجمال الشفاه .

نصائح لتحضير صنفرة الشفاه من القهوة :

  • من الأفضل استخدام زيت الزيتون البكر في صنع صنفرة القهوة للحصول علي أقصي القوائد الصحية .
  • التقشير والترطيب هما جزءان مهمان في النظام الروتيني للعناية بالشفاه ، حيث أنهما يساعدان علي شفاء الشفاه وحمايتها من الإصابة بالمزيد من الضرر فيما بعد .
  • الشفاه حساسة جداً ، وقد يؤدي الإفراط في التقشير إلي الإضرار بها .
  • يُمكنك استخدام فرشاه أسنان ناعمة في عملية تقشير الشفاه .
  • يُمكنك استخدام زيت جوز الهند بدلاً من زيت الزيتون .
  • يساعد أيضاً فرك الشفاه بعسل النحل أو زيت الزيتون قبل الذهاب إلي النوم علي الحفاظ علي حيوية الشفاه وترطيبها .
  • يُمكنك أيضاً استخدم السكر البني في صنع صنفرة الشفاه .

هناك العديد من العلاجات الطبيعية والآمنة الأخري التي يُمكنك استخدامها لعلاج تشقق الشفاه واستعادة نعومة الشفاه ولونها الوردي الجذاب . 

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*